5 مواجهات لا تنسى بين تشيلسي وآرسنال – إرم نيوز‬‎

5 مواجهات لا تنسى بين تشيلسي وآرسنال

5 مواجهات لا تنسى بين تشيلسي وآرسنال
Chelsea's English defender Gary Cahill (2nd L) vies with Arsenal's French striker Olivier Giroud (2nd R) during the English Premier League football match between Arsenal and Chelsea at the Emirates Stadium in London on December 23, 2013. AFP PHOTO / ADRIAN DENNIS RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. (Photo credit should read ADRIAN DENNIS/AFP/Getty Images)

المصدر: لندن - إرم نيوز

فيما يلي 5 مواجهات لا تنسى بين آرسنال وتشيلسي قبل مواجهتهما السبت المقبل لحساب الجولة 24 من الدوري الإنجليزي:

الدوري الممتاز – أكتوبر 1999

تشيلسي 2 آرسنال 3

قدّم النيجيري نوانكو كانو أداءً رائعًا لصالح آرسنال وسجل 3 أهداف في أخر 15 دقيقة بعدما بدا أن تشيلسي في طريقه لتحقيق فوز سهل 2/0.

وقبل تلك المباراة لم تهتز شباك تشيلسي بقيادة المدرب جيانلوكا فيالي في الدوري على ملعبه في ذلك الموسم وتقدم بفضل هدفي توريه أندري فلو ودان بيترسكو.

وتعادل كانو لصالح آرسنال بهدفين في الدقيقتين 75 و83 وسجل هدف الفوز في الدقيقة 90 من زاوية ضيقة بعدما راوغ حارس المرمى إد دي جوي.

دوري أبطال أوروبا – أبريل 2004

آرسنال 1 تشيلسي 2

أُطلق على آرسنال في ذلك الحين ”الفريق الذي لا يُقهر“ وكان مرشحًا للاستفادة من تعادله 1/1 خارج ملعبه في ذهاب دور الـ 8.

ووضع خوسيه أنطونيو رييس آرسنال في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول ولكن تشيلسي تعادل بفضل هدف فرانك لامبارد وأحرز وين بريدج هدف الفوز ليقود فريقه لأول انتصار على آرسنال في 17 مباراة.

وكانت هذه واحدة من أفضل لحظات المدرب كلاوديو رانييري في فترته مع تشيلسي الذي تركه بنهاية الموسم دون أن يتمكن من الفوز بلقب شخصي كبير للمرة الأولى وهو ما فعله مع ليستر سيتي العام الماضي.

نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية – فبراير 2007

تشيلسي 2 آرسنال 1

سجل ديدييه دروغبا – هداف مواجهات تشيلسي- آرسنال برصيد 13 هدفًا – مرتين في نهائي كأس الرابطة والذي شهد 3 بطاقات حمراء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضع ثيو والكوت وهو في 17 من عمره آرسنال في المقدمة بأول أهدافه مع الفريق في الدقيقة 12 ولكن دروغبا أدرك التعادل في الدقيقة 20 وسجل هدف الفوز بضربة رأس مستغلًا عرضية أرين روبن قبل 6 دقائق على نهاية المباراة.

وفي أجواء مشحونة أثار صدام بين جون أوبي ميكل وكولو توريه شجارًا انتهى بطرد كليهما وإيمانويل أديبايور لاعب آرسنال.

الدوري الممتاز – أكتوبر 2011

تشيلسي 3 آرسنال 5

سجل روبن فان بيرسي لاعب آرسنال 3 أهداف في استاد ستامفورد بريدج في مباراة مثيرة ليساعد الضيوف في قلب تأخره 2/1 في الشوط الأول.

وكان الفريقان متعادلين 3/3 قبل 10 دقائق على نهاية المباراة عندما استغل فان بيرسي سقوط جون تيري قائد تشيلسي ليضع آرسنال في المقدمة في الدقيقة 85 قبل أن يكمل اللاعب الهولندي ثلاثيته في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضع تيري تشيلسي في المقدمة 2/1 قبل نهاية الشوط الأول بعدما عادل فان بيرسي النتيجة لآرسنال بعد أن سجل فرانك لامبارد الهدف الأول.

وأعاد أندريه سانتوس وثيو والكوت آرسنال في النتيجة قبل أن يعادل خوان ماتا النتيجة لصالح تشيلسي ولكن فان بيرسي أنهى المباراة لصالح آرسنال.

الدوري الممتاز – مارس 2014

تشيلسي 6 آرسنال 0

أفسد تشيلسي احتفال فينغر بمباراته رقم 1000 مع آرسنال إذ ألحق به أكبر هزيمة في تاريخ المواجهات بينهما.

وتقدم تشيلسي 3/0 في غضون 17 دقيقة ونال الإحباط من لاعبي آرسنال بعدما طُرد المدافع كيران جيبس في قرار خاطئ بداعي لمسة يد ارتكبها أليكس أوكسليد تشامبرلين واحتساب ركلة جزاء سجلها إيدن هازارد.

وسجل البرازيلي أوسكار هدفين بينما أحرز الأهداف الأخرى صمويل إيتو وأندريه شورله ومحمد صلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com