هل يخطف ريال مدريد موهبة توتنهام الجديدة؟

هل يخطف ريال مدريد موهبة توتنهام الجديدة؟
Britain Football Soccer - Watford v Tottenham Hotspur - Premier League - Vicarage Road - 1/1/17 Tottenham's Dele Alli celebrates scoring their third goal Reuters / Eddie Keogh Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

رغم أن فريق توتنهام الإنجليزي، لم يحصل على بطولة الدوري منذ فترة طويلة، إلا أنه أصبح المنجم الذي يكتشف منه نادي ريال مدريد الإسباني مواهبه، التي يسعى لضمها، ويرصد الملايين من أجل الاستفادة من خدماتها.

واستقطب ريال مدريد لوكا مودريتش، لاعب الوسط الكرواتي في صيف 2012، قادمًا من توتنهام بمقابل مالي وصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني، ثم تعاقد ريال مدريد مع النجم الويلزي، غاريث بيل من صفوف توتنهام في صيف 2013 بعد أن دفع مبلغ 91 مليون يورو، وفقًا للتقارير الصحفية الإسبانية.

ويبدو أن رادار ريال مدريد، يرصد حاليًا نجمًا جديدًا من صفوف توتنهام، منجم المواهب، وهو ديلي آلي، لاعب وسط السبيرز ومنتخب إنجلترا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، إمكانية رحيل ديلي آلي، إلى ريال مدريد، فإلى السطور القادمة

توهج ديلي آلي

يعيش ديلي آلي، حالة من التوهج الواضحة، خلال مشواره في الموسم الحالي مع توتنهام، واستطاع أن يخطف الأضواء، كواحد من أفضل اللاعبين في الكرة الإنجليزية.

خاض ديلي آلي 25 لقاءً، وسجل 11 هدفًا، كما صنع 4 أهداف، وتطور أداء اللاعب بشكل لافت في الموسم الحالي، خاصة في جزئية تسجيل الأهداف، من خلال الانطلاق من الخلف للأمام، سواء بإجادة ضربات الرأس، أو التسديد أو المهارات الفردية، التي تجعله قادرًا على الاختراق والمراوغة وهز الشباك.

وأظهرت إحصائية أخرى، أرقام ديلي آلي، صاحب الـ 20 عامًا في البريميرليغ، بخوضه 52 مباراة، سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 10 أهداف.

وقال موقع ”أوبتا“ إن ديلي خامس أصغر لاعب يصل إلى تسجيل 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي، بعد روني وأوين وفاولر وآلان سميث.

ويرى جرايم سونيس، نجم منتخب إسكتلندا، وفريق ليفربول الأسبق، في تحليله لمباراة توتنهام وتشيلسي عبر قناة ”سكاي سبورتس“ أن ديلي سيصبح نجماً لامعًا، لأنه يمتلك القدرات التي تجعله من نجوم الصف الأول في قارة أوروبا.

رغبة ريال مدريد

ذكرت التقارير الصحفية البريطانية، أن ريال مدريد، يرغب بشدة في التعاقد مع ديلي، خلال الموسم المقبل.

وقالت شبكة ”سكاي سبورتس“ إن توتنهام أصبح يائسًا بشأن الإبقاء على ديلي بعد اهتمام ريال مدريد بضمه، والعروض التي يستعد النادي الإسباني لتقديمها، للفوز بالصفقة في المرحلة القادمة.

وأكدت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن ريال مدريد، يواصل هوايته في استقطاب نجوم توتنهام، بعد مودريتش وغاريث بيل، وبالتالي جاء الدور على موهبة جديدة وهو ديلي آلي.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن ريال مدريد، فتح خزائنه لحسم التعاقد مع اللاعب الموهوب، وهو ما أكدته صحيفة ”ميرور“، موضحة أن العرض سيصل إلى رقم ضخم، لإقناع توتنهام بإطلاق سراح لاعبه الموهوب.

تجديد الدماء

يسعى ريال مدريد لتجديد الدماء في المرحلة القادمة، من خلال التعاقد مع ديلي آلي، الذي خطف الأضواء في الكرة الإنجليزية.

ويبقى ديلي لاعبًا مهمًا لاختيارات ريال مدريد، من أجل تدعيم مركز الوسط المدافع، كما أنه يجيد دور صانع الألعاب، بخلاف الجناح الأيسر، وكلها مراكز يحتاجها ريال مدريد في ظل تذبذب مستوى إيسكو، بجانب إصابات مودريتش.

ويرى محمد ناجي ”جدو“، مهاجم فريق هال سيتي الإنجليزي الأسبق، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ أن ديلي آلي موهبة متفجرة، وليس غريبًا أن ينضم إلى ريال مدريد.

وأشار جدو إلى أن ريال مدريد، يحتاج بالفعل إلى ديلي، لأنه سريع وقوي بدنيًا، بجانب قدرته على التسجيل والاختراق من وسط الملعب، وهي أمور تنقص بعض اللاعبين في وسط الملعب بطل أوروبا.

نظرة زيدان

تبقى نظرة المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، حاسمة، في إمكانية ضم ديلي آلي، وهو الأمر الذي يعتمد على حاجة ريال مدريد لهذا المركز، ونظرة زيدان وتصوره لصفقة اللاعب.

وكتب المحلل الإنجليزي الشهير، مات لاو، عبر صحيفة ”تليغراف“ البريطانية، أن ديلي آلي من اللاعبين الموهوبين، الذين استطاع المدرب الأرجنتيني بوكتينيو، المدير الفني لفريق توتنهام، تطوير أدائهم بشكل لافت وواضح.

وأشار إلى أن اختراق ديلي من الخلف للأمام، يصنع الفارق مع توتنهام، موضحًا أن وجود صانع لعب محوري مثل إريكسين، يمنح ديلي حرية التقدم.

مواد مقترحة