رياضة

هل يتذكر ليستر سيتي شخصية البطل أمام توتنهام؟
تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2016 9:55 GMT
تاريخ التحديث: 29 أكتوبر 2016 9:55 GMT

هل يتذكر ليستر سيتي شخصية البطل أمام توتنهام؟

رغم أن ليستر حقق لقب الدوري في الموسم الماضي إلا أن فريق الثعالب دخل هذا الموسم بعيدًا عن الأداء المتوقع.

+A -A
المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يحل فريق ليستر سيتي، ضيفًا على نظيره توتنهام هوتسبرز، السبت، في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي، في مواجهة أصبحت مهمة بالنسبة لعشاق البريميرليغ، في ظل الصراع المثير الذي جمع الفريقين في الموسم الماضي، على لقب الدوري لجولات، قبل أن يحسم الثعالب اللقب.

ورغم أن ليستر حقق لقب الدوري في الموسم الماضي، إلا أن فريق الثعالب دخل هذا الموسم بعيدًا عن الأداء المتوقع، وخسر كل الرهانات الكبيرة، بالهزيمة أمام تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد، والتعادل مع آرسنال، ويبقى اللقاء الصعب أمام توتنهام.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح المباراة المهمة بين الفريقين.

ليستر وشخصية البطل

يبحث ليستر سيتي عن شخصية البطل في مواجهته ضد توتنهام، خارج أرضه، على ملعب ”وايت هارت لين“، خاصة أن الفريق خيب آمال وظنون جماهيره، بأداء ضعيف للغاية.

ويحتل ليستر، حامل لقب البريميرليغ المركز الثاني عشر، بعد مرور 9 جولات، وحقق الفريق الفوز في 3 مواجهات فقط، وتلقى 4 هزائم وتعادل مرتين، وسجل ليستر 11 هدفًا، واستقبل 15 هدفًا في شباكه.

وأكد ليستر بأدائه في الجولات الماضية بالدوري الإنجليزي، أن فوزه بلقب البريميرليغ في الموسم الماضي كان من قبيل المصادفة، وهو ما يجعل الكثيرين يوجهون الانتقادات للمدرب كلاوديو رانييري، المدير الفني للفريق.

وذهب السير أليكس فيرغسون، المدير الفني التاريخي لفريق مانشستر يونايتد، إلى نقطة مهمة بخصوص خفوت نجم ليستر في البريميرليغ هذا الموسم، مؤكدًا أن ليستر يركز جهوده في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يجعل الفريق مرشحًا لتحقيق مفاجأة في التشامبيونز ليغ.

محرز يبحث عن الانتفاضة

ظهر النجم الجزائري رياض محرز، بوجه مغاير عما قدمه في الموسم الماضي مع ليستر سيتي، بعدما ساهم بقوة في تتويج الثعالب بلقب البريميرليغ.

وسجل محرز 4 أهداف فقط في 13 مباراة، منها هدف واحد في 9 لقاءات بالدوري الإنجليزي، رغم أنه سجل الموسم الماضي 18 هدفًا في البريميرليغ.

وعلى مستوى صناعة الأهداف، صنع محرز هدفًا واحدًا في البريميرليغ، رغم أنه صنع 10 أهداف في الدوري الموسم الماضي.

وقال أحمد حسام ”ميدو“، نجم توتنهام الإنجليزي الأسبق، في تصريحات تلفزيونية، إن تركيز محرز ينصب بشكل كبير على دوري أبطال أوروبا.

وأضاف ميدو، أن محرز يتأثر بتراجع ليستر الواضح في مسابقة الدوري الإنجليزي، بدليل أن نتائج الفريق بشكل عام في البريميرليغ ضعيفة، بغض النظر عن أداء النجم الجزائري.

توتنهام وملاحقة القمة

يخوض توتنهام المواجهة بحثًا عن الفوز، من أجل ملاحقة القمة التي يعتليها فريق مانشستر سيتي، برصيد 20 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الفريق اللندني، الذي يحتل المركز الخامس.

ويسعى توتنهام، لاستكمال مشوار المنافسة على اللقب، خاصة أن الفريق يقدم مستويات جيدة هذا الموسم وأظهر قدراته وإمكانيات لاعبيه، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني بوكتينيو.

ورغم غياب الهداف هاري كين، لفترة طويلة عن توتنهام، إلا أن الفريق اللندني ظهر بمستوى طيب ونجح العديد من لاعبيه في الظهور بأداء مميز، مثل لاميلا ويانسن وإريكسن.

وجاء خروج توتنهام من مسابقة كأس الرابطة على يد ليفربول، ليشعل حماس السبيرز، من أجل مصالحة الجماهير وتحقيق الفوز على ليستر.

ويرى ليدلي كينغ، القائد السابق لتوتنهام، أن فريقه مرشح بقوة للتتويج بالدوري الإنجليزي قائلًا: ”انتظر الجميع كيف سيتعافى توتنهام بعد نهاية الموسم الماضي، وأعتقد أنه أظهر أنه يجب أن يؤخذ على محمل الجد كمنافس خطير على اللقب“.

وأضاف: ”أسعدني الفريق أيضًا هذا الموسم رغم عدم تقديم أفضل أداء له حتى الآن لكنه نجح في البحث عن وسائل لتحقيق نتائج جيدة، وهذا ما يحتاجه فريق يسعى للفوز بألقاب“.

وتابع: ”لن ينظر الفريق للمباراة كفرصة للثأر، سيركز في مواصلة الفوز بغض النظر عن المنافس، المواجهة ستكون صعبة، لا يحتاج ليستر للاستحواذ كثيرًا على الكرة، لكنه يمثل خطورة كبيرة في الهجمات المرتدة، ولا يمكن الاستهانة بمباراة كهذه“.

بوكتينيو ورانييري صدام مثير

يبقى الصدام مثيرًا بين الثنائي بوكتينيو ورانييري، في موقعة توتنهام وليستر.

وكان السباق محمومًا في المنافسة على لقب البريميرليغ في الموسم الماضي، ولكن رانييري كسب الرهان في النهاية على حساب بوكتينيو، الذي تراجع في نهاية الموسم إلى المركز الثالث.

وقال رانييري: ”أمام كريستال بالاس.. عدنا لفلسفتنا.. قدم الفريق أداءه المعهود.. أريد أن نستمر على نفس النهج.. إن عاجلًا أو آجلًا سنعود لدرب الانتصارات“.

وأضاف رانييري: ”نعرف أن مباراة توتنهام ستكون جيدة، توتنهام فريق رائع، العام الماضي كانوا قريبين للغاية منا وسيواصل القتال للفوز باللقب“.

ويرى بوكتينيو أن المنافسة قوية للغاية هذا الموسم، وهناك الكثير من الأندية تتنافس لكي تكون في المراكز الأولى.

وتابع: ”المنافسة هذا الموسم ستكون صعبة للغاية، وأعتقد أننا سننتظر حتى الأسبوع الأخير لمعرفة من سيرفع اللقب.. مواجهة ليستر ستكون صعبة ولكننا جاهزون للتحدي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك