فضيحة الاستغلال الجنسي تطال 7 أندية انجليزية – إرم نيوز‬‎

فضيحة الاستغلال الجنسي تطال 7 أندية انجليزية

فضيحة الاستغلال الجنسي تطال 7 أندية انجليزية

المصدر: لندن - إرم نيوز

قالت الشرطة البريطانية أمس الاثنين إن خمسة أندية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وثلاثة في الدرجة الثانية يتم التحقيق معها في مزاعم عن وجود استغلال جنسي للأطفال في اللعبة تعود الى سبعينات القرن الماضي.

وأضافت الشرطة – التي أكدت الشهر الماضي انها فتحت تحقيقا حول هذه المزاعم في أندية بالعاصمة لندن – انها تلقت 255 بلاغا منفصلا حول استغلال جنسي مزعوم في 77 ناديا أو فريقا.

وقالت الشرطة في بيان ”حتى 30 يناير الحالي تلقى فريق التحقيقات وفرق ضباط الجرائم الجنسية والاستغلال وإساءة معاملة الأطفال 255 بلاغا منفصلا.“

وأشارت الشرطة إلى أن المزاعم مرتبطة بأشخاص في 77 ناديا من بينهم خمسة في الدوري الممتاز وثلاثة في الدرجة الثانية ومثلهم في الدرجتين الثالثة والرابعة و66 ناديا مختلفا تتضمن أندية خارج بطولات المحترفين أو الهواة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قالت الشرطة البريطانية إنها حددت 184 مشتبها به و526 ضحية وإن رياضات أخرى تعاني من فضيحة مماثلة.

وبدأت الشرطة في جميع انحاء البلاد التحقيق في الفضيحة بعد أن أعلن اندي وودوارد اللاعب السابق في نوفمبر تشرين الثاني الماضي أنه تعرض للاستغلال كطفل من مدرب فريق الشبان مطالبا اللاعبين السابقين بالحديث عما حدث معهم.

وفضيحة الاستغلال الجنسي في كرة القدم هي واحدة من سلسلة فضائح ظهرت في بريطانيا في السنوات الأخيرة.

وحتى الآن احيلت 1016 حالة استغلال جنسي في الرياضة إلى محققين متخصصين من جمعيات حماية الأطفال والشرطة.

ووصل عدد الضحايا المحتملين إلى 526 شخصا مقابل 350 في الشهر الماضي و126 مشتبها به.

وقالت الشرطة إن 248 ناديا ارتبط اسمهم بالأمر بدءا من الدوري الممتاز وحتى فرق الهواة رغم أنهم ما زالوا قيد التحقيق.

وأشارت الشرطة إلى وجود 22 حالة في رياضات أخرى من بينها الرجبي والجمباز والفنون القتالية والتنس والمصارعة والجولف وألعاب القوى والكريكيت والسباحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com