تعرف على أشهر 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد وآرسنال
تعرف على أشهر 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد وآرسنالتعرف على أشهر 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد وآرسنال

تعرف على أشهر 5 مواجهات بين مانشستر يونايتد وآرسنال

يلتقي مانشستر يونايتد المبتلى بالإصابات والمتعثر هذا الموسم في مباراة قمة بعد غد السبت مع آرسنال الذي يبتعد نقطتين فقط عن الصدارة ولم يخسر هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يخسر آرسنال أي مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم منذ سقوطه أمام ليفربول 4/3 في الجولة الأولى.

ويحتل آرسنال المركز الرابع برصيد 24 نقطة بفارق 6 نقاط عن يونايتد سادس الترتيب بعد مرور 11 جولة.

ويتصدر ليفربول الدوري برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن تشيلسي ونقطتين عن مانشستر سيتي وآرسنال.

ونستعرض 5 من أهم المواجهات بين الفريقين في الدوري الإنجليزي.

أكتوبر 1990
مانشستر يونايتد 0 آرسنال 1 (دوري الدرجة الأولى)

بدأ التنافس بين الفريقين مبكرًا في العقد الأخير من القرن الماضي وربما ترجع جذور العداوة إلى مواجهة في استاد أولد ترافورد تم نسيان نتيجتها في الغالب بعد مشاجرة كبيرة بين الفريقين ليقرر الاتحاد الإنجليزي خصم نقاط من الناديين.

وسجل آرسنال الذي مضى في طريقه لنيل اللقب هدف اللقاء الوحيد عبر أندريس لمبار ثم تحوّل اللقاء لمشاجرة بين جميع اللاعبين في الشوط الثاني.

مايو 2002
يونايتد 0 آرسنال 1

دخل آرسنال عرين الأسد ليستعيد اللقب حيث كان بحاجة للتعادل في ملعب مانشستر يونايتد ليحقق ثنائية محلية للمرة الثانية مع المدرب آرسين فينغر لكنه فاز بفضل هدف سيلفان ويلتورد في مشاركته رقم 100 مع الفريق.

سبتمبر 2003
مانشستر يونايتد 0 آرسنال 0

دخل آرسنال التاريخ بعدما خاض موسم 2003/2004 بدون هزيمة لكنه كاد يخسر في سبتمبر في مواجهة ضد مانشستر يونايتد عندما احتسبت ركلة جزاء ضده في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن رود فان نستلروي سدد الكرة في العارضة.

والتف 5 من لاعبي آرسنال حول المهاجم الهولندي بعد صفارة النهاية في مشهد مؤسف واندفع نحوه المدافع مارتن كيون لمحاولة الاعتداء عليه.

أكتوبر 2004
مانشستر يونايتد 2 آرسنال 0

ألحق مانشستر يونايتد أول هزيمة بآرسنال بعد سلسلة من 49 مباراة دون خسارة في أولد ترافورد عندما ثأر فان نستلروي ليسجل من نقطة الجزاء وأضاف واين روني هدفًا ثانيًا.

لكن كالمعتاد وقعت مشاجرة كبيرة بعد المباراة في الممر المؤدي للملعب وسط مزاعم بأن أحد لاعبي آرسنال - لم يتم الكشف عن هويته - قذف أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد بشريحة من البيتزا.

أغسطس 2011
مانشستر يونايتد 8 آرسنال 2

شهد الفريقان العديد من المواجهات المحتدة في فترة فيرغسون وفينغر لكن مواجهتهما المبكرة في موسم 2011/2012 لم يسبق لها مثيل حيث تعرض آرسنال لأسوأ هزيمة منذ عام 1927.

وهاجم مانشستر يونايتد منافسه بلا رحمة ما أسفر عن تسجيل روني لثلاثية وأضاف آشلي يونغ هدفين كما شارك داني ويلبك وناني وبارك جي سونغ في التسجيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com