كيف تراجعت تكاليف مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي؟

كيف تراجعت تكاليف مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي؟

ذكرت دراسة أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن أسعار مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تراجعت بعد أن خلصت إلى أن أسعار أكثر من ثلثي تذاكر المباريات ما زالت كما هي أو تراجعت هذا الموسم.

وأشارت الدراسة إلى أن سعر تذكرة مشاهدة مباراة في الدرجة الثانية خارج ملعب الفريق أصبح الآن أغلى من مباراة في الدوري الممتاز حيث وضعت أندية القمة حدا أعلى لسعر تذكرة الجماهير الزائرة عند 30 جنيها إسترلينيا (37.32 دولار).

وقال الدوري الممتاز في بيان “الأندية تستمع إلى جماهيرها وتعمل بشكل جاد للتأكد من أن الدوري الممتاز متاح أمام الجميع وأيضا تنافسي وجذاب.”

ويأتي تراجع سعر التذاكر في الموسم الأول لعقد البث التلفزيوني الجديد حول العالم الذي بلغت قيمته ثمانية مليارات جنيه إسترليني.

وأظهرت الدراسة أن متوسط أقل سعر تذكرة للبالغين على أرض الفريق صاحب الأرض تراجع بنسبة ستة في المئة (من 30.95 جنيه إلى 29.05) بينما أدى وضع حد أعلى لتذاكر المباريات خارج الملعب مقابل 30 جنيها أدى إلى تراجع متوسط أغلى سعر تذكرة بنسبة 37 في المئة (من 46.44 جنيه إسترليني إلى 29.44).

وهذا أقل الآن من متوسط أغلى سعر تذكرة في الدرجة الثانية البالغ 31.57 جنيه إسترليني.

وأشار مالكولم كلارك رئيس اتحاد مشجعي كرة القدم إلى أن الأسعار يمكن أن تتقلص بصورة أكبر ولا تؤثر على الأندية ماليا.

ونقلت بي.بي.سي عنه “في العقد الجديد البالغة قيمته 8.3 مليار جنيه إسترليني يمكن لأندية الدوري الممتاز تحمّل دخول كل الجماهير بشكل مجاني في كل مباراة وتحصل على المبلغ نفسه الذي كانت تحصل عليه في العقد السابق.”

وأضاف “هذا يعطينا فكرة عن حجم الأموال التي حصلوا عليها.”