منصور بن زايد سادس أكثر الشخصيات تأثيرًا في الكرة الإنجليزية – إرم نيوز‬‎

منصور بن زايد سادس أكثر الشخصيات تأثيرًا في الكرة الإنجليزية

منصور بن زايد سادس أكثر الشخصيات تأثيرًا في الكرة الإنجليزية

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

اختارت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك نادي مانشستر سيتي  سادس أكثر الشخصيات تأثيرًا في كرة القدم الإنجليزية.

وأعدت الصحيفة ذائعة الصيت تقريرًا تكوّن من 50 شخصية، قالت إنهم الأكثر تأثيرًا في الكرة الإنجليزية.

وجاء الشيخ منصور بالمركز السادس في القائمة، بعد الطفرة الكبيرة التي حققها لنادي مانشستر سيتي.

ولا شك أن الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) والكرة الإنجليزية هما الأقوى في العالم حاليا بفضل قوة الأندية وانتظام المسابقة، لذلك يضم البريميرليغ أقوى الشخصيات تأثيرا ونفوذا في مجال كرة القدم بممكلة بريطانيا بالكامل.

وفيما يلي الأسماء كما رصدتها صحيفة ”تليغراف“..

1- ريتشارد سكودامور

سكودامور رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هو الأكثر نفوذا، فهو المتحكم الأول في المسابقة الأهم في العالم.

وتولى سكودامور (57 عاما) رئاسة الرابطة في 1999 وكانت حصة الأندية عشرة ملايين جنيه لكل ناد فقط حينها لكن قبل 18 شهرا دفعت شبكة سكاي سبورتس نفس المبلغ لكل مباراة.

سكودامور وضع البريميرليغ على قمة البطولات في العالم من حيث حقوق البث التلفزيوني ما دفع الأندية لإنفاق الكثير من الأموال وشراء أبرز اللاعبين.

2- بيب غوارديولا

غوارديولا هو ليس مجرد رجل أو مدرب عادي، لكنه ابتكر ”التيكي تاكا“ لأول مرة موسم 2008-2009 مع برشلونة وطور طريقة اللعب وأسهم في تغيير وابتكار طرق جديدة وأثر في لاعبين كثر حول العالم.

يمكن أن يتم تصنيف غوارديولا كأستاذ لكرة القدم، حيث أنه يؤدي بشكل مثير للاهتمام حتى ولو لم يستطع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لمدة ثلاثة مواسم مع بايرن ميونخ.

لغوارديولا تأثير كبير على عالم كرة القدم في القرن الواحد والعشرين بعدما عمل تحت قيادة يوهان كرويف كلاعب ليصبح من المدربين العظماء في العالم.

3-خورخي مينديز

صعد هذا الرجل البرتغالي إلى قمة وكلاء اللاعبين ليصبح أحد أبرز وكلاء اللاعبين في العالم ويكفي أنه وكيل أعمال جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو، ويشتهر بأنه ”وكيل أعمال سوبر“ وهذا يلقي الضوء على قوة البرتغاليين في الكرة الأوروبية للدرجة التي جعلته يؤثر على قرارات لاعبيه.

وجمع مينديز أكثر من 30 مليون يورو قيمة عمولته عن انتقالات لاعبيه في البريميرليغ في 2014 فقط ، حيث انتقل لاعبوه أنخيل دي ماريا ودييغو كوستا ومانغالا إلى أندية إنجليزية.

4-جوزيه مورينيو

منذ وصول مورينيو إلى تشيلسي في 2004 عرف نفسه بأنه ”المدرب الاستثنائي“ وهو أحد أبرز المدربين في العالم حاليا بفضل نتائجه وشخصيته الكاريزيمية المؤثرة على لاعبيه والنجاحات التي حققها في البرتغال وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

ويدرب حاليا مانشستر يونايتد وتعاقد مع بول بوغبا مقابل صفقة قياسية بلغت 89 مليون جنيه استرليني كأغلى لاعب في العالم حاليا ويعتبر أغلى مدرب في العالم حاليا.

5-رومان ابراموفيتش

مالك نادي تشيلسي الملياردير الروسي الشهير له تأثير كبير على البلوز والبريميرليغ خلال العقد الأخير فبسببه لم يفز ارسين فينغر باللقب خلال أكثر من عشر سنوات.

كما أنه حقق نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي اللندني.

6- الشيخ منصور

الشيخ منصور مالك نادي مانشستر سيتي ونائب رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة لم يجعل سيتي ناديا كبيرا فقط لكنه تحول إلى أحد أغنى أندية العالم بفضل الشيخ منصور.

تحول سيتي إلى قوة عظمى في بريطانيا وأوروبا والعالم ونجح في إبرام تعاقدات ضخمة ولاعبين كبار بفضل ضخه أموالا ضخمة في النادي خلال فترة قصيرة نجح خلالها الفوز بلقب الدوري والتأهل إلى قبل نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

7-آرسين فينغر

مدرب آرسنال هو الأقدم بين مدربي البريميرليغ، حيث احتفل قبل أيام بمرور 20 عاما على بدء مهمته مع المدفعجية ، رغم أن البعض يرى أن قوة وتأثير فينغر تلاشت إلا أنه في كل مرة يثبت عكس ذلك.

وكان فينغر الخيار الأول لخلافة روي هودجسون لتدريب المنتخب الإنجليزي وما زال يعتبر خيارا مثاليا لخلافة المدرب المؤقت الحالي غاريث ساوثغيت.

8- إد وودوارد

هو رئيس تنفيذي لأحد أكبر أندية العالم، ومن المناسب للغاية أن يعتقد وودوارد نفسه واحدا من أقوى الرجال في كرة القدم الإنجليزية.

كل قرار لمجلس إدارة مانشستر يونايتد له تداعيات على اللعبة سواء مشاريع تجارية أو منح لاعب أكثر من 80 مليون جنيه استرليني للاعب واحد (بول بوغبا).

يملك وودوارد القدرة على التأثير على سوق انتقالات اللاعبين بدليل ما حدث في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة والتي أنفق خلالها يونايتد نحو 200 مليون استرليني.

9-يورغن كلوب

أحد أبرز مدربي العالم وتعاقد معه ليفربول العام الماضي ونجح في وقت قصير تحويل النادي إلى قوة كبيرة في البريميرليغ وقاده الموسم الماضي لنهائي الدوري الأوروبي وكأس رابطة الاندية المحترفة ، ويقارنه جمهور ليفربول حاليا بما فعله رافا بينيتيز قبل عشر سنوات بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

كلوب يتمتع بشخصية كاريزيمية محببة أثر قلوب جماهير ليفربول في وقت قصير وبالتالي أثر على اللعبة واستحق هذا المركز المتقدم.

10-غاري لينكر

بعيدا عن أنه هداف كأس العالم 1986 وصاحب الحذاء الذهبي في بطولة المكسيك قبل ثلاثين عاما بات نجم منتخب إنجلترا السابق أحد أكثر الشخصيات نفوذا في الكرة الإنجليزية.

ويحظى لينكر بمتابعة أكثر من خمسة ملايين على حسابه في تويتر كما أن برنامجه على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) منحه نفوذا أكبر.

ويكفي ما فعله على تويتر حينما وعد جماهير البرنامج بتقديم أول حلقة من الموسم الحالي بملابسه الداخلية في حال فوز ليستر سيتي باللقب وهذا ما تحقق بالفعل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com