فيلاس بواس يكشف أسباب خلافه مع مورينيو – إرم نيوز‬‎

فيلاس بواس يكشف أسباب خلافه مع مورينيو

فيلاس بواس يكشف أسباب خلافه مع مورينيو

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أزاح أندريه فيلاس بواس، مدرب تشيلسي وتوتنهام السابق، الستار عن أسباب خلافه مع مواطنه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، الذي كان (بواس) عضوا رئيسا في جهازه الفني خلال فترته الأولى في تشيلسي.

وكان فيلاس بواس، عضوا رئيسا في الجهاز الفني لمورينيو، في بورتو البرتغالي، وكان معه أيضا في تشيلسي وإنتر ميلان للدرجة التي وصفه خلالها مورينيو بأنه ”عيناه وأذناه“.

لكن في منتصف مشوار مورينيو مع إنتر ميلان، قرر فيلاس بواس أن يرحل ويبدأ مسيرته التدريبية كمدير فني بمفرده، وليس واحدا ضمن الجهاز الفني للمدرب الاستثنائي.

وخلال تدريبه لتوتنهام كشف فيلاس بواس عن أن علاقته مع مورينيو ساءت للدرجة التي ”لم يعد الرجلان يتحدثان وفقد كل منهما رقم هاتف الآخر“.

Mourinho-AVB

الاعتزاز بالاستاذ

ورغ ذلك ما زال فيلاس بواس، البالغ من العمر 39 عاما، يدين بالفضل لمورينيو في تعليمه أسس التدريب والخبرة التي اكتسبها من التعامل معه.

وقال فيلاس بواس في مقابلة في أكاديمية أياكس أمستردام في العاصمة الهولندية، يوم الثلاثاء: ”فترات عملي مع جوزيه كانت الأفضل في حياتي فالعمل معه يأخذك إلى مستوى آخر.. بالتعامل معه تقع في حبه ويصبح مثلك الأعلى.. أردت أن أكون مثله وأن أعرف كل ما يعرفه وأستوعب كل المعلومات التي يمنحها لي“.

وتوترت العلاقة بين الرجلين عندما قرر فيلاس بواس العمل بمفرده في براغا البرتغالي، الصفقة لم تكتمل، وحينما عاد إلى إنتر ميلان ليستأنف عمله وجد أن مورينيو قلل من مهامه التدريبية في جهازه الفني ليتراجع للخلف.

PAY-Jose-Mourinho-and-Andre-Villas-Boas

ليقرر بعدها العمل في أكاديميكا البرتغالي وقاد الفريق للنجاة من الهبوط للدرجة الثانية، قبل أن يتولى تدريب بورتو ويقوده للفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين والدوري الأوروبي، وتمكن من تحقيق إنجاز كبير بالفوز بالدوري من دون خسارة وبثلاثة تعادلات فقط.

واستقال من بورتو في 21 يونيو/حزيران 2011 لينتقل لتدريب تشيلسي حينما كان مورينيو في ريال مدريد الإسباني، لكنه قضى أقل من عام واحد مع النادي اللندني لينتقل بعدها إلى توتنهام وأمضى هناك ما يزيد قليلا على 15 شهرا.

CHELSEA-MANAGER-MOURINHO-INTRODUCES-NEW-BACKROOM-TEAM-IN-WEST-LONDON

وأضاف المدرب البرتغالي: ”مورينيو يملك القدرة على أن يخرج منك أفضل ما لديك.. لكن نتجت بعض الخلافات بيننا لأقرر بعدها بدء مسيرتي التدريبية“.

ويعمل فيلاس بواس حاليا مديرا فنيا لزينيت سان بطرسبرغ وقاده للفوز بلقب الدوري والكأس في آخر عامين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com