أبرز 5 مواهب تتلألأ في سماء الدوري الانجليزي
أبرز 5 مواهب تتلألأ في سماء الدوري الانجليزيأبرز 5 مواهب تتلألأ في سماء الدوري الانجليزي

أبرز 5 مواهب تتلألأ في سماء الدوري الانجليزي

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز من أصعب الدوريات الأوروبية والأقوى بدنيًا ولذلك غالبًا ما يعتبر عائقًا أمام اللاعبين الصغار للتألق وفرض الذات وسط النجوم، لدرجة أن عددًا من المواهب تضيع وسط الفرق الإنجليزية ولا تجد مكانًا رسميًا.

وتمكن بعض النجوم الصغار من كسر القاعدة في الموسمين الأخيرين وفرضوا أنفسهم بقوة داخل الفرق القوية نستعرض أبرزهم:

الألماني ليروي سان - مانشستر سيتي –

تمكن الدولي الألماني الشاب من فرض نفسه داخل تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بسرعة وسجل 3 أهداف في 15 لقاء، وأصبح أحد المواهب الشابة التي يتابعها الكثير من مراقبي الأندية الكبرى.

ودفع مانشستر سيتي مبلغ 37 مليون جنيه إسترليني لفريق شالكة الصيف الماضي وخطفه من منافسة شديدة مع فرق عالمية كانت ترغب في التعاقد معه.

وتألق ساني البالغ من العمر 21 عامًا في شالكة والذي لعب في صفوف فريقه الأول موسمين سجل خلالهما 13 هدفًا في 57 لقاء ودخل المنتخب الألماني الذي لعب له 4 لقاءات.

الإنجليزي ماركوش راشفورد –مانشستر يونايتد –

يعد المهاجم الإنجليزي البالغ من العمر 19 عامًا أحد اكتشافات المدرب الهولندي لويس فان غال الذي منحه الفرصة الموسم الماضي في النصف الثاني من الموسم حيث أشركه في 18 لقاء وسجل خلالهم 8 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

وبدأ راشفورد الموسم الحالي بصعوبة في ظل رغبة البرتغالي جوزي مورينيو في الاعتماد على لاعبي خبرة، لكنه عاد وفرض نفسه على التشكيل وشارك في 26 لقاء سجل خلالها 6 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

ويعد النجم الإنجليزي الشاب أحد آمال إنجلترا من جيل الشباب في المستقبل.

الإنجليزي ديلي ألي – توتنهام –
أحد النجوم الشابة التي فرضت نفسها بقوة في الدوري الإنجليزي الممتاز وفي المنتخب الإنجليزي رغم أنه لا يتجاوز 20 عامًا وتراقبه عدة أندية كبرى وقد يجلب لتوتنهام مبلغًا ماليًا يوازي ما دفعه ريال مدريد لجلب غاريث بيل.

جلبه فريق توتنهام من فريق صغير ميلتون كينز والذي كان ينتمي وقتها لفرق الدرجة الثالثة، وتمكن الشاب من فرض نفسه في الفريق الأول لتوتنهام ولعب موسمين بشكل دائم حيث شارك في 75 لقاء وسجل 23 هدفًا رغم كونه لاعب وسط أقرب للدفاع.

يعد ديلي ألي رفقة راشفورد لاعبي المستقبل في منتخب إنجلترا رغم توفق متوسط ميدان توتنهام الذي شارك رفقة المنتخب الإنجليزي الأول في 15 لقاء وسجل هدفين.

النيجيري أليكس أيوبي – آرسنال –
تمكن النجم النيجيري الشاب البالغ من العمر 20 عامًا من فرض نفسه على المدرب الفرنسي آرسين فينغر رغم المنافسة القوية مع لاعبين كبار في مركزه كالإنجليزي والكوت والويلزي رمزي.

وتمكن أيوبي من المشاركة في 50 لقاء رغم صغر سنه وتسجيل 6 أهداف والمساهمة في 7 أهداف بتمريرات حاسمة ويعتبر هذا الموسم من العناصر الأساسية في الفريق في كل المنافسات.

وفضل إيوبي اللعب لمنتخب نيجيريا رغم كونه بدأ مشواره في الفئات الصغرى للمنتخب الإنجليزي حيث شارك في 4 لقاءات قبل أن يحول وجهته نحو جذوره ومثل نيجيريا في 8 لقاءات سجل خلالها هدف وحيد.

البرازيلي غابرييل خيسوس – مانشستر سيتي –
أخر الملتحقين بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث بدأ مشواره مع فريق مانشستر سيتي بقوة وسجل 3 أهداف وأصبح النجم الجديد في إنجلترا.

وصل خيسوس لمانشستر سيتي نجمًا لأنه يعد أحد المواهب الصاعدة في البرازيل وتوج مؤخرًا بالميدالية الذهبية في كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو، كما لعب 6 لقاءات رفقة منتخب البرازيل الأول وسجل 5 أهداف.

يعد غابرييل خيسوس أحد المواهب العالمية وينتظر الجميع تألقه في أوروبا وربما يكون أحد المنافسين على الألقاب الفردية في المستقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com