هل يعمق بوكتينيو جراح غوارديولا في موقعة مانشستر سيتي وتوتنهام؟ – إرم نيوز‬‎

هل يعمق بوكتينيو جراح غوارديولا في موقعة مانشستر سيتي وتوتنهام؟

هل يعمق بوكتينيو جراح غوارديولا في موقعة مانشستر سيتي وتوتنهام؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق مانشستر سيتي، اختبارًا صعبًا، ضد ضيفه توتنهام هوتسبرز، مساء اليوم السبت، في الجولة الثانية والعشرين للدوري الإنجليزي.

ويسعى مانشستر سيتي، لتعديل مساره في المسابقة، بعد المعاناة التي يواجهها الفريق في مشواره، بعد الخسارة القاسية أمام إيفرتون، بينما يأمل توتنهام مواصلة تألقه أمام الأندية الكبرى بالدوري.

ويبقى هناك صراع تكتيكي مثير، بين المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، مدرب توتنهام.

غوارديولا والمعاناة

يعاني غوارديولا، بشكل واضح، في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو الأول له في البريميرليغ.

وتلقى مانشستر سيتي 5 هزائم، وتعادل 3 مرات في الدوري الإنجليزي، وتراجع للمركز الخامس في ترتيب الجدول، لدرجة أن غوارديولا، أعلن في تصريحات له، أن مانشستر سيتي لن ينافس على لقب البريميرليغ هذا الموسم.

ويعاني السيتي بشكل واضح دفاعيًا، فاستقبل 26 هدفًا وهو أسوأ خط خلفي بين الأندية الست الكبار في المسابقة، ويبحث غوارديولا في لقاء توتنهام عن تحقيق الفوز لتحسين مستواه، والابتعاد عن نزيف النقاط.

ويرى الدكتور طارق الجلاهمة، المحلل للدوري الإنجليزي بقنوات ”بي إن سبورتس“، أن غوارديولا سيظل يعاني هذا الموسم، لأنه لم يقدر قوة البريميرليغ، ولم يتعاقد مع لاعبين مميزين، خاصة في الخط الخلفي.

وأشار إلى أن غوارديولا، مدرب ذكي وعبقري، ولكن من خلال وجود لاعبين ينفذون ما يطلبه، وليس بنقص عددي واضح في بعض المراكز.

الداهية بوكتينيو

يعتمد توتنهام على قدرات المدرب الأرجنتيني الداهية بوكتينيو، الذي أعاد بريق السبيرز، ونجح في إلحاق الهزيمة بتشيلسي منذ أسابيع.

ويجيد بوكتينيو مواجهة الفرق الكبرى بالبريميرليغ، وحقق نجاحات طيبة مع السبيرز هذا الموسم، ليستكمل ما قدمه الموسم الماضي، ووصل للمركز الثاني بالدوري.

ويرى أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني لتوتنهام، أن بوكتينيو مدرب ذكي ورائع تكتيكيًا، ويجيد قراءة أفكار المنافسين، وخاصة في المواجهات الكبرى، وهو ما يعد نقطة تميز للسبيرز.

وأضاف: ”بوكتينيو واجه تشيلسي بطريقة الثلاثة مدافعين، وأربك حسابات المدرب كونتي، وهو قادر على إرباك حسابات غوارديولا، من خلال تركيزه على قراءة أوراق المنافسين“.

توتنهام والتفوق

تفوق توتنهام على مانشستر سيتي في آخر 3 مباريات بين الفريقين، وهو ما يعطي السبيرز دفعة قوية نحو تحقيق الفوز.

ويأمل السبيرز، أن يستثمر تألقه في الدوري، ومعاناة غوارديولا مع السيتي، لتحقيق الانتصار ومواصلة المنافسة على القمة.

هاري كين وأغويرو

يبقى اللقاء مسرحًا لصراع بين اثنين من الهدافين الكبار، الأول هو هاري كين، نجم توتنهام والذي سجل 13 هدفًا في الموسم الحالي، رغم تعرضه لإصابة في بداية الموسم أبعدته عن المشاركة في بعض المباريات.

ويتميز كين بإجادة ضربات الرأس، واللعب التكتيكي المميز، في مشواره مع توتنهام وهو ما أثبته في الموسم الماضي، ويكمله في الموسم الحالي، وهو مهاجم من طراز فريد.

ويعتمد السيتي على هدافه الأرجنتيني أغويرو، الذي سجل 11 هدفًا في مسابقة الدوري هذا الموسم، ويبقى من اللاعبين المهمين، الذين تراهن عليهم جماهير فريقه في ظل قدراته التهديفية.

ويتميز أغويرو بالسرعة والمهارة العالية، إلا أن عصبيته كلفته الغياب للإيقاف في بعض اللقاءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com