وزيرة الرياضة تصعد أزمة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

وزيرة الرياضة تصعد أزمة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

المصدر: لندن - إرم نيوز

تلقى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تحذيرا من ”نفاد الوقت“ بعد صدور اقتراح بسحب الثقة منه خلال مناقشة في البرلمان البريطاني اليوم الخميس بسبب عدم قدرته على اجراء اصلاحات.

واستبعدت تراسي كراوتش وزيرة الرياضة البريطانية تدخلا قضائيا فوريا في شؤون أقدم اتحاد للعبة في العالم لكنها حذرت الاتحاد من خطر خسارته 30 مليون جنيه استرليني (37.54 مليون دولار) من أموال الموازنة العامة مع اصدار تشريع يجبره على الإصلاح.

وقالت كراوتش إن النظام الحالي للاتحاد الذي تأسس قبل 154 عاما ”لن يصمد أمام أي فحص دقيق.“

وقالت كراوتش أمام أعضاء البرلمان الذين وصفوا الاتحاد المحلي بكلمات مختلفة منها ”المخزي“ و“القديم“ ”الإصلاح مطلوب. لكني أكرر أن مجلس الإدارة يملك الفرصة للتخلص مما يدور حوله.

”لذلك أعتقد أن التصويت بسحب الثقة من الاتحاد اليوم اجراء سابق لأوانه ستة أسابيع.

”لكن يجب عليهم أن يدركوا أن الوقت يمر سريعا والفشل في الإصلاح لن يؤدي فقط بايقاف الأموال القادمة من الموازنة العامة لكن سيؤدي لمزيد من البحث في الخيارات التشريعية والتنظيمية والمالية لإحداث التغيير المطلوب.“

ومن المقرر أن يطرح جريج كلارك رئيس الاتحاد برنامجه للاصلاح الذي يهدف لتوافق المؤسسة مع قواعد الإدارة الرشيدة الخاصة بالحكومة قبل نهاية مارس آذار المقبل.

وتعهد كلارك بالاستقالة من منصبه في حال فشله في ذلك.

وقالت كراوتش ”قال جريج كلارك إنه سيستقيل في حال فشله في الاستجابة لما هو مطلوب.

”صحيح أنه فشل لكن ذلك سيكون نتيجة منطقية لفشل مجلسه وليس لأن الحكومة وضعت أمامه تحديا غير ممكن من أجل الوصول للإدارة الرشيدة.

”الأمر متروك للاتحاد وأعضائه. لو أرادوا المغامرة بأموال الشعب سيخسرون.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com