سانشيز يواجه عقوبة الحبس في إسبانيا
سانشيز يواجه عقوبة الحبس في إسبانياسانشيز يواجه عقوبة الحبس في إسبانيا

سانشيز يواجه عقوبة الحبس في إسبانيا

قد يواجه المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز، هداف آرسنال الإنجليزي، عقوبة السجن بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

وتتعلق الاتهامات بالفترة التي قضاها سانشيز في برشلونة بين عامي 2012 و2013، حيث يقول الادعاء إنه لم يدفع 983443 ألف يورو للسلطات الإسبانية قيمة الضرائب.

وبذلك أصبح سانشيز، خامس لاعب من برشلونة يتم اتهامه بذات الاتهام بعد ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو وأدريانو والكاميروني صامويل إيتو.

وتعرض نجما الأرجنتين ميسي وماسكيرانو لعقوبة السجن، لكن بموجب القانون الإسباني تم إيقافها لأنه أقل من عامين في مثل هذه الجرائم، حيث حكم على ميسي بالحبس 21 شهرا وماسكيرانو عاما.

ويقول ممثلو الادعاء الإسباني، إن سانشيز تجنب دفع ضرائب على حقوق نقل صورته التي تملكها شركة في مالطا وأن مهاجم آرسنال أخفى هذه الشراكة التي تعود عليه بالنفع لتجنب دفع 587677 يورو في 2012 و395766 في 2013 وفشل أيضا في تقديم أي إقرارات ضريبية عن أرباحه من حقوق بيع صورته.

وأضافت السلطات الإسبانية، أن سانشيز وقع عقدا مع برشلونة في 2011 زعم فيه إنه يملك حقوق صورته وأخفى وجود الشركة التي تعمل في مالطا.

وانتقل سانشيز من برشلونة إلى آرسنال في صيف 2014، وبدأ بقوة مع فريقه اللندني هذا الموسم، حيث قاد الفريق لاحتلال صدارة الدوري بالمشاركة مع مانشستر سيتي وليفربول بعد عشر جولات على البداية.

وكذلك تأهل الفريق إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا مبكرا بعد فوزه الصعب على مضيفه لودوغورتس البلغاري قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com