مانشستر سيتي يتعاقد مع طفل بمبلغ قياسي
مانشستر سيتي يتعاقد مع طفل بمبلغ قياسيمانشستر سيتي يتعاقد مع طفل بمبلغ قياسي

مانشستر سيتي يتعاقد مع طفل بمبلغ قياسي

قالت صحيفة "تايمز"، اليوم الجمعة، إن مانشستر سيتي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، دفع مبلغًا قياسيًا بلغ 175 ألف جنيه إسترليني (215 ألف دولار) للتعاقد مع المدافع فينلي برنز البالغ عمره 13 عامًا من ساوثايند يونايتد من الدرجة الثالثة الأسبوع الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبلغ الإجمالي ربما يرتفع إلى أكثر من 250 ألف جنيه إسترليني، إذا وقّع برنز على عقد احترافي مع الفريق المملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة  للتطوير والاستثمار.

ولم يعلن الناديان أي تفاصيل عن أي دفعات لاحقة وقت توقيع برنز.

وقالت "تايمز" إن المبلغ الذي دفعه مانشستر سيتي غير مسبوق للاعب يبلغ 13 عامًا، حيث أُجبر على دفع نحو 150 ألفًا أكثر بسبب خطة تطوير اللاعبين صغار السن التي أقرتها رابطة الدوري الإنجليزي.

وتهدف الخطة تعويض الأندية التي تفقد لاعبي أكاديميات الناشئين.

وقال ريكي دنكان رئيس قطاع الناشئين في ساوثايند الأسبوع الماضي: "سعت 4 أو 5 أندية في الدوري الممتاز خلف فينلي ومن الصعب للغاية الحفاظ عليه عندما يحدث ذلك".

وأضاف: "كان أمامه فرصة لمدة 10 أيام للبحث عن مكان آخر في نهاية الموسم، لذا كانت هذه أفضل طريقة لإنهاء الأمر. هو طفل رائع من عائلة لطيفة وكل شيء انتهى وديًّا بالطريقة المناسبة".

ودفع مانشستر سيتي مبالغ كبيرة للاعبين صغار في الماضي، حيث أنفق 200 ألف جنيه إسترليني لضم الإسباني إبراهيم دياز في 2013 ، و500 ألف جنيه إسترليني من أجل جادون سانشو في 2015، وكلاهما كان عمره 14 عامًا عند الانضمام للفريق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com