مورينيو يطالب بالاحترام المتبادل بين مانشستر يونايتد وليفربول

مورينيو يطالب بالاحترام المتبادل بين مانشستر يونايتد وليفربول

طالب جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، جماهير فريقه والمنافس ليفربول باحترام بعضهما البعض، خلال مواجهتهما في استاد أنفيلد بالدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الإثنين المقبل.

وتعد المنافسة بين الغريمين من أقوى اللقاءات في عالم كرة القدم، وشهدت مواجهاتهما أحداثا مؤسفة في الماضي.

وعوقب الناديان في الموسم الماضي من الاتحاد الأوروبي للعبة بغرامات بسبب شغب الجماهير والهتافات المسيئة في دور الستة عشر بالدوري الأوروبي.

وتطرقت الهتافات لكارثتي ملعبي هيسل وهيلسبره خلال مباراتين لليفربول وحادث سقوط طائرة فريق يونايتد في ميونخ عام 1958.

وقال المدرب البرتغالي للصحفيين: “في كرة القدم توجد (مآسي كروية) مثل خسارة مباراة كبيرة أو ارتكاب لاعب لخطأ قد يتم استغلاله بشكل طريف وإيجابي، لكن المآسي الإنسانية أكبر وأكثر جدية وأعتقد أنها آخر شيء يجب أن يستخدمه شخص في ملعب لكرة القدم”.

وأضاف: “نحتاج للاحترام وسأكون حزينا جدا إذا تركت مباراة كبيرة كهذه أثرًا سلبيًا”.

وأصدر الناديان بيانًا مشتركًا، يوم الخميس، حذرا فيه جماهيرهما من التصرفات العدوانية وأيده مورينيو في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة.

وتابع: “أحب دائما اللعب في أنفيلد.. فزت عدة مرات وخسرت أيضا.. أحب أجواء الاستاد، لكن بات الأمر أكبر بعدما صرت مدربا ليونايتد، لا يمكن المقارنة بين المنافسة التاريخية بين يونايتد وليفربول وبين مواجهة فريقي السابق (تشيلسي) وليفربول، يمكن مقارنتها بمواجهة ميلانو وإنترناسيونالي، ريال مدريد وبرشلونة، ربما بورتو وبنفيكا”.

وعن خروج لاعبه واين روني من التشكيلة الأساسية لمنتخب إنجلترا مؤخرا قال مورينيو: “إنجلترا ليست مشكلتي.. لكنه جاهز ويتدرب جيدا ويتحلى بالإيجابية”.