ويليام غالاس يشيد بالتطور الخططي لديربي آرسنال وتوتنهام

ويليام غالاس يشيد بالتطور الخططي لديربي آرسنال وتوتنهام

المصدر: لندن - إرم نيوز

يقول المدافع الفرنسي المعتزل وليام غالاس الذي لعب للفريقين إن التوتر لم يعد سيد الموقف في لقاء قمة شمال لندن بين آرسنال وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أصبح الجانبان يركزان على الجوانب الخططية بصورة أكبر.

وسيلتقي الفريقان في استاد الإمارات غدًا الأحد بينما يحتل آرسنال المركز الثاني بين فرق البطولة العشرين متقدمًا على جاره بـ 3 مراكز لكن غالاس لا يعتقد أن المباراة سيطغى عليها الجانب البدني كما كان يحدث كثيرًا في الماضي.

وقال مدافع منتخب فرنسا السابق لرويترز في مقابلة: ”لا أستطيع القول إن لقاء القمة أكثر توترًا الآن لأنني أتذكر المشاركة في هذه المباراة عندما كان الجانب البدني واضحًا فيها بقوة وكان تأثير المباراة أكثر توترًا أيضًا“.

وأضاف غالاس قوله ”آمل أن تكون مباراة الأحد سريعة أتذكر أنه قبل 10 أو 15 أو 20 عامًا كان كل اللاعبين يقاتلون على الكرة ويركضون في كل مكان وكل اتجاه“.

وأشار غالاس ”وكان هناك الكثير من الجدال في الملعب وكان الجمهور سعيدًا برؤية لاعبيه وهم يقاتلون بكل قوة من أجل الفوز بهذه المباراة“.

وقال غالاس أيضًا ”الآن الأمور تغيرت بعض الشيء الجانب الخططي أصبح هو المسيطر“.

وأمضى غالاس (39 عامًا) 4 أعوام في صفوف آرسنال وظل قائدًا للفريق طوال عامين تقريبًا.

وغادر غالاس آرسنال بعد انتهاء عقده في نهاية موسم 2009/2010 وانضم إلى توتنهام وشارك معه في أكثر من 60 مباراة ما بين 2010 و2013.

وقال عن ذلك ”أعرف أنه من الصعب كثيرًا على الجمهور فهم ما قمت به شعر كثيرون بالغضب ولم يفهموا هذه الخطوة التي أقدمت عليها“.

وشارك غالاس في 142 مباراة مع آرسنال وأحرز 17 هدفًا.

وأوضح غالاس ”عندما وصلت إلى إنجلترا كانت أولويتي هي اللعب لأحد الأندية في لندن وبذل كل جهد مستطاع وعندما انتقلت من تشيلسي إلى آرسنال أو من آرسنال إلى توتنهام أعتقد أنني فعلت كل جهد مستطاع من أجل النادي الذي لعبت له“.

ومضى غالاس قائلًا ”في مباراتي الأولى مع توتنهام في ملعب وايت هارت لين أطلق بعض أفراد الجمهور صيحات الاستهجان تجاهي وكان هذا صعبًا بعض الشيء لكني كنت أتوقع ذلك وكنت مستعدًا له وانصب تركيزي على الأداء على أرض الملعب“.

وأردف غالاس ”عندما يصيح الناس في وجهي ويتهمونني بالخيانة أقوم بشرح موقفي“.

ولعب غالاس 84 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وكان ضمن تشكيلة الفريق في نهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وعن مدربه السابق في آرسنال الفرنسي آرسين فينغر الذي احتفل بمرور 20 عامًا على رأس الجهاز الفني للفريق قال غالاس ”ربما يستحق فينغر الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام قابلت آرسين قبل شهر وكان يتحدث عن الولاء آرسين مدرب لكن قبل كل شيء هو إنسان وعلينا احترام هذا الجانب لأنه من الصعب وجود ولاء في كرة القدم هذه الأيام“.

واعتزل غالاس عندما كان عمره 37 عامًا بعد مسيرة حافلة في المستطيل الأخضر فاز خلالها بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مرتين مع تشيلسي.

وعن لقاء الأحد قال ”ستكون مباراة ممتعة وكل شيء وارد فيها.. سيضغط آرسنال بالتأكيد على توتنهام لكن يجب عليه الحذر لأن مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو مدرب جيد وهو يدرك أهمية المباراة بالنسبة للنادي والجمهور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com