المواجهة تتجدد بين مورينيو وغوارديولا في كأس الرابطة

المواجهة تتجدد بين مورينيو وغوارديولا في كأس الرابطة

المصدر: لندن - إرم نيوز

عندما تنطلق منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، تسلط الأضواء بشكل كبير على تجدد المواجهة بين الغريمين جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد وجوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حيث يلتقي الفريقان على ملعب ”أولد ترافورد“ مساء الأربعاء.

وتعد المواجهة هي الثانية بين البرتغالي مورينيو والإسباني غوارديولا هذا الموسم حيث التقى الفريقان على الملعب نفسه في العاشر من سبتمبر الماضي ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت المباراة بفوز مانشستر سيتي 2/1.

ورغم أن الفوز في مواجهة الأربعاء سيحسم التأهل لدور الـ 8 ويشكل خطوة جديدة نحو منصة التتويج بأول ألقاب الموسم، يبدو أن البطولة لا تحظى بمكانة مهمة ضمن أولويات مورينيو.

وقال مورينيو: ”هذه بطولة كأس رابطة المحترفين، وكي أكون صادقًا، تعد الأقل أهمية في البطولات الأربع التي نتنافس فيها.. أتعامل مع هذه المباراة بشكل ثانوي“.

وأضاف: ”نرغب في الفوز بالمباراة ونأمل في التتويج بكأس الرابطة التي فزت بها 3 مرات سابقة ولا أود التفريط فيها بسهولة.. ولكن إذا سألتموني ما إذا كنت أركز على هذه المباراة بشكل خاص، سأقول لا“.

ولا يبدو أي من الفريقين في أفضل حالاته في الوقت الحالي، حيث لم يحقق مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي أي فوز خلال آخر 5 مباريات له في كل المسابقات، كما يعاني مانشستر يونايتد من صدمة الهزيمة الثقيلة أمام تشيلسي 4/0 أمس الأحد ضمن منافسات الدوري الممتاز.

ويرجح ألا يدفع مورينيو بالتشكيلة الأساسية لكن غورديولا فضل الانتظار لبعض الوقت قبل اتخاذ القرار.

وقال غوارديولا عقب التعادل مع ساوثهامبتون 1/1 أمس الأحد: ”من المهم تغيير ديناميكية الفريق التي ظهر عليها في المباريات الأخيرة.. سننتظر حتى الغد، كي يكون اللاعبون قد تعافوا، وبعدها نرى ما إذا كنا سنجري تغييرات أم لا“.

كذلك تسلط الأنظار غدًا الثلاثاء لمباراة ليفربول وضيفه توتنهام على ملعب ”أنفيلد“.

وصعد ليفربول، الذي خسر نهائي البطولة في الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي بضربات الجزاء الترجيحية، إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي متجاوزًا توتنهام، بعدما تغلب على ويست برومويتش ألبيون أمس الأول السبت وتعادل توتنهام مع بورنموث.

وقال يورغن كلوب المدير الفني لليفربول عقب مباراة ويست برومويتش: ”أداء الفريق ككل كان رائعًا.. استمتعت بالأداء، وبكل لحظة في المباراة.. الآن سنواجه توتنهام. وعلينا الاستعداد لهذه المباراة“.

وتشهد منافسات دور الـ 16 مباراتين أخريين يتنافس جميع أطرافها في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلتقي ويستهام مع تشيلسي وسندرلاند مع ساوثهامبتون.

أما آرسنال فيستضيف ريدينغ المنافس بدوري الدرجة الأولى، علمًا بأن الفريقين قدّما واحدة من أكثر المباريات إثارة في البطولة خلال الأعوام الأخيرة.

فقد التقى آرسنال وريدينغ مع بعضهما البعض في دور الـ 16 ببطولة العام 2012، ونجح آرسنال في تحويل تأخره 4/0 إلى الفوز 7/5 بعد وقت إضافي.

ويمكن لآرسنال الاعتماد من جديد على المهاجم أوليفيه جيرو الذي غاب عن الفريق في أغلب الفترة الماضية من الموسم بسبب الإصابة.

وقال آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال: ”بدنيًا لا يعاني (جيرو) من أي مشكلات. لم يدخل فقط في الأجواء بشكل كامل، لكنه بات بحال أفضل وربما يشارك في مباراة الثلاثاء“.

وفي مباريات أخرى، يلتقي بريستول سيتي مع هال سيتي ونورويتش سيتي مع ليدز يونايتد ونيوكاسل مع بريستون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com