بوغبا: هؤلاء يمكنهم خلافة رونالدو وميسي (حوار) – إرم نيوز‬‎

بوغبا: هؤلاء يمكنهم خلافة رونالدو وميسي (حوار)

بوغبا: هؤلاء يمكنهم خلافة رونالدو وميسي (حوار)
Britain Soccer Football - Manchester United v Sunderland - Premier League - Old Trafford - 26/12/16 Manchester United's Paul Pogba warms up before the game Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قاد الفرنسي بول بوغبا منتخب بلاده إلى المجد في كأس العالم تحت 20 عاما العام 2013، ليحظى لاعب الوسط العملاق بشرف تمثيل الزُرق على أعلى مستوى، حيث حمل قميص الفريق الأول في كأس العالم البرازيل 2014، بينما ساهم في وصول الديوك إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، التي استضافتها فرنسا.

وقد مثل اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، المنتخب الأزرق بشكل رائع بعدما أصبح واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط في العالم على مستوى الأندية، حيث تُوّج مع يوفنتوس بدرع الدوري الإيطالي 4 مرات متتالية، بينما أصبح أغلى لاعب في العالم بانتقاله إلى مانشستر يونايتد بموجب صفقة مليونية خيالية صيف العام الماضي.

ويُعتبر صاحب القامة الفارعة رمزًا للجيل الجديد من المواهب الفرنسية، الذي ربما هو أفضل جيل من اللاعبين منذ أن استضافت البلاد نهائيات كأس العالم 1998، التي أحرزت لقبها بقيادة زين الدين زيدان مَثل بوغبا الأعلى.

فعلى غرار أنطوان غريزمان، صديقه وزميله في منتخب فرنسا، كان نجم مانشستر يونايتد ضمن القائمة المختصرة للمرشحين الـ23 لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، علمًا بأن مهاجم أتلتيكو مدريد تقدّم خطوة إضافية ليجد لنفسه موطئ قدم في القائمة النهائية جنبًا إلى جنب مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وفي هذا الصدد، خصّ بوغبا موقع FIFA. com بمقابلة حصرية للحديث عن فرص مواطنه غريزمان لخلافة رونالدو وميسي على العرش العالمي، متطرقًا في الوقت ذاته إلى إنجازات زين الدين زيدان، المرشح لجائزة الفيفا لأفضل مدرب، فضلًا عن إدلائه برأيه في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة بوشكاش لأفضل هدف.

FIFA. com: تم ترشيح غريزمان لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم جنبًا إلى جنب مع رونالدو وميسي، ما  شعورك وأنت ترى صديقك وزميلك في المنتخب الفرنسي يصل لمثل هذا المستوى؟

بوغبا: أنا فخور جدًا به.. أنا أعرف ما عاشه وما مر به.. عندما وصل إلى أتلتيكو مدريد في السنة الأولى، لم يكن يلعب كثيرًا، فقد كان يجلس على مقاعد البدلاء، تحدث معي حينها وأخبرني بأنه يشعر بالإحباط وأن الأمر كان صعبًا بالنسبة له لأنه لم يكن يلعب بانتظام، وبعد ذلك واصل العمل بجد، والآن ها هو بين المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب، أنا سعيد جدًا لأجله، خاصة لرؤية لاعب فرنسي يبلي البلاء الحسن بهذا الشكل، أصبح بالإمكان رؤية اللاعبين الفرنسيين يعودون إلى الأساسيات، تمامًا مثل أسلافنا.

FIFA. com: برأيك، ما  صفات غريزمان الرئيسة؟

بوغبا: أعتقد أنه يتميز أساسًا بقدرته على إنهاء الهجمات، لم يكن هدافًا من قبل، ولكنه الآن يسجل العديد من الأهداف، إنه ذكي جدًا ويلعب بجسده، صحيح أنه لا يملك قامة كبيرة، لكنه سريع ورشيق ويسجل الأهداف، وهو ما يجعل من غريزمان ذلك اللاعب الرائع الذي نعرفه اليوم.

FIFA. com: كيف هو خلف الكواليس؟

بوغبا: قد تُفاجأون لو قلت لكم إنه واحد من اللاعبين الأكثر تسلية ومرحًا على الإطلاق من بين الذين التقيت بهم ولعبت معهم، إنه شخص يستمتع دائمًا في التدريبات، إنه يعمل بجد ولكنه لا ينسى المتعة، لأن كرة القدم لعبة في نهاية المطاف، نحن نمرح ونستمتع فيما بيننا، في بعض الأحيان يقف في المرمى ويقوم ببعض الصدات المذهلة، وأحيانا أخرى يتصرف كما لو كان ديدييه دروغبا، ويُبقي الكرة في الأعلى.

FIFA. com: ما رأيك في احتفالات غريزمان بأهدافه؟

بوغبا: طريقته في الاحتفال بأهدافه خلال كأس الأمم الأوروبية 2016 كانت خاصة جدًا لأنه كان الوحيد الذي يقوم بذلك، ولكن طريقتي حظيت بشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم على نحو يفوق احتفالاته، ولكن بصراحة، حتى أنا كنت أقلد طريقته في الاحتفال! أعتقد أن هذا يُظهر مدى جماليتها.

FIFA. com: تناوب ميسي ورونالدو فيما بينهما على الجائزة الغالية منذ العام 2008.. برأيك متى سنرى نهاية لهيمنتهما؟

بوغبا: عندما يكفان عن تسجيل الأهداف ويتوقفان عن اللعب بهذا المستوى، أو عندما يظهر لاعبون آخرون بنفس مهاراتهما أو حتى أفضل، فحتى لو كان هناك لاعبون جيدون مثل رونالدو أو ميسي، إلا أن كرة القدم الآن بلغت أبعادًا تتجاوز حدود الأسلوب وطريقة اللعب والسلوك خارج الملعب، سيحدث هذا التغيير عندما يظهر لاعب يتفوق عليهما من حيث المستوى سواء داخل الملعب أو حتى خارجه، لا أعرف متى سيحدث ذلك، ما داما لا يزالان في قمة مستواهما، هذه هي سُنة كرة القدم، أنا أستمتع برؤيتهما يلعبان، كما أستمتع برؤيتهما يسجلان الأهداف، لأنهما يجعلاني أحب كرة القدم أكثر فأكثر، عندما أراهما، فهذا يجعلني أتحسن أكثر فأكثر، إن رؤيتهما تجعلني أرغب في محاولة اللحاق بركبهما.

FIFA. com: من تعتقد أنه قادر على وضع حدّ لهيمنتهما على الجائزة؟

بوغبا: بالطبع، هناك لاعبون آخرون يمكن أن يفعلوا ذلك، هناك زلاتان (إبراهيموفيتش) في مانشستر يونايتد، بإمكانه أن يفعلها، صحيح أنه يبلغ من العمر 35 عاما، ولكن عندما ترى الطريقة التي يلعب بها وأسلوبه في تسجيل الإهداف، فإنك تدرك لماذا ظل صامدًا في أعلى المستويات على مدى أكثر من 10 سنوات، وهناك أيضًا (إيدين) هازارد ونيمار و(لويس) سواريز الذين يبلون البلاء الحسن ويسجلون العديد من الأهداف، إنهم لاعبون كبار، وإذا استمروا في التسجيل على هذا النحو، سيكون بإمكانهم أن يفعلوها، لكن عليهم أن يواصلوا التهديف، على غرار كريستيانو وميسي، اللذين يظل أداؤهما دائمًا في القمة.

FIFA. com: كنتَ ضمن القائمة المختصرة للمرشحين الـ23 لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذا العام، برأيك، ما الذي يفصلك عن الانضمام للمرشحين الثلاثة الأوائل؟

بوغبا: ما أزال بعيدًا بعض الشيء، من الجيد أن أكون بين العشرة الأوائل، أو الخمسة الأوائل أو حتى الثلاثة الأوائل، ولكني ما زلت لم أصل إلى هذا المستوى في الحقيقة، إذا كنت ضمن المراكز الثلاثة الأولى، فإنني أطمح لأن أكون رقم واحد، وهذا يعني أني ما زلت بعيدًا، علىَّ أن أواصل العمل بجد واللعب بشكل جيد لأنني لا أحب أن أكون ثانيًا أو ثالثًا، لأنهما أسوأ المراكز التي يمكن أن يحتلها المرء. بطبيعة الحال، سأكون فخورًا إذا بلغت هذه المرتبة، لأن هذا يعني أني على الطريق الصحيح، ولكن الهدف الأسمى هو المركز الأول.

FIFA. com: زين الدين زيدان، الفرنسي الآخر، مرشح لجائزة أفضل مدرب هذا العام، كم استلهمت من مثلك الأعلى عندما كنت تخطو أولى خطواتك في عالم الساحرة المستديرة؟

بوغبا: أنا معجب به كثيرًا، عندما كنت صغيرًا، كنت أشاهد فيديوهاته، وأستمتع بالطريقة التي كان يلعب بها، أنا أحب اللاعبين الكبار، ولكن هناك بعض اللاعبين الذين لديهم شيء إضافي، لديك 11 لاعبًا على أرض الملعب، و22 في تشكيلة الفريق، ولكنك لا ترى سوى واحدًا أو اثنين، كنت دائمًا أراه يقوم بشيء خاص، وأستمتع بالطريقة التي يلعب بها، كان من الجميل مشاهدته، والأمر نفسه كان ينطبق على كان رونالدينيو، إننا نتحدث عن نوعية من اللاعبين الذين يملكون شيئًا إضافيًا خاصًا، كنت أشاهده دائمًا، لم أكن أبحث عن مكان الكرة بل كنت دائمًا أبحث عن زيدان.

FIFA. com: سجلت بعض الأهداف الرائعة، لذلك أنت في وضع جيد لإبداء رأيك. من بين الأهداف الثلاثة المرشحة لجائزة بوشكاش، ما  الهدف الذي قد تمنحه صوتك ولماذا؟

بوغبا: قد أمنح صوتي لدانيوسكا (رودريغيز)، لأنها تلعب في تحت 17 عاما، حيث سجلت مثل هذا الهدف المذهل بعد مجهود فردي.. الركلة الحرة أو الضربة المقصية كلتاهما كانتا رائعتين، ولكني أفضل هدفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com