كيف استعاد جيرو بريقه في آرسنال؟

كيف استعاد جيرو بريقه في آرسنال؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

خطف النجم الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجم فريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم ، الأضواء مع بداية عام 2017 حين سجل هدفاً عالمياً في شباك كريستال بالاس.

وواصل جيرو تألقه وسجل هدف التعادل القاتل لآرسنال في مرمى بورنموث بالدوري لينجح النجم الفرنسي في استعادة بريقه الذي خفت لفترة بسبب كثرة الإصابات وإضاعته العديد من الفرص السهلة.

ويرصد ”إرم نيوز“ الإخباري في التقرير التالي أبرز أسباب تألق جيرو مع آرسنال ..

دوافع رد الاعتبار

استفاد جيرو من دوافع رد الاعتبار مع آرسنال بعد حملات التشكيك المستمرة التي تعرض لها مع الفريق اللندني.

ويرى أحمد حسام ”ميدو“ ، نجم توتنهام الأسبق ، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن جيرو مثال للمهاجم الصبور الذي استطاع أن يرد اعتباره بعد وابل من الانتقادات الشرسة والواسعة من جانب الإعلام الإنجليزي.

وأضاف: “ لا تتخيل كمية الضغوط الواقعة على جيرو أو أي لاعب لا يشارك أساسياً أو يظهر بمستوى ضعيف لفترة من جانب الإعلام الإنجليزي“.

التراجع البدني

استغل جيرو تراجع زملائه ومنافسيه في الخط الأمامي بدنياً من أجل التوهج وإثبات توهجه وتقديم مستويات متميزة مع الفريق اللندني.

وخلال أول شهرين من الموسم الحالي لعب جيرو 3 مباريات فقط شارك فيها كبديل لفترات طويلة تصل إلى 28 دقيقة واستفاد جيرو من حصوله على الراحة الكافية بعد أن فضل المدرب فينجر إراحته بسبب إصابته.

وقدم جيرو أداءً مميزاً مع الفريق اللندني بعد العودة من إجازة الكريسماس حيث وضح أن النجم الفرنسي عانى الإرهاق في المواسم الماضي ونجح في تقديم مستويات مميزة.

خبرات مميزة

في الموسم الخامس لجيرو مع آرسنال ، اكتسب النجم الفرنسي الخبرات اللازمة للتعامل مع الضغوط التي يتعرض لها باستمرار في المرحلة الماضية.

ونجح جيرو في مواجهة ضغوط الإعلام الإنجليزي الذي يحاصره باستمرار وينتقد من الأساس بقاءه مع الجانرز رغم كثرة إصاباته وطالما طالب المدير الفني آرسين فينجر بالتعاقد مع مهاجم جديد لتدعيم صفوفه.

وتعامل جيرو مع الضغوط الشديدة التي يواجهها في الدوري الإنجليزي خلال المرحلة الحالية وبالتالي أصبح النجم الفرنسي في حالة تركيز شديد من أجل تسجيل الأهداف ومساعدة فريقه.

ثقة فينغر

يحظى جيرو بثقة مطلقة من المدرب الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال الذي يرفض تماماً فكرة التفريط في اللاعب رغم كثرة إصاباته وحملة التشكيك المستمرة في قدراته الفنية.

ورفض فينغر أكثر من مرة الإطاحة بمواطنه جيرو الذي تعاقد معه قادماً من مونبيليه الفرنسي في صيف 2012 مقابل 12 مليون يورو.

وقال فينغر عن هدف جيرو في بورنموث إنه من أجمل الأهداف التي شاهدها في مسيرته التدريبية مشيداً بالنجم الفرنسي وتميزه الشديد منذ العودة من إجازة الكريسماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com