ليفربول المتعثر يواجه اختبارًا حاسمًا أمام تشيلسي
ليفربول المتعثر يواجه اختبارًا حاسمًا أمام تشيلسيليفربول المتعثر يواجه اختبارًا حاسمًا أمام تشيلسي

ليفربول المتعثر يواجه اختبارًا حاسمًا أمام تشيلسي

بعد أسبوع خرج فيه ليفربول من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، يتطلع الفريق إلى استعادة توازنه واستعادة مذاق الانتصارات من جديد، لكنه يواجه اختبارًا قاسيًا حيث يلتقي تشيلسي غدًا الثلاثاء في المرحلة الـ 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد تعادلين أمام سندرلاند ومانشستر يونايتد وهزيمة أمام سوانزي سيتي في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري، تراجع ليفربول إلى المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف تشيلسي المتصدر.

ولم يحقق ليفربول سوى انتصار واحد خلال 8 مباريات خاضها في يناير الجاري، ومُنِيَ بـ 3 هزائم على ملعبه خلال آخر 8 أيام.

وجاءت اثنتان من الهزائم الثلاث أمام ساوثهامبتون في الدور قبل النهائي من كأس رابطة المحترفين يوم الأربعاء الماضي وأمام وولفرهامبتون في دور الـ 32 من كاس الاتحاد الإنجليزي أمس الأول السبت.

وفي حالة هزيمة ليفربول أمام تشيلسي على ملعب "أنفيلد" في مباراة الغد، ستكون أطول سلسلة هزائم متتالية لليفربول على ملعبه منذ 1923.

وقال جو غوميز مدافع ليفربول في تصريحات نشرها النادي بموقعه على الإنترنت "عندما لا تأتي نتيجة في صالحك، كل ما تريده حينئذ أن تصحح المسار بأسرع شكل ممكن".

وأضاف "لدينا الفرصة لتصحيح المسار من خلال مباراة يوم الثلاثاء ولكننا في الوقت نفسه يجب علينا محاولة تفادي الضغوط الشديدة، رغم أن الضغوط قائمة بالفعل، من أجل تحقيق الفوز".

وكان ليفربول قد تغلب على تشيلسي 2/1 في عقر داره بملعب "ستامفورد بريدج" في سبتمبر الماضي، ورد تشيلسي بعدها بتحقيق 15 انتصارًا خلال 17 مباراة بالدوري.

ورغم تعثر ليفربول في الوقت الحالي تحت قيادة المدير الفني يورغن كلوب، رفض أنطونيو كونتي المدير الفني لليفربول الإفراط في الثقة واعتبار المواجهة محسومة لفريقه.

وقال كونتي "ليفربول مثل حيوان جريح، هذا مؤكد.. يجب علينا الانتباه بشدة لأن المنافس يكون شديد الخطورة عندما يسعى للعودة بعد 3 هزائم متتالية".

وأضاف "ليفربول منافس قوي للغاية بالنسبة لنا الآن، لأنه تلقى 3 هزائم سيئة، ولذلك أتوقع تركيزًا عاليًا من جانبه.. يجب أن ندرك ذلك ونستعد بشكل صحيح".

ولا شك في أن آرسنال وتوتنهام يترقبان على أمل حدوث كبوة لتشيلسي من أجل تقليص الفارق حيث يحتلان المركزين الثاني والثالث بفارق 8 و9 نقاط عن تشيلسي، على الترتيب.

ويستضيف آرسنال فريق واتفورد، صاحب المركز الرابع عشر، في افتتاح منافسات المرحلة غدًا الثلاثاء بينما يحل توتنهام ضيفًا على سندرلاند صاحب المركز العشرين الأخير.

بينما يترقب مانشستر سيتي صاحب المركز الخامس على أمل تعرض ليفربول لكبوة جديدة، حيث يتطلع إلى انتزاع المركز الرابع، لكنه سيكون بحاجة أيضًا إلى الفوز على مضيفه ويستهام مساء الأربعاء.

وسبق لمانشستر سيتي تحقيق انتصارين أمام ويستهام هذا الموسم، من بينهما فوزه عليه 5/0 والإطاحة به من كاس الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق من يناير الجاري.

أما مانشستر يونايتد، صاحب المركز السادس والذي يسعى لعدم الابتعاد عن إطار المنافسة على مركز يؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيستضيف هال سيتي مساء الأربعاء.

والتقى الفريقان يوم الخميس الماضي في إياب الدور قبل النهائي من كأس رابطة المحترفين، وقد فاز هال سيتي 2/1 ليقطع سلسلة من 17 مباراة لم يتلق فيها مانشستر يونايتد أي هزيمة، لكن مانشستر تأهل إلى النهائي بالفوز 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتشهد المرحلة غدًا الثلاثاء لقاء بورنموث مع كريستال بالاس وليستر سيتي مع بيرنلي وميدلسبرة مع ويست برومويتش وسوانزي مع ساوثهامبتون، بينما يلتقي إيفرتون مع مضيفه ستوك سيتي في ختام منافسات المرحلة مساء الأربعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com