هؤلاء يحسمون ديربي تشيلسي وتوتنهام – إرم نيوز‬‎

هؤلاء يحسمون ديربي تشيلسي وتوتنهام

هؤلاء يحسمون ديربي تشيلسي وتوتنهام

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”ستامفورد بريدج“، اليوم السبت، لمتابعة لقاء ديربي العاصمة البريطانية، لندن المشتعل والمثير بين فريق تشيلسي، وضيفه توتنهام هوتسبرز، في الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل تشيلسي صدارة ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، بينما يبقى توتنهام في المركز الخامس، برصيد 24 نقطة، وهو ما يجعل لقاء الديربي اللندني مشتعلًا بين الفريقين.

ويشهد لقاء الديربي صراعًا تكتيكيًا مثيرًا، بين الإيطالي أنتونيو كونتي، المدير الفني لفريق تشيلسي، والأرجنتيني بوكتينيو، مدرب توتنهام.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأوراق التي تحسم ديربي تشيلسي وتوتنهام.

دييغو كوستا

يقدم النجم الإسباني دييغو كوستا، مستويات رائعة مع تشيلسي هذا الموسم، مع المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، الذي يعتمد بشكل أساسي على كوستا في مركز رأس الحربة.

ويأمل كوستا، أن يواصل مسلسل تألقه في مشواره هذا الموسم مع تشيلسي، خاصة أنه سجل مع البلوز 10 أهداف وصنع 3 أهداف لزملائه.

ويعد كوستا، هداف الدوري الإنجليزي، بعد مرور 12 جولة، وأعاد اللاعب للأذهان موسمه الأول مع تشيلسي، بعد انضمامه قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويتميز كوستا بأنه مهاجم قوي البنية ومهاري، ويجيد استغلال ضربات الرأس والتسديدات القوية.

وأكد وائل رياض، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن كوستا لاعب رائع، ومهاجم من العيار الثقيل، ومهمة دفاع توتنهام تبدو صعبة في إيقافه.

وأشار رياض إلى أن كوستا يتميز بالقوة البدنية والمهارة، موضحًا أن إيقاف هذا اللاعب سيكون بمثابة نقطة انطلاق للسبيرز.

هاري كين

يظل هاري كين، هداف فريق توتنهام أحد أبرز الأسلحة في يد المدرب الأرجنتيني بوكتينيو، الذي يراهن على قدرات كين.

ورغم غياب كين لفترة عن المستطيل الأخضر، بسبب الإصابة التي تعرض لها، إلا أن اللاعب سرعان ما استعاد قدراته التهديفية المميزة، وأصبح مؤثرًا في تشكيلة توتنهام، وسجل 5 أهداف خلال 7 مباريات خاضها وتخلص من حالة سوء الحظ التي طاردته.

ويرى وليد صلاح، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن هاري كين، مهاجم فذ ومتألق، ويعيش حالة فنية رائعة في الفترة الأخيرة، موضحًا أنه قدم موسمًا متميزًا في الموسم الماضي.

وأشار إلى أن هاري كين استعاد مستواه سريعًا هذا الموسم، رغم تعرضه للإصابة، موضحًا أن اللاعب يعد أخطر الأسلحة في تشكيلة توتنهام.

إدين هازارد

استعاد النجم البلجيكي إدين هازارد، صانع ألعاب تشيلسي، بريقه هذا الموسم، في ظل طريقة اللعب التي يعتمد عليها كونتي هذا الموسم وهي 3-4-3.

وسجل هازارد 7 أهداف مع تشيلسي حتى الآن، وصنع هدفًا لزملائه، ويبدو أن النجم البلجيكي تحول مع كونتي إلى جناح وليس صانع ألعاب يلعب في مختلف الاتجاهات، وأصبح تركيز اللاعب منصبًا على تسجيل الأهداف والاستفادة من انشغال الدفاعات بمراقبة كوستا.

وتتميز تمريرات هازارد بالدقة، بنسبة 85%، ومنح اللاعب تمريرات مؤثرة 25 مرة، ما يؤكد أنه لاعب محوري في تشكيلة تشيلسي.

وقال كونتي عن هازارد، إنه لاعب موهوب ومتميز، ويجيد استغلال الفرص وتحويلها لأهداف، بخلاف صناعتها، مشيرًا إلى أن هازارد هذا الموسم مختلف عن باقي مواسمه التي قضاها في البلوز.

ديلي آلي

يظل اللاعب الإنجليزي صاحب الأصول النيجيرية، ديلي آلي، أحد المواهب التي لمعت بشدة في مشواره بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وما زال يكمل مسلسل التألق مع السبيرز هذا الموسم.

وخاض ديلي آلي 11 مباراة مع توتنهام، سجل خلالها 3 أهداف، ولكنه لم يصنع أي هدف، ومرر اللاعب 18 تمريرة مؤثرة، بجانب أن دقة تمريراته 82%.

ويعول توتنهام على قدرات نجم الوسط ديلي من أجل التحكم في الكرة في وسط الملعب، وتدوير الكرة بشكل مناسب، وهو ما أكده أحمد حسام ”ميدو“، نجم السبيرز الأسبق، في تصريحات سابقة، مشيرًا إلى أن ديلي آلي بمثابة الدينامو في وسط الملعب، وصاحب اللمسة المؤثرة في تشكيلة توتنهام، بجانب أنه صاحب مجهود كبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com