مهاجم إيراني على رادار ليفربول

مهاجم إيراني على رادار ليفربول

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يفكر ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، في التعاقد مع المهاجم الإيراني الشاب سردار آزمون خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتعويض غياب داني إنغيز وساديو ماني في بداية العام الجديد.

وأشارت صحيفة ”غارديان“ البريطانية، إلى أن تقارير صحفية كثيرة ربطت بين آزمون، البالغ عمره 21 عامًا، والعديد من الأندية الإنجليزية منها إيفرتون وستوك سيتي، خاصة في ظل تألقه مع فريقه روستوف الروسي في دوري الأبطال بعد انضمامه للفريق في خطوة مثيرة للجدل من منافسه المحلي روبين كازان.

ويسعى مايكل إدواردز، المدير الرياضي الجديد لليفربول، للتعاقد مع الدولي الإيراني الشاب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وسجل الدولي الإيراني مع فريقه في دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة في الدور التمهيدي أمام أندرلخت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي، كما سجل في شباك أتلتيكو مدريد بدوري المجموعات الأسبوع الماضي.

وانضم آزمون إلى روستوف في فبراير/شباط 2015 على سبيل الإعارة من روبين كازان، الذي طعن في قرار رحيله في محكمة التحكيم الرياضي لكنه خسر الطعن.

ويغيب إينغز عن الملاعب لنهاية الموسم بعد خضوعه لجراحة في الركبة، بينما سيغيب السنغالي ماني خلال شهر يناير/كانون الثاني المقبل لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الغابون العام المقبل ما دفع ليفربول في التفكير في آزمون.

وكان آزمون صاحب هدف الفوز لمنتخب بلاده على ضيفته كوريا الجنوبية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، ما دفع إيران لتصدرالمجموعة الأولى بعد أربع جولات من التصفيات.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعتين مباشرة لنهائيات روسيا 2018، على أن يخوض صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة يتأهل الفائز منها لمقابلة أحد منتخبات ”الكونكاكاف“ على مقعد في المونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com