قميص تشيلسي ثاني أغلى قميص في البريمييرليغ
قميص تشيلسي ثاني أغلى قميص في البريمييرليغقميص تشيلسي ثاني أغلى قميص في البريمييرليغ

قميص تشيلسي ثاني أغلى قميص في البريمييرليغ

بات قميص فريق تشيلسي ثاني أغلى قميص بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعد قميص مانشستر يونايتد عقب توقيع النادي عقد رعاية مع شركة "نايكي" الأمريكية للملابس الرياضية يمتد لـ15 عاما مقبلة.

وكان تشيلسي وشركة "نايكي" قد أعلنا الأسبوع الماضي، عن توقيعهما عقدًا للرعاية مقابل 60 مليون جنيه إسترليني سنويًا (67.36 مليون يورو) حتى 2032.

وصرحت مارينا غرانوفسكايا، الذراع اليمنى لمالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، "إنه اتفاق مهم للغاية بالنسبة للنادي. نايكي ماركة معروفة في جميع أنحاء العالم لامتيازاتها وابتكاراتها ونحن نرغب في بدء العمل سويا حيث سيكون تعاونًا ناجحًا جدًا".

وأضافت "نحن على قناعة بأن نايكي ستساعدنا على مواصلة التطور في الأسواق الجديدة وفي نفس الوقت ستسمح لنا بالحفاظ على مكانتنا بين الأندية الأكثر نجاحًا في العالم".

وسينعش هذا العقد خزينة النادي بعدما توصل لاتفاق مع شركة "أديداس" الألمانية لإنهاء العقد الممتد بينهما لستة مواسم مقبلة، مقابل سداد تشيلسي نحو 40 مليون جنيه إسترليني (44.9 مليون يورو)، وهو المبلغ الذي سيستعيده البلوز في غضون عام تقريبا بفضل عقد "نايكي".

ولكن لا تزال صفقة رعاية تشيلسي بعيدة عن المبلغ الذي يتقاضاه مانشستر يونايتد الإنجليزي من شركة "أديداس" ويقدر بـ75 مليون جنيه إسترليني (84.2 مليون يورو) في عقد يمتد لـ10 أعوام.

ومن جانبه، أشار رئيس نايكي تريفور إدواردز إلى أن "تشيلسي ناد على مستوى عالمي لديه تقليد غني ومشجعون شغوفون في جميع أنحاء العالم. هذا التعاون سيعزز موقعنا المهيمن في عالم كرة القدم ونحن متحمسون لمساعدة النادي لمواصلة تطوره".

وبعد خسارة رعاية مانشستر يونايتد، يصبح قميص تشيلسي الثاني برعاية نايكي في البريمييرليغ، البطولة التي ترعى فيها الشركة الأمريكية مانشستر سيتي.

يشار إلى أن النادي اللندني يخطط منذ أواخر العام الماضي لتجديد ملعبه ستامفورد بريدج لتزيد سعته من 41 ألفا و600 متفرج إلى نحو 60 ألفا في مشروع قد يكلف النادي نحو 600 مليون جنيه إسترليني (853.4 مليون يورو) إلا أنه ينتظر موافقة بلدية المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com