البريميرليغ يتضامن مع المثليين في حملة ”قوس قزح“ – إرم نيوز‬‎

البريميرليغ يتضامن مع المثليين في حملة ”قوس قزح“

البريميرليغ يتضامن مع المثليين في حملة ”قوس قزح“

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

ستتبنى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) خلال المرحلة الثالثة عشر للمسابقة التي تنطلق، عصر يوم السبت، حملة تضامن مع حقوق المثليين لإظهار الوحدة في اللعبة.

ستشارك أندية البريميرليغ وجميع أندية كرة القدم في إنجلترا وجميع الألعاب في جميع أنحاء بريطانيا العظمى في سلسلة منسقة من الأحداث لإظهار تضامنهم مع مثليي الجنس.

وستشهد كل مباريات المرحلة وضع علم ”قوس قزح“، الذي يرمز إلى المثليين مع بداية كل مباراة، فضلا عن لوحات إعلانية خلال المباريات تحمل العلم نفسه وسيستخدم الحكام أربطة عليها علم قوس قزح، الذي سيضيء كذلك استاد ويمبلي، اليوم السبت.

وأكد نادي تشيلسي، متصدر البريميرليغ، أن قائده في مباراة ديربي لندن أمام توتنهام في وقت لاحق اليوم سيرتدي شارة قيادة عبارة عن ألوان قوس قزح أيضا.

وتغير الشعار الرسمي لرابطة الدوري الممتاز على حسابه الرسمي في ”تويتر“ إلى خلفية قوس قزح على الشعار في إشارة للتضامن مع حقوق المثليين أيضا.

لكن هذا الموقف لا يرضي البعض الذين لا يريدون خلط السياسة بالرياضة، مطالبين بالتركيز فقط على كرة القدم وليس أي قضية سياسية أو اجتماعية ،أخرى خاصة قضية شائكة مثل حقوق المثليين.

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز ريتشارد سكودامور: ”إن حملة أربطة قوس قزح التي يقودها الحكام تكمل عمل الأندية لتعزيز الاندماج والتنوع في ملاعب كرة القدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com