جائزة أوكازاكي ”وش السعد“ على ليستر سيتي

جائزة أوكازاكي ”وش السعد“ على ليستر سيتي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أعرب شينغي أوكازاكي، لاعب منتخب اليابان ونادي ليستر سيتي الإنجليزي، عن فخره بالحصول على جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة 2016، وهي الجائزة التي توازي التي حصل عليها عمر عبدالرحمن (عموري)، نجم العين الإماراتي، باعتباره أفضل لاعب داخل القارة.

وكان أوكازاكي، البالغ من العمر 30 عامًا، ساهم في قيادة نادي ليستر سيتي إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ليسجل الفريق قصة نجاح أسطورية.

وتنافس أوكازاكي على الفوز بهذه الجائزة مع مواطنه شينغي كاغاوا (بوروسيا دورتموند)، والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (توتنهام هوتسبر).. إذ بات أوكازاكي ثالث لاعب ياباني يحصل على هذه الجائزة بعد كاغاوا وكيسوكي هوندا.

وتسلم النجم الياباني الجائزة من أندي روزبورغ، المدير الفني في الاتحاد الآسيوي، السبت الماضي، على استاد كينغ باور الخاص بنادي ليستر سيتي، قبيل الفوز الكبير لحامل لقب البريميرليغ بأربعة أهداف مقابل هدفين على مانشستر سيتي في مباراة شارك خلالها أوزازاكي كبديل في الشوط الثاني.

okazaki_annual-awards

وقال أوكازاكي لموقع الاتحاد الآسيوي للعبة: ”هذا شرف كبير أن أحصل على هذه الجائزة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هناك بعض اللاعبين الموهوبين في قارة آسيا الذين يلعبون مع أفضل الأندية في العالم، ولهذا أنا سعيد بالحصول على الجائزة“.

وأضاف: ”سبق لشينغي كاغاوا ويوتو ناغاتومو أن فازا بهذه الجائزة، ولهذا أنا سعيد وآمل أن أتمكن من مواصلة تحقيق الإنجازات من ليستير سيتي ومنتخب اليابان عام 2017“.

ويشيد كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، دائمًا بالجهود المستمرة التي يقدمها أوكازاكي، علمًا بأن اللاعب الياباني سجل خمسة أهداف في 36 مباراة، وساهم في تحقيق ليستر أولَّ لقب في تاريخه بالدوري الإنجليزي.

قصة نجاح

وبدأت قصة نجاح النجم الياباني عندما ساهم في فوز منتخب بلاده بلقب دوري أبطال آسيا 2011 في قطر، ثم انتقل مباشرة إلى أوروبا، حيث تألق في ألمانيا مع شتوتغارت وماينز، وسجل 37 هدفًا بالدوري الألماني.

وانتقل أوكازاكي إلى إنجلترا في يونيو/حزيران 2015 ليلعب ضمن صفوف ليستر سيتي في صفقة قدرت قيمتها بنجو 7 ملايين جنيه إسترليني.

وفي الموسم الجديد فإن أوكازاكي يخوض منافسة قوية مع ليستر ضمن حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، وكذلك خوض المشاركة الأولى في دوري أبطال أوروبا، حيث ضمن الفريق التأهل إلى دور الـ16.

أما على صعيد المنتخب الوطني، فيواصل أوكازاكي حضوره المميز مع منتخب اليابان، الذي ينافس حاليًا ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018، وقد سجل 4 أهداف لغاية الآن في التصفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة