ألونسو يرشح ليفربول للظفر بلقب الدوري الإنجليزي

ألونسو يرشح ليفربول للظفر بلقب الدوري الإنجليزي

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

قلة هم النجوم الذين تركوا بصمة مع كل الأندية التي لعبوا لها، ولكن تشابي ألونسو لاعب خط وسط بايرن ميونخ الألماني ونجم المنتخب الإسباني سابقًا من الأسماء التي يشار إليها بالبنان منذ أن لعب لريال سوسييداد الإسباني وليفربول الإنجليزي وبعدما انتقل لريال مدريد الإسباني قبل أن يحط الرحال عام 2014 مع العملاق البافاري بايرن ميونخ.

ويتميز ألونسو بتواصله مع أنديته السابقة والزملاء الذين لعب إلى جوارهم في الماضي.

ولذلك، يستمتع ألونسو بأداء فريق ليفربول حاليًا تحت قيادة المدير الفني الألماني يورغن كلوب.

وقال ألونسو، في مقابلة نشرها موقع الإنترنت الخاص باللجنة العليا للمشاريع والإرث المشرفة على استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022: ”ليفربول قادر على إحراز لقب الدوري الإنجليزي، ولما لا؟… هناك الكثير من المباريات متبقية على نهاية الدوري وهم يلعبون جيدًا“.

وجاءت المقابلة، على هامش معسكر بايرن ميونخ الشتوي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وعن تواصله الدائم مع ليفربول وجماهيره وحرصه على حضور المباريات في استاد (آنفيلد) معقل فريق ليفربول، أجاب ألونسو: ”كل نادٍ ارتديت قميصه أشعر بأنه جزء من قلبي. بالتأكيد، ليفربول ناد مميز بالنسبة لي ولا أخفي سعادتي وأنا أشاهدهم يعودون لمكانهم الطبيعي بين أندية المقدمة في إنجلترا. يحتاجون التنافس على الألقاب والعودة لدوري أبطال أوروبا“.

وكان ألونسو من النجوم الذين حرص مواطنه جوسيب غوارديولا على استقدامهم إلى صفوف بايرن ميونخ وصار أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة الفريق وحقق العديد من الألقاب لكنه يتطلع للقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقال ألونسو: ”ننافس على 3 ألقاب في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكن لقب دوري الأبطال له أهمية خاصة لأنني أريد أن أضيف لقبا ثالثًا بعدما رفعت كأس البطولة مع ليفربول عام 2005 وريال مدريد في 2014. ولكن الوصول لمنصة التتويج يحتاج لبذل جهود كبيرة لأن ريال مدريد موجود وبرشلونة ويوفنتوس أيضًا“.

وتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب بايرن ميونخ بعد رحيل غوارديولا إلى مانشستر سيتي وهو ليس غريبًا على ألونسو حيث دربه في ريال مدريد.

وقال ألونسو: ”لدي تجربة رائعة مع أنشيلوتي حيث تشعر كيف يقود الفريق وكيفية تعامله مع اللاعبين لاستخراج أفضل إمكاناتهم. ولهذا، حقق نتائج مع كل الأندية التي تولى تدريبها“.

وتزامنت مسيرة ألونسو الناجحة مع الأندية مع مسيرة مظفرة أيضًا مع المنتخب الإسباني حيث كان جزءًا من الجيل الذهبي الذي أحرز 3 ألقاب متتالية في يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وشارك في 114 مباراة بقميص بلاده.

وردًا على سؤال حول استعدادات قطر لنهائيات كأس العالم 2022، أجاب ”في السنوات القليلة الماضية، قاموا بعمل كبير في قطر خاصة بتجهيزات أكاديمية أسباير يعملون من القاعدة ويطورون اللاعبين الشبان على الأسس الكروية الحديثة وعلى المدى البعيد، لابد أن تظهر النتائج أمامهم تحد كبير عام 2022 خلال نهائيات كأس العالم لكنهم يعملون بكل جهد للوصول الى أهدافهم“.

وأشار ألونسو إلى ذكرياته مع كأس العالم التي بدأت في نسخة 1990 بإيطاليا. وقال ألونسو، عن هذه الذكريات: ”كنت طفلًا في ذلك الوقت وأذكر ألمانيا كان لديها منتخب قوي أحرز اللقب ولا أنسى ركلة الجزاء في المباراة النهائية التي سددها أندرياس بريمه أمام الأرجنتين ومنحتهم اللقب وكذلك، أتذكر منتخب بلادي حين خرج أمام يوغوسلافيا بخسارتنا 2/1 بعدما قدمنا مباراة كبيرة ”.

وسبق لألونسو أن لعب في ريال مدريد بجوار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز يوم الاثنين الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة.

ولكن اللاعب المخضرم لديه مثل أعلى آخر في كرة القدم. وقال ألونسو: ”هناك لاعب أعجبت به ولعبت بمواجهته هو الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد حاليًا كان يقوم بأشياء رائعة داخل الملعب واجهته في بداياتي كلاعب محترف وكان التحدي كبيرا وحاليًا، يقوم زيدان بعمل كبير على رأس الجهاز الفني لريال مدريد أيضًا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة