رئيس الاتحاد الإنجليزي يخضع لاستجواب من البرلمان – إرم نيوز‬‎

رئيس الاتحاد الإنجليزي يخضع لاستجواب من البرلمان

رئيس الاتحاد الإنجليزي يخضع لاستجواب من البرلمان
Britain Football Soccer - UEFA EURO 2020 Launch Event - London City Hall - 21/9/16 FA Chairman Greg Clarke during the launch Action Images via Reuters / Tony O'Brien Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: لندن - إرم نيوز

يخضع غريغ كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لاستجواب من قبل أعضاء في البرلمان يوم 17 تشرين أول/أكتوبر الحالي، فيما يتعلق بوجود مزاعم فساد في الدوري الإنجليزي.

وتحرص الحكومة على إجراء تحقيق عن حالة الدوري الإنجليزي بعدما فقد سام ألارديس وظيفته كمدير فني للمنتخب الأول بعد سلسلة من التصريحات المخجلة المتعلقة بحقوق ملكية الطرف الثالث للحقوق الاقتصادية للاعبين، والتي تم فضحها من خلال تحقيق أجرته صحيفة ”ديلي تيلغراف“.

وسينضم كلارك، الذي ترأس الاتحاد الإنجليزي في آب/أغسطس الماضي، لدارين بايلي، رئيس لجنة الحوكمة بالاتحاد، حيث يخضع الثنائي لاستجواب من قبل لجنة برلمانية مكونة من عشرة نواب من عدة أحزاب حول هذه المسألة في وقت لاحق الشهر الحالي.

وكان آلارديس، البالغ 61 عامًا، خضع للتحقيق من اتحاد الكرة بعد التقرير الذي نشرته ”ديلي تيلغراف“.

ونشرت الصحيفة تسجيل فيديو تم تصويره بشكل سري لآرديس هو يتحدث مع صحفيين سريين منتحلين صفة رجال أعمال، حول طرق الالتفاف على قواعد لوائح اتحاد الكرة التي تم تحديثها في 2008.

وتولى آلارديس تدريب المنتخب الإنجليزي عقب إقالة هودجسون بعد الخسارة أمام آيسلندا في يورو 2016 بفرنسا.

وقاد آلارديس منتخب إنجلترا في مباراة واحدة فاز خلالها على سلوفاكيا 1-0 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا في وقت سابق من الشهر الحالي.

ويتولي غاريث ساوثغيت تدريب منتخب إنجلترا في المباريات الثلاث المقبلة بتصفيات كأس العالم بجانب المباراة الودية أمام إسبانيا لحين البحث عن بديل.

وأشارت الصحيفة إلى أن آلارديس تفاوض على صفقة بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني (518 الفا و516 دولار) مقابل إعطاء نصائح لممثلين لشركة آسيوية لوكالة اللاعبين، وهو اتفاق قد يمثل تضاربا في المصالح، كما سخر من سلفه روي هودجسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com