هل طلبت الكاميرون إيقاف ماتيب مدافع ليفربول؟ – إرم نيوز‬‎

هل طلبت الكاميرون إيقاف ماتيب مدافع ليفربول؟

هل طلبت الكاميرون إيقاف ماتيب مدافع ليفربول؟

قال مسؤولو الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إنهم لم يطلبوا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منع المدافع جويل ماتيب من المشاركة مع ليفربول خلال فترة كأس الأمم الأفريقية، لكنهم في الوقت ذاته لم يمنحوا الفريق الإنجليزي الضوء الأخضر لإشراك اللاعب.

وأضافت مصادر أنه من المستبعد حصول ليفربول على الموافقة التي ربما تتسبب في مشكلة بالكاميرون، حيث اعتذر ثمانية لاعبين عن المشاركة في النهائيات المقامة بالغابون.

ولم يعلق الاتحاد الكاميروني رسميًا على الأمر، بينما لا يزال ليفربول يتشاور مع محامييه قبل قرار مشاركة اللاعب.

وطالب الفيفا الفريق الإنجليزي بالتفكير في إمكانية مشاركة اللاعب أم لا، وأعلن يوم الاثنين أنه وجه ليفربول إلى ”الأحكام المطبقة“ في تلك الحالات وفقًا للوائح.

واستُبعد ماتيب من التشكيلة التي تعادلت 1-1 مع مانشستر يونايتد في الدوري يوم الأحد الماضي، ولن يلعب ضد بليموث في مباراة الإعادة بالدور الثالث لكأس الاتحاد الأنجليزي اليوم الأربعاء، لأن الفيفا لم يحدد مدى قانونية مشاركته.

واضطر ليفربول لخوض مباراة إعادة ضد بليموث بعد تعادلهما سلبيًا في أنفيلد.

واتخذ وست بروميتش البيون الإجراء الاحترازي نفسه تجاه مدافعه الكاميروني الآن نيوم في الهزيمة 4-صفر أمام توتنهام هوتسبير يوم السبت.

في المقابل أشرك إياكس أمستردام الحارس اندريه اونانا – وهو أحد اللاعبين الثمانية الذين قرروا عدم اللعب مع الكاميرون في البطولة – في الفوز 3-1 على جفوله في الدوري الهولندي.

وقال مسؤولون من الكاميرون، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، إن الأمر ربما يعود للفيفا ليبحث إمكانية اتخاذ أي قرار، لكن الكاميرون ”تجاوزت“ الأمر بالفعل.

وتم استدعاء ماتيب للمشاركة في النهائيات رغم غيابه عن تشكيلة الكاميرون منذ مشاركته في كأس العالم في البرازيل.

وقال ليفربول ”سعى النادي مرارًا وتكرارًا لاستيضاح هذا الأمر من الفيفا نظرًا لأنه ملح.“

وأضاف ”وجهة نظر ليفربول هي أن اللاعب يجب أن يشارك مع الفريق خلال فترة البطولة وسنواصل العمل للوصول لحل سريع وواضح.“

وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول إنه سيطلب النصيحة من محاميي النادي قبل إشراك ماتيب.

وأخبر وسائل إعلام بريطانية ”يمكنكم أن تتخيلوا أننا أجرينا العديد من المحادثات. أنهينا صفقات انتقال أسرع من ذلك. الفترة طالت بالفعل لكن الآن الأمور أصبحت مصدر توتر لنا.“

وتابع ”حاولنا كل شيء، لكن في النهاية يجب أن أتخذ القرار. بالتأكيد سألت (محاميي ليفربول) لكن القرار بيدي، يمكنني أن أشركه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com