روني يقود المنتخب الإنجليزي أمام إسكتلندا

روني يقود المنتخب الإنجليزي أمام إسكتلندا
Britain Soccer Football - England Training - St. George’s Park, Burton upon Trent - 10/11/16 England's Wayne Rooney and Jamie Vardy during training Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: لندن - إرم نيوز

قال غاريث ساوثغيت المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي إن المهاجم واين روني سيعود إلى التشكيلة الأساسية للفريق قائدًا له غدًا الجمعة أمام إسكتلندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بالنظر لأن خبرته في هذه المواجهة المرتقبة ستكون حيوية بالنسبة للاعبي فريقه الشبان.

وغاب روني عن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي في تعادله أمام سلوفينيا عندما قدّم الفريق أداءً متواضعًا ضمن المجموعة السادسة بالتصفيات في الشهر الماضي وغالبًا ما جلس على مقاعد البدلاء مع فريقه مانشستر يونايتد بقيادة المدرب جوزيه مورينيو.

وأبلغ ساوثغيت الصحفيين اليوم الخميس في رده على سؤال بشأن ما إذا كان روني سيرتدي شارة القيادة أمام إسكتلندا: ”نعم سيفعل“.

وسجل روني البالغ من العمر 31 عامًا هدفًا للمرة الأولى في 12 مباراة في الخسارة 2/1 أمام فنربخشة التركي في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي. وبعدها عاد إلى التشكيلة الأساسية للفريق في الدوري الممتاز  بفوزه على سوانزي سيتي يوم الأحد الماضي.

وأضاف ساوثغيت: ”(روني) في وضع أفضل عما كان عليه (في السابق)… على مستوى الفاعلية. لم أتردد في اختياره“.

وتابع: ”إنه يقدّم أداءً جيدًا مع مانشستر يونايتد.. أعتقد أنه لاعب يحتاج للوصول إلى الإيقاع المطلوب“.

وأردف: ”واين يستغل خبرته بصورة جيدة للغاية.. خاصة مع زملائه الشبان. إنه جزء كبير من مساعينا لتحقيق الفوز“.

وبعد التعادل سلبيًا مع سلوفينيا والفوز في ملعبه على مالطا بعد تقديم أداء متواضع في تصفيات كأس العالم في الشهر الماضي لا تزال أمام ساوثغيت مباراتان لإقناع الاتحاد الإنجليزي بأنه الرجل المناسب لتولي المهمة.

ورغم ذلك قال ساوثغيت إنه لم يفكر كثيرًا في إمكانية تولي تدريب المنتخب الإنجليزي بعقد طويل الأمد.

وقال: ”بالنسبة لي ما يحدث لي ليس هو المهم.. يجب علينا الفوز بالمباراة من أجل البلد.. ولأننا نريد أن نتصدر المجموعة ونتأهل إلى كأس العالم في روسيا“.

وأضاف: ”تركيزي منصب بالكامل على المباراة وأعتقد أنني سأكون غير مسؤول وغير مهني إذا كان الوضع غير ذلك“.

وتتصدر إنجلترا حاليًا المجموعة السادسة بالتصفيات برصيد 7 نقاط من 3 مباريات بينما تحتل إسكتلندا المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

يأمل لاعب الوسط آدم لالانا في أن يتولى المدرب غاريث ساوثغيت تدريب المنتخب الإنجليزي بعقد دائم ليمنح الفريق الاستقرار الذي يحتاجه بشدة.

وفي رده على سؤال بشأن ما إذا كان يرغب في حل سريع للوضع في الإدارة الفنية قال: ”أعتقد أن الجميع يرغب في ذلك.. ربما حتى غاريث نفسه. نتطلع لتقديم أداءٍ جيدٍ من أجله والقتال من أجله في المباراتين المقبلتين“.

وتم تصعيد ساوغيت من مدرب لمنتخب الشباب تحت 21 عامًا ليتولى مسؤولية المنتخب الأول 4 مباريات بعد رحيل سام آلاردايس من منصبه بعدما قاد الفريق في مباراة وحيدة في سبتمبر الماضي بعد أن سجلت له صحيفة مقطعًا مصوَّرًا وهو يسعى لتحقيق أرباح الى جانب دوره كمدرب.

وأضاف لاعب وسط ليفربول: ”تحتاج للاستقرار. في المنتخب لا تمتلك الوقت الذي تحظى به على مستوى النادي“.

وتابع: ”لا يمكنك الاستعداد لمشوار التصفيات كما تفعل مع الدوري على مدار الموسم. ليس ممكنًا.. لذا فإنه تحدٍ من نوع آخر“.

وأردف: ”أنا على ثقة في أن غاريث سيرغب في قبول هذا التحدي ونحن مستعدون للقتال من أجله في المباريات. يحدوني الأمل في أن يقوم بعمل جيد يمكنه من الحصول على عقد دائم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com