كوستا المفترس لا يغفر زلات المدافعين
كوستا المفترس لا يغفر زلات المدافعينكوستا المفترس لا يغفر زلات المدافعين

كوستا المفترس لا يغفر زلات المدافعين

وجهت العديد من الأسئلة لأنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، منذ بداية هذا الموسم، الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن السيطرة على سلوك مهاجم إسبانيا دييغو كوستا، متقلب المزاج.

لكن أصبح من المعتاد الآن الحديث عن مواظبة كوستا على التسجيل، حيث أحرز عشرة أهداف وصنع ثلاثة ليساعد فريقه في تصدر الدوري.

وقال كونتي بعد الفوز خارج ملعبه 1-صفر على ميدلسبره: "دييغو يلعب بشكل جيد بالكرة ودونها.. إنه مهاجم رائع ويثبت ذلك".

وكان ميدلسبره قريبا من تجنب الهزيمة أمام تشيلسي للمرة الأولى منذ أكثر من عشر سنوات، لكن المدرب إيتور كارانكا كان يدرك أن هذا لن يتحقق إذا ترك كوستا حرا.

لكن حدث هذا بالفعل قبل وقت قصير على نهاية الشوط الأول، عندما استغل كوستا غفلة المدافعين وسجل هدف الحسم.

وقال كارانكا لمحطة "سكاي سبورتس"، بعد الخسارة السابعة على التوالي بملعبه أمام تشيلسي بجميع المسابقات ودون تسجيل أي هدف: "كنا نعرف أن المهمة ستكون صعبة، لكننا ننافس في الدوري الممتاز ويمكن أن تعاقب على أي خطأ".

وأضاف: "دييغو كوستا واحد من أفضل المهاجمين في العالم.. أخبرت اللاعبين قبل المباراة بأنه لا يمكنهم تركه ولو لثانية واحدة".

رقابة لصيقة

وتعرض كوستا للرقابة بشكل أكبر في الشوط الثاني، لكنه أجاد التعامل مع تمريرة ديفيد لويز الطويلة ليمرر الكرة إلى بيدرو الذي سدد في العارضة.

وسجل ميدلسبره عشرة أهداف في 12 مباراة بالدوري وهو نفس رصيد كوستا بمفرده.

وكان كونتي يخشى أن يستقبل فريقه أول هدف في آخر 6 مباريات بالدوري وإهدار نقطتين.

وأوضح: "عندما تصنع العديد من الفرص من المهم أن تسجل وأن تصل إلى نهاية المباراة دون خوف، لكن هذه المباراة السادسة على التوالي التي لم نستقبل فيها أي هدف وهذا نبأ سار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com