من الأفضل؟.. أكاديمية ريال مدريد أم برشلونة.. دراسة تكشف مفاجأة

من الأفضل؟.. أكاديمية ريال مدريد أم برشلونة.. دراسة تكشف مفاجأة

كشفت دراسات تحليلية أن أكاديمية ريال مدريد للناشئين أخرجت مواهب أكثر من تلك التي أخرجتها نظيرتها في برشلونة والمعروفة باسم “لا ماسيا”.

وكشف المركز الدولي للدراسات الرياضية عن قائمته السنوية، التي تضم الأكاديميات الأكثر إفرازا للمواهب، حيث حل ريال مدريد في المركز الأول، بفضل لاعبيه، الذين يلعبون في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة الأوروبية.

وجاء ريال مدريد على رأس القائمة بعد أن بلغ عدد اللاعبين الموهوبين، الذين أفرزتهم أكاديميته 41 لاعبا، متفوقا على برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 37 لاعبا، فيما حل مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 34 لاعبا.

وتمتلك الأندية الإسبانية 11 فريقا من بين الفرق الخمسين الأوائل في تصنيف المركز الدولي للدراسات الرياضية، من بينها أربعة فرق ضمن المراكز العشرة الأوائل، وتمتلك الأندية الفرنسية 16 فريقا في القائمة.

وبالإضافة إلى مانشستر يونايتد توجد خمسة أندية إنجليزية أخرى في القائمة وهي: آرسنال وتوتنهام وساوثهامبتون وتشيلسي ومانشستر سيتي.

وتعتبر تلك النتيجة مفاجأة خاصة أن الانطباع السائد هو تفوق “لاماسيا” بسبب نجومها الذين يدعمون الفريق الأول منذ عهد المدرب الإسباني بيب غوارديولا.