إنجلترا تواجه اختبارًا صعبًا أمام سلوفينيا – إرم نيوز‬‎

إنجلترا تواجه اختبارًا صعبًا أمام سلوفينيا

إنجلترا تواجه اختبارًا صعبًا أمام سلوفينيا
Football Soccer Britain - England v Malta - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group F - Wembley Stadium, London, England - 8/10/16 England's Dele Alli celebrates scoring their second goal with team mates Reuters / Eddie Keogh Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: لندن - إرم نيوز

سارت المباراة الأولى لغاريث ساوثغيت كمدير فني مؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم كما هو مخطط لها، ولكن اختبارات أصعب تنتظره في الفترة المقبلة.

وحقق المنتخب الإنجليزي أول فوز له على مالطا أمس السبت 2/صفر منذ إقالة سام ألارديس الشهر الماضي.

الهدفان اللذان سجلهما دانيل ستوريدج وديلي آلي كانا كافيان للفوز على مالطا بملعب ويمبلي خاصة وان المنتخب الإنجليزي أضاع العديد من الأهداف المؤكدة التي كانت كفيلة بزيادة غلة الأهداف.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزين متتاليين ليصبح في صدارة المجموعة السادسة بعيدًا عن منتخبي اسكتلندا وسلوفينيا، الذي سيواجهه مساء الثلاثاء.

وقال ساوثغيت، الذي تم تعيينه مديرًا فنيًا مؤقتًا يوم 27 سبتمبر لقيادة المنتخب الإنجليزي في أربع مباريات: ”لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول. كان بإمكاننا، ويتعين علينا، أن نفوز بعدد أكبر من الأهداف، ولكن حارس مرماهم تصدى للعديد من الكرات“.

وأضاف :“كان بإمكاننا أن ننقل الكرة بشكل أسرع، ويجب علينا أن نحافظ على تركيزنا، وأن نتأكد ألا تتلقى شباكنا أهدافا من الهجمات المرتدة، ولكن مباراة سلوفينيا ستكون مختلفة تمامًا“.

وتقدم ستورديج لإنجلترا في الدقيقة 29 وضاعف آلي النتيجة بعدها بتسع دقائق.

ومنذ ذلك الوقت لم يكن هناك شك من سيخرج من هذه الليلة بشكل أفضل حتى بعد تراجع أداء المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني.

وقال آلي: ”كان أداء جيدًا من اللاعبين، بدأنا المباراة بقوة، حافظنا على الكرة، وهيمنا على المباراة التي كنا نعرف أننا سنسيطر عليه. لذلك فهو أساس جيد يجب أن نعمل عليه“.

لم تكن كل الأجواء مبهجة في ويمبلي بعدما تلقى واين روني انتقادات كثيرة من الجماهير.

مرة أخرى، شارك روني، الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، في وسط الملعب واستمع لاستهجان بسبب أدائه غير الجيد.

وارتبك ساوثغيت من رد الفعل.

وقال ساوثغيت: ”إذا نظرت لعدد مباريات إنجلترا، وسجل روني من الأهداف لإنجلترا، فإني لا أفهم سبب أصوات الاستهجان. ولكن يبدو أن هذا هو الوضع الطبيعي. بالطبع، لا يوجد لدي ادنى فكرة كيف يمكن لهذا أن يساعده“.

وأضاف: ”الانتقاد الموجه له أحيانًا ليس عادلًا. إنه يصول ويجول في الملعب ويلعب بكبرياء ويقود منتخب بلاده بفخر“.

يثق روني ورفاقه بأنهم سيجدون نفس الاستقبال في ليوبليانا يوم الثلاثاء.

وحافظت سلوفينيا على الفارق مع إنجلترا بعدما حققت فوزًا مستحقًا على سلوفاكيا 1/صفر بفضل الهدف الذي أحرزه البديل روك كرونافيتي.

وبالرغم من أن سلوفينيا كانت في التصنيف الرابع في المجموعة ، إلا أن ساوثغيت يعتبر أن هذه المباراة ستكون تحديًا أكبر من أول مواجهة قاد فيها المنتخب الإنجليزي.

وقال: ”مالطا لعبت بخطة 5 – 4 – 1 والتي دائمًا ما يكون من الصعب التغلب عليها. لقد تمكنا من التغلب عليها ولكن يمكننا أن نتحسن. مهمتي هي الحصول على نتائج تبقينا على صدارة المجموعة. لقد حققنا هذا وأعرف أشخاصًا يريدون أكثر من هذا ، ولكن الأن يجب أن نذهب لسلوفينيا لنحقق الفوز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com