هل يتعاقد برشلونة مع دييغو كوستا؟

هل يتعاقد برشلونة مع دييغو كوستا؟
Britain Football Soccer - Crystal Palace v Chelsea - Premier League - Selhurst Park - 17/12/16 Chelsea's Diego Costa applauds fans as he is substituted off Reuters / Peter Nicholls Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني وأحمد نبيل

دخل المهاجم الإسباني البرازيلي الأصل دييغو كوستا دوامة الشائعات حول مستقبله بعد خلافه مع مدربه الإيطالي انطونيو كونتي قبل لقاء تشيلسي وليستر سيتي وغيابه عن اللقاء.

وتدرب كوستا منفردا بعد اللقاء وهو ما دفع الصحافة البريطانية لتتحدث عن رغبته في الرحيل بعدما رفض تجديد عقده المنتهي لرفقة تشيلسي في صيف 2019.

وقالت بعض الصحف البريطانية ومن بينها الغارديان أن كوستا لن يلعب مجددا برفقة كونتي بعد الخلاف بينهما رغم كون المدرب الإيطالي أكد أن استبعاد أفضل هدافيه راجع للإصابة وليس لشيء آخر ونفى كل خلاف بينهما.

وكان البرتغالي خورخي مينديز وكيل اعمال اللاعب قد أكد وجود عرض صيني للاعب براتب سنوي يبلغ 30 مليون جنيه استرليني، لكن صحيفة “ اندبندنت “ البريطانية تحدثت عن سيناريو مغاير حيث أكدت اهتمام برشلونة بضم المهاجم الإسباني.

وحسب الصحيفة فالفريق الكاتالوني يفكر لما بعد عهد لويس سواريز الذي بلغ 30 سنة من عمره وقد يتراجع مستواه تدريجيا رغم كونه مدد عقده مؤخرا مع الفريق لغاية 2021 مع شرط جزائي يبلغ 200 مليون يورو.

ولا يعتبر كوستا صغيرًا في السن فهو يبلغ 28 سنة ولا يفصله عن سواريز سوى سنة و9 أشهر وهو ما يجعل من انتقاله لبرشلونة مرتبطًا برحيل المهاجم الأوروغوياني.

وفي الأسبوع الماضي تم التقاط صورة لجورجي مينديز وكيل أعمال كوستا مع شو يو هوي رئيس نادي تيانغين قوانغيان الصيني الذي قالت وسائل إعلام بريطانية إنه يستعد لتقديم عرض مقابل 80 مليون جنيه استرليني (97.41 مليون دولار) للتعاقد مع كوستا الذي سيحصل على راتب أسبوعي يبلغ 576 ألف جنيه استرليني.

وأشارت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إلى أن تشيلسي يتفاوض حاليا مع الإسباني فرناندو لورينتي مهاجم سوانزي سيتي الحالي ويوفنتوس السابق ليكون بديلا لكوستا في حال رحيله في يناير/كانون الثاني الحالي وقد تنتقل المفاوضات إلى الإسباني الفارو موراتا مهاجم ريال مدريد.

ويمتد عقد المهاجم المولود في البرازيل وعمره 28 عاما لمدة عامين مع تشيلسي ما يعني ضرورة موافقة النادي على رحيله إلى الصين.

ويحرص النادي الصيني ذاته على ضم الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو ، لكن ربما تحسم الصفقتان في اخر أيام الشهر الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة