مانشستر سيتي ضد آرسنال.. معركة المواهب تحسم صراع غوارديولا وفينغر
مانشستر سيتي ضد آرسنال.. معركة المواهب تحسم صراع غوارديولا وفينغرمانشستر سيتي ضد آرسنال.. معركة المواهب تحسم صراع غوارديولا وفينغر

مانشستر سيتي ضد آرسنال.. معركة المواهب تحسم صراع غوارديولا وفينغر

لا صوت يعلو فوق صوت المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وضيفه آرسنال، اليوم الأحد، على ملعب "الاتحاد" في قمة مباريات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع، برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن آرسنال، صاحب المركز الثالث، ويشهد اللقاء صراعًا فنيًا مثيرًا بين المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتي، والفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني للغانرز.

ويملك الفريقان مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب المواهب الكروية المميزة والفذة، ما يجعل المواجهة بين مانشستر سيتي وآرسنال مليئة بالمعطيات والأسرار الفنية.

ويرصد "إرم نيوز" في التقرير الآتي، أبرز ملامح صراع المواهب في موقعة السيتي والغانرز.

سانشيز ضد نوليتو

يعيش المهاجم التشيلي، واحدة من أروع فتراته الكروية، بعدما وصل لمرحلة من النضج الواضح في الملاعب، وأصبح نجم الشباك في صفوف الغانرز بلا منازع هذا الموسم.

وشارك سانشيز في 22 لقاءً، بواقع 1850 دقيقة وشارك كبديل مرة وحيدة واستبدل 6 مرات.. وتعبر الأرقام عن تألق سانشيز الواضح مع الغانرز فالنجم التشيلي سجل 14 هدفًا يحتل بها صدارة هدافي الفريق، كما أنه أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 11 هدفًا وهو معدل أكثر من رائع في مسيرة مهاجم برشلونة الإسباني السابق.

ويرى النجم المصري أحمد حسام "ميدو"، مهاجم توتنهام الإنجليزي الأسبق، في تصريحات إعلامية سابقة له، في سياق حديث عن تألق سانشيز، أن المهاجم التشيلي أصبح يعيش فترة نضج كروي واضحة.

وأضاف: "سانشيز يختلف عن كل موسم، أصبح جائعًا في مسألة إحراز الأهداف، كما أنه يصنع الأهداف بغزارة لزملائه، وهو مؤشر يؤكد تطور أداء اللاعب".

وفي غياب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، هداف مانشستر سيتي، تتجه الأنظار إلى الإسباني نوليتو، الذي يقدم مستويات طيبة في موسمه الأول بالبريميرليغ.. وسجل نوليتو 6 أهداف، وهو ثاني هدافي الفريق بعد أغويرو، كما أنه صنع 3 أهداف.

ويعاب فقط على نوليتو تراجعه البدني، وهو ما يضطر غوارديولا لاستبداله، وهو ما حدث في 10 مباريات من 20 لقاءً شارك بها، بخلاف أنه شارك كبديل في 3 لقاءات، أي أنه لم يكمل سوى 7 مباريات فقط بشكل كامل.

وتحدث حاتم الطرابلسي، نجم منتخب تونس ومانشستر سيتي الأسبق، عن نوليتو، مؤكدًا أن بدايته في الدوري الإنجليزي مبشرة، خاصة أن الموسم الأول في البريميرليغ في غاية الصعوبة وأحيانًا يظلم مواهب كبيرة.

وأضاف الطرابلسي في تصريحات إعلامية: "نوليتو لاعب يجيد الركض في الأطراف، واللعب على المساحات ويتميز بدقة التمرير، وهي طريقة اللعب التي يحبها غوارديولا، وبالتالي تألق نوليتو مع المدرب الإسباني أمر طبيعي".

أوزيل ضد دي بروين

عندما تتحدث عن هذا الصراع، يجب أن نطلق عليه صدام ملوك الأسيست، أوزيل ودي بروين، لاعبان كل متعتهما في كرة القدم أن يصنعا الأهداف والفرص لزملائهما.

كان الألماني أوزيل، نجم آرسنال، أفضل صانع للألعاب في البريميرليج الموسم الماضي، ولكنه تأثر هذا الموسم ببقائه بديلًا في الأسابيع الأولى، وصنع نجم ريال مدريد الأسبق 6 أهداف، ولكنه أصبح أكثر جرأة على المرمى، وسجل 9 أهداف.

في الوقت الذي يقدم دي بروين موسمًا رائعًا، واستطاع أن يسجل 3 أهداف، ويصنع 11 هدفًا، خلال مشاركاته في 21 مباراة. ويبدو النجم البلجيكي في طريقه للمنافسة على لقب أفضل صانع ألعاب بالبريميرليغ هذا الموسم.

والكوت ضد سترلينغ

يبقى صراع الأجنحة السريعة حاضرًا، في وجود الإنجليزي ثيو والكوت، نجم آرسنال، ومواطنه رحيم سترلينغ، نجم مانشستر سيتي.

قدم سترلينغ مستويات طيبة مع السيتي خلال الموسم الحالي، وتميز في الجناح الأيمن، واستطاع أن يصنع 8 أهداف خلال 21 مباراة شارك بها، كما أنه سجل 5 أهداف.

أما والكوت القطار السريع في آرسنال، فاستعاد بريقه وسجل 10 أهداف مع الغانرز، وصنع هدفين، ويبدو والكوت صاحب الـ27 عامًا أكثر تركيزًا على المرمى لهز الشباك، لدرجة أنه أحرز حتى الآن في البريميرليغ، ما أحرزه في الموسمين الماضيين معًا.

تشامبرلين ضد دافيد سيلفا

يراهن مانشستر سيتي على قدرات المخضرم دافيد سيلفا، الذي يعد إحدى الركائز الأساسية في تشكيلة غوارديولا، بمشاركته في 19 مباراة، وسجل 3 أهداف وصنع مثلها لزملائه.

في المقابل، يلمع اسم اللاعب تشامبرلين، صاحب الـ23 عامًا مع آرسنال، بعدما شارك في 22 مباراة واستطاع أن يسجل 6 أهداف وصنع مثلها لزملائه.

ويتميز سيلفا وتشامبرلين بدقة التمريرات والقدرة على اللعب في العمق والأطراف، وأكد النجم المصري طارق السعيد، جناح أندرلخت البلجيكي الأسبق في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، أن اللاعبين من أهم العناصر في تشكيلة الفريقين.

وأضاف: "سيلفا يبدو عنصرًا مهمًا، رغم أنه أقل من مواسمه السابقة، كما أن تشامبرلين، أصبح أكثر تركيزًا ومشاركة في تشكيلة آرسنال، وبالتالي للثنائي دور مهم في إزعاج دفاعات الفريقين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com