5 مباريات لا تنسى بين مانشستر سيتي وتشيلسي – إرم نيوز‬‎

5 مباريات لا تنسى بين مانشستر سيتي وتشيلسي

5 مباريات لا تنسى بين مانشستر سيتي وتشيلسي

المصدر: لندن - إرم نيوز

يستضيف مانشستر سيتي تشيلسي المتصدر غدًا السبت. وفيما يلي 5 مواجهات لا تنسى بين الناديين.

دوري الدرجة الأولى – نوفمبر 1960

تشيلسي 6 مانشستر سيتي 3

سجل جيمي جريفز ثلاثية من الأهداف 6 مرات خلال الموسم ولكن تلك كانت أبرزها لأن مهاجم تشيلسي أصبح أصغر لاعب يسجل 100 هدف في الدوري وهو في سن 20 عامًا و290 يومًا.

وسجل جريفز – الذي أخذ معه كرة المباراة – 41 من أصل 98 هدفًا أحرزها تشيلسي مقابل 100 هدف دخلت مرماه لينهي الموسم في المركز 12 متساويًا في عدد النقاط مع مانشستر سيتي صاحب المرتبة 13.

نهائي كأس أندية الاتحاد الإنجليزي – مارس 1986

تشيلسي 5 مانشستر سيتي 4

أُقيمت المسابقة بعدما منعت الفرق الإنجليزية من المشاركة في المنافسات الأوروبية بعد كارثة استاد هيسل في بروكسل 1985 وكان النهائي عامرًا بـ 9 أهداف.

وكان تشيلسي متقدمًا 5/1 بفضل ثلاثية سجلها ديفيد سبيدي – وهي الثلاثية الأولى في نهائي باستاد ويمبلي منذ تلك التي سجلها جيف هيرست لصالح إنجلترا في كأس العالم 1966 – وثنائية كولين لي ولكن مانشستر سيتي سجل 3 أهداف في آخر 5 دقائق ليثير توتر تشيلسي.

وكاد مارك ليليس لاعب مانشستر سيتي يسجل أسرع ثلاثية في تاريخ ويمبلي ولكن هدفه الثالث تم احتسابه لدوغ روجفي عن طريق الخطأ في مرماه بعدما اصطدمت الكرة بمدافع تشيلسي.

الدوري الممتاز – أكتوبر 2007

تشيلسي 6 مانشستر سيتي 0

سجل ديدييه دروغبا هدفين في الشوط الأول في مباراة قوية من جانب تشيلسي في ستامفورد بريدج وهز شباك مانشستر سيتي أيضًا مايكل إيسيان وجو كول وسالومون كالو وآندريه شيفشينكو.

وقال سفين جوران إريكسون مدرب مانشستر سيتي آنذاك: ”نسينا كيف ندافع“.

وكان هذا الانتصار الخامس على التوالي لتشيلسي في كل المسابقات وجاء بعد شهر من رحيل جوزيه مورينيو أنجح مدربي الفريق.

الدوري الممتاز – فبراير 2010

تشيلسي 2 مانشستر سيتي 4

ستظل الجماهير تتذكر تلك المباراة بسبب عدم المصافحة بين جون تيري مدافع تشيلسي ووين بريدج لاعب مانشستر سيتي.

وترددت مزاعم بشأن علاقة تيري ببريدج – زميله السابق – في وسائل الإعلام وانطلقت أول مباراة بين الزميلين السابقين بمنتخب إنجلترا بتحاشي بريدج مصافحة لاعب تشيلسي الذي مد يده قبل انطلاق المباراة.

وألحق مانشستر سيتي بقيادة المدرب روبرتو مانشيني أول هزيمة بتشيلسي بقيادة كارلو أنشيلوتي على ملعبه في ذلك الموسم. وقبلها مُنِيَ مرماه على ملعبه بـ 8 أهداف فقط في الدوري الممتاز ذلك الموسم.

وسجل كارلوس تيفيز هدفين لصالح مانشستر سيتي وأحرز فرانك لامبارد هدفي تشيلسي. وطُرد جوليانو بيليتي ومايكل بالاك لاعبا تشيلسي في الشوط الثاني.

الدوري الممتاز – أغسطس 2015

مانشستر سيتي 3 تشيلسي 0

تعود بداية/نهاية فترة جوزيه مورينيو الثانية كمدرب لتشيلسي إلى أول مباراة خارج ملعبه في الموسم حيث خسر حامل اللقب حينها في استاد الاتحاد.

وبعدما كان مورينيو محور الاهتمام الإعلامي بعد صدامه مع إيفا كارنيرو طبيبة الفريق آنذاك خلال أولى مبارياته على ملعبه أمام سوانزي قام باستبدال تيري بين شوطي المباراة وقد كانت المرة الأولى التي يخرج فيها قائده في الدوري الممتاز.

وكانت هذه المرة الأولى التي يدخل فيها مرمى تشيلسي أكثر من هدف واحد تحت قيادة مورينيو في مانشستر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com