كيف بدأ آرسنال استعادة هيبته الأوروبية؟ – إرم نيوز‬‎

كيف بدأ آرسنال استعادة هيبته الأوروبية؟

كيف بدأ آرسنال استعادة هيبته الأوروبية؟

المصدر: لندن - إرم نيوز

لن تتضح قيمة تصدر آرسنال ترتيب مجموعته بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل سحب قرعة دور 16 يوم الإثنين المقبل ولكن الفوز 4-1 على بازل في الجولة الختامية لدور المجموعات برهن على أن الفريق الإنجليزي بدأ يستعيد هيبته القارية.

ورغم اللعب 19 مرة متتالية في دور المجموعات خسر آرسنال في دور 16 في آخر ستة مواسم وباتت مشاركته في البطولة أقرب للشرفية.

وبينما كانت فرق الصفوة أمثال برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ تصل إلى قرب نهاية الموسم وتركيزها ينصب على اللقب القاري كان اهتمام آرسنال عادة في تلك الفترة ينصب على البطولة المحلية.

ولا يكون تركيز آرسنال على الدوري الإنجليزي من أجل المنافسة على اللقب وإنما لمحاولة إنهاء الموسم ضمن فرق المربع الذهبي.

ولكن يبدو آرسنال أفضل حالا هذا الموسم إذ خسر مرتين فقط في 23 مباراة خاضها في كل المسابقات.

وجاء الهدف الثاني من أصل ثلاثية سجلها لوكاس بيريز أمس الثلاثاء بعد 33 تمريرة في أطول تحضير لهدف في دوري الأبطال هذا الموسم.

ولم يتلق آرسنال أي خسارة في دور المجموعات لأول مرة منذ موسم 2005-2006 وتأهل لدور 16 متصدرا لمجموعته لأول مرة منذ 2011-2012.

وهذا سيعفي الفريق الإنجليزي من مواجهة برشلونة لكنه قد يواجه أسماء كبيرة حلت في المركز الثاني مثل بايرن ميونخ وريال مدريد أو بروسيا دورتموند ويوفنتوس أو إشبيلية.

كما سيحظى آرسنال بمزية خوض لقاء إياب دور 16 على ملعبه للمرة الأولى منذ 2012 رغم أنه تجرع حينها هزيمة كبيرة 4-صفر في ملعب سان سيرو ذهابا ما جعل مهمة الإياب مستحيلة.

وقال أرسين فينغر مدرب آرسنال ”من الصعب معرفة (نتائج إنهاء دور المجموعات في الصدارة) ولكن تشعر أنك قمت بواجبك على ما يرام.“

وعلى بعض المستويات يأتي التوقف الشتوي لدوري الأبطال في توقيت غير مناسب لآرسنال.

ويقدم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز – الذي سجل ثلاثة أهداف في الفوز 5-1 على وست هام يونايتد يوم السبت الماضي – أفضل مستوياته منذ انضمامه إلى النادي وكذلك يتألق مسعود أوزيل.

وأمس منح فينغر لاعبين موهوبين مثل ثيو والكوت وأوليفييه جيرو وأليكس أوكسليد تشامبرلين راحة بينما حصل لوكاس الذي انضم إلى آرسنال من ديبورتيفو كورونيا مقابل 17 مليون جنيه إسترليني (21.54 مليون دولار) في أغسطس آب الماضي على فرصة ليتألق.

وقال لوران كوسيلني قائد آرسنال إن فريقه يواصل نتائجه الجيدة.

وأضاف ”كنا في حاجة لإنهاء دور المجموعات بصورة جيدة كي لا نشعر بالندم وبدأنا المباراة على نحو جيد وسجلنا هدفين مبكرين.“

وتابع ”حققنا فوزا جيدا بعد الفوز الكبير يوم السبت. من المهم إنهاء المجموعة في الصدارة لأننا سنخوض إياب دور 16 على ملعبنا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com