ماذا طلب ساوثغيت من لاعبي إنجلترا قبل مواجهة اسكتلندا

ماذا طلب ساوثغيت من لاعبي إنجلترا قبل مواجهة اسكتلندا

دعا غاريث ساوثغيت المدرب المؤقت لمنتخب انجلترا لاعبيه للسيطرة على مشاعرهم عندما يواجهون اسكتلندا في مباراة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم على ملعب ويمبلي يوم الجمعة.

ويتوقع أن تحفل أول مواجهة رسمية بين الطرفين منذ 1999 بالمشاعر وبينما يرشح خبراء منتخب انجلترا للفوز يقول ساوثغيت إن مواجهات الغريمين لا تعترف بالمستوى.

وأبلغ ساوثغيت مؤتمرًا صحفيًا “مهما كانت نتائجهم فإنها لا تعكس مستواهم الحقيقي.”

وتابع “تركيزهم في مباراة مثل هذه يكون شديدًا ويلعبون بروح عالية جدًا. يتعين علينا التغلب على ذلك والتفوق عليهم للفوز بالمباراة.

“يتعين علينا أن نسيطر على مشاعرنا. انها واحدة من أقدم المواجهات الدولية بين منتخبين. وسنحرص على تعريف اللاعبين بكافة الأمور قبلها.”

وتتصدر انجلترا المجموعة السادسة بسبع نقاط من ثلاث مباريات بينما تحتل اسكتلندا المركز الرابع بأربع نقاط عقب هزيمة قاسية أمام سلوفاكيا في آخر مباراة.

وفازت اسكتلندا بآخر مواجهة رسمية مع انجلترا وكانت بهدف دون رد في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2000 لكنها خسرت مباراتها على أرضها 2-صفر لتتقدم انجلترا.

وستلعب انجلترا مع اسبانيا وديًا الأسبوع المقبل وبعدها سيقرر مسؤولو الاتحاد الانجليزي مستقبل ساوثغيت.

وقال المدرب “طلب مني تولى المسؤولية في اربع مباريات (بعد إقالة سام الاردايس) وتنتظرني مباراتان مثيرتان وأتطلع لخوضهما.”

وتابع “استمتعت بوجودي مع المنتخب ولا أهتم بما قد يحدث معي. الفريق هو الشيء الأكثر أهمية.

“أرغب في ترك الفريق وهو في الصدارة في نهاية ليلة الجمعة. هذا هو هدفي الوحيد.”

وسيغيب عن انجلترا ديلي آلي لاعب وسط توتنهام المصاب بينما قد يستبعد ثيو والكوت لاعب آرسنال للبقاء بجوار زوجته التي تنتظر مولودًا.

وقال ساوثغيت “لم نتأكد بعد لكن ثيو قد يغيب في أي وقت لأن زوجته تنتظر مولودًا.”

ويعود المتألق هاري كين مهاجم توتنهام إلى التشكيلة بعدما غاب عن مباراتين في التصفيات أمام مالطا وسلوفينيا كما استدعى المدرب اللاعب جاك ويلشير المعار حاليًا الى بورنموث من آرسنال.

وسجل كين ركلة جزاء في التعادل 1-1 مع مضيفه آرسنال يوم الأحد في اول مباراة يخوضها منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في 18 سبتمبر.

وقال ساوثغيت “قد عاد لتوه من إصابة طويلة لكننا شاهدناه أمام آرسنال ولمسنا رغبته ونهمه للعب وقدرته على الظهور في المكان المناسب والوقت المناسب. ليس هذا بسبب الهدف الذي سجله لكن بسبب فرصتين أخريين. من الرائع عودته إلى التشكيلة.”