من يحسم ديربي لندن الغاضب بين آرسنال وتوتنهام؟

من يحسم ديربي لندن الغاضب بين آرسنال وتوتنهام؟
FILE PHOTO - (EDITORS NOTE: COMPOSITE OF TWO IMAGES - Image numbers (L) 609115656 and 602278616) In this composite image a comparision has been made between Arsene Wenger, Manager of Arsenal (L) and Mauricio Pochettino, Manager of Tottenham Hotspur. Arsenal and Tottenham Hotspur meet in the Premier League at the Emirates Stadium on November 6, 2016 in London. ***LEFT IMAGE*** NOTTINGHAM, ENGLAND - SEPTEMBER 20: Arsene Wenger, Manager of Arsenal looks on during the EFL Cup Third Round match between Nottingham Forest and Arsenal at City Ground on September 20, 2016 in Nottingham, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images) ***RIGHT IMAGE*** STOKE ON TRENT, ENGLAND - SEPTEMBER 10: Mauricio Pochettino of Tottenham Hotspur looks on during the Premier League match between Stoke City and Tottenham Hotspur at Britannia Stadium on September 10, 2016 in Stoke on Trent, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى العاصمة البريطانية لندن لمتابعة لقاء ديربي لندن الغاضب بين فريقي آرسنال وتوتنهام هوتسبرز، الأحد، على ملعب ”الإمارات“ في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحتل آرسنال المركز الثالث برصيد 23 نقطة بفارق 3 نقاط عن توتنهام هوتسبرز صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب بالدوري الإنجليزي.

ويرصد ”إرم نيوز“ أبرز العوامل التي تحسم ديربي لندن الغاضب بين آرسنال وتوتنهام.

صراع بوكتينيو وفينغر

يبقى الصراع الفني مثيرًا بين فينغر، المدير الفني لآرسنال، والمدرب الأرجنتيني بوكتينيو، المدير الفني لفريق توتنهام.

وحقق بوكتينيو الفوز في لقاء وحيد على حساب فينغر الذي فاز في 3 مناسبات وتعادلا مرتين ولكن المدرب الأرجنتيني يسعى لتحقيق الفوز من أجل العودة بقوة للمنافسة على القمة.

في المقابل، يأمل فينغر الفوز ومواصلة مسلسل نتائجه الطيبة في الفترة الأخيرة، كما أن المدرب الفرنسي يخشى السقوط في دوامة تراجع النتائج التي يتعرض لها بعد شهور من انطلاق الموسم.

وأشعل فينغر لقاء الديربي بتصريحات ساخنة أكد خلالها أن فريقه سيظل دائمًا أفضل من توتنهام قائلًا: ”لدينا قاعدة جماهيرية قوية، وربما الأقوى في لندن، وكما نؤدي عملنا بجد، أرسنال سيظل الأقوى“.

ديلي آلي فرس الرهان

يعاني فريق توتنهام من غيابات مؤثرة ومهمة في صفوفه قبل لقاء ديربي لندن على رأسهم النجم الأرجنتيني إريك لاميلا أحد أبرز لاعبي الفريق اللندني بجانب ألديرفيلد المدافع المميز، بسبب الإصابة بخلاف الفرنسي موسى سيسوكو الذي تعرض للإيقاف.

ويستعيد توتنهام خدمات هدافه هاري كين ولكنه بعيد عن المشاركة منذ شهرين تقريبًا ولن يكون في قمة الجاهزية البدنية أو الفنية حتى لو شارك في لقاء الديربي.

وتتجه الأنظار لمتابعة لاعب الوسط الموهوب ديلي آلي العقل المفكر لفريق توتنهام في وسط الملعب وصاحب المجهود الوفير والذي يراهن عليه المدرب بوكتينيو من أجل نقل الهجمات بسرعة فائقة إلى مرمى آرسنال.

وسجل ديلي آلي 3 أهداف في 14 مباراة وهو يجيد الاختراق من العمق بجانب التسديد بخلاف نقل الكرات في وسط الملعب ببراعة لبناء الهجمة بشكل سليم.

وأشاد الفرنسي ويليام غالاس، نجم آرسنال وتوتنهام الأسبق، بقدرات ديلي آلي، مؤكدًا أنه لاعب تكتيكي مميز في تشكيلة السبيرز وسيكون له دور كبير في غياب لاميلا.

وأكد غالاس أن لقاء ديربي لندن أصبح أكثر سخونة ويخرج بشكل خططي أكبر وهو الأمر الذي يؤكد صعوبة وسخونة اللقاء.

أوزيل الساحر

يراهن آرسنال على كتيبة من اللاعبين المتألقين ولكن الألماني مسعود أوزيل يتصدر المشهد في الفترة الأخيرة.

ويقدم أوزيل مستويات رائعة بعدما سجل 7 أهداف في13 مباراة وأصبح صاحب البصمة الأكثر تأثيرًا في الغانرز والساحر الأبرز في تشكيلة فينغر.

وأكد فينغر أن أوزيل من الممكن أن يصبح أحد أساطير آرسنال مثل بييركامب وتييري هنري، ولكن بشرط أن يستمر مع الفريق لأطول فترة ممكنة، موضحًا أن أوزيل سيزداد خبرة ونضجًا خلال المواسم الأربعة القادمة مع تخطيه حاجز الثلاثين عامًا.

وأوضح فينغر أن أوزيل هذا الموسم اكتسب نقطة مهمة وهي الضغط على المنافسين وتسجيل الأهداف بدلًا من الاكتفاء بصناعتها.

عمالقة حراسة المرمى

ويشهد ديربي لندن صراعًا من نوع آخر ففريق آرسنال يملك حارسًا عملاقًا ومميزًا وهو التشيكي بيتر تشيك وتوتنهام يضم -أيضًا- حارسًا على أعلى مستوى ومرشح للفوز بالكرة الذهبية وهو الفرنسي هوغو لوريس.

ويبدو صراع حارسي المرمى أمرًا مهمًا في قراءة المباراة فنيًا خاصة أن لوريس يعيش حالة من التوهج في الموسمين الأخيرين تحديدًا وسبق أن أنقذ توتنهام في أكثر من لقاء، كما أن تشيك يقدم مستويات رائعة مع الغانرز.

ويملك تشيك الخبرة الأكبر بلقاءات ديربي لندن بوصفه شارك في مباريات ديربي أخرى للعاصمة بين تشيلسي فريقه السابق وتوتنهام، ولكن لوريس متحفز أيضًا لتقديم مستويات جيدة والحفاظ على تألقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com