ليفربول يقتنص الصدارة ومانشستر يونايتد يستعيد توازنه

ليفربول يقتنص الصدارة ومانشستر يونايتد يستعيد توازنه

استغل ليفربول سقوط كلّ من آرسنال ومانشستر سيتي في فخ التعادل وقفز الفريق إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الساحق 6/1 على واتفورد اليوم الأحد في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة.

على استاد “آنفيلد” في ليفربول، لقن ليفربول ضيفه واتفورد درسًا قاسيًا وتغلب عليه بنتيجة 6/1 سجلها ساديو ماني في الدقيقتين 27 و60 وفيليب كوتينيو وإيمري كان وروبرتو فيرمينو وجورجينيو فاينالدوم في الدقائق 30 و43 و57 و90، فيما سجل هدف واتفورد داريل يانمات في الدقيقة 75.

ورفع ليفربول رصيده إلى 26 نقطة ليقفز إلى الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي.

وفاز ليفربول في 8 مباريات مقابل تعادل وخسارتين، فيما سجل 30 هدفًا (أقوى هجوم)، فيما دخلت شباكه 14 هدفًا.

وسجّل المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هدفين ليمنح قبلة الحياة إلى فريقه مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ويخفف من الضغوط الواقعة على مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو حيث قاد الفريق للفوز الثمين على مضيفه سوانسي سيتي 3/1.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 18 نقطة ليتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام إيفرتون بعدما حقق فريق مورينيو اليوم الانتصار الأول له في أخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة.

وتجمد رصيد سوانسي سيتي عند 5 نقاط ليظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام سندرلاند حيث فشل سوانسي في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة على التوالي.

وحسم مانشستر يونايتد المباراة تمامًا في شوطها الأول بـ 3 أهداف سجلها الفرنسي بول بوغبا في الدقيقة 15 وإبراهيموفيتش في الدقيقتين 21 و33.

وفي الشوط الثاني، سجل مايك فان دير هورن هدف حفظ ماء الوجه لسوانسي سيتي في الدقيقة 69.

ومُنِيَ ليستر سيتي حامل اللقب بالهزيمة الأولى على ملعبه بعد 20 مباراة حافظ فيها على سجله خاليًا من الهزائم بهذا الملعب.

وسقط الفريق أنمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون 2/1 ليتجمد رصيده عند 12 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع عشر فيما رفع ويست بروميتش ألبيون رصيده إلى 13 نقطة وقفز للمركز الحادي عشر.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم ويست بروميتش ألبيون بهدف سجله جيمس موريسون في الدقيقة 52 وتعادل الجزائري إسلام سليماني بهدف لليستر سيتي في الدقيقة 55 قبل أن ينتزع ماتيو فيليبس الفوز لويست بروميتش ألبيون بهدف في الدقيقة 72.