من هو جيوفاني سييرا الذي أغضب مورينيو؟ – إرم نيوز‬‎

من هو جيوفاني سييرا الذي أغضب مورينيو؟

من هو جيوفاني سييرا الذي أغضب مورينيو؟
Britain Soccer Football - Manchester United v FC Zorya Luhansk - UEFA Europa League Group Stage - Group A - Old Trafford, Manchester, England - 29/9/16 Manchester United manager Jose Mourinho with Paul Pogba before the match Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

دخل الإيطالي جيوفاني سييرا دائرة الضوء مساء الخميس بعدما أظهرت عدسات التلفزيون تعرضه للغضب من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد خلال الفوز على زوريا الأوكراني بهدف نظيف في الجولة الثانية للدوري الأوروبي.

واحتاج مانشستر يونايتد إلى تدخل أحد لاعبيه الكبار ليهزم زوريا المغمور عبر هدف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش – الذي سيكمل 35 عامًا يوم الاثنين القادم – هدف الفوز في الشوط الثاني.

وأوضح جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد نواياه باختيار تشكيلة قوية ضمت أيضًا بول بوغبا أغلى لاعب في العالم وخوان ماتا والمهاجم الشاب ماركوس راشفورد قبل أن يدفع بالقائد واين روني في الشوط الثاني.

من هو جيوفاني سييرا؟

أكمل تعليمه في لندن ويعمل مصمم غرافيك وسبق له العمل في شركتي مايكروسوفت وباربيكان، وسبق له العمل مع مورينيو في تشيلسي كمحلل معلومات وبيانات، حيث يحوّل بيانات اللاعبين خلال المباريات سواء من حيث التمريرات الدقيقة والخاطئة والركلات الركنية والحرة والجزائية ويحولها في صورة رسومات توضيحية وبيانات تسهل عمل المدير الفني وتبلغه بكافة التفاصيل الدقيقة عن اللاعبين.

كما يحلل تحركات اللاعبين داخل الملعب وكيفية الاستحواذ على الكرة والتصرف فيها وكيفية مواجهة الهجمات المرتدة أو من الجوانب والعمق والتحول السريع من الدفاع للهجوم ، وهذا هو نفس الدور الذي كان يقوم به البرتغالي أندريا فيلاش بواش حينما كان مساعدًا لمورينيو قبل أن يتحول إلى مدير فني.

وفيلاش بواش شغل نفس المنصب مع مورينيو حينما كان مدربًا لتشيلسي قبل أن يبدأ بواش مسيرته التدريبية في تشيلسي نفسه ثم توتنهام وزينيت سان بطرسبرغ الروسي.

هل يتحوّل سييرا إلى بواش الجديد؟

ومن غير المرجح أن يتحول سييرا إلى التدريب مثلما فعل بواش، حيث حصل مدرب توتنهام السابق على رخصة التدريب من الاتحاد الأوروبي قبل أن يكمل عامه الـ 19، حيث كان يسعى لدخول مجال التدريب مكبرًا وتعلّم كثيرًا من العمل مع مورينيو.

وصل سييرا إلى لندن أول مرة العام 2005 ليكمل تعليمه الذي بدأه في ميلانو بإيطاليا، ثم بدأ العمل في مايكروسوفت وباربيكان في مناصب مختلفة.

ويجيد سييرا 3 لغات هي الإنجليزية والفرنسية بطلاقة فضلًا عن لغته الأم وعمل مع مورينيو كثيرًا في فترته الثانية في تشيلسي قبل أن ينتقل معه إلى مانشستر يونايتد.

سبب غضب مورينيو

وغضب مورينيو بشدة خلال مباراة زوريا بسبب الارتباك الذي حدث في أداء بوغبا خلال المباراة، حيث تحدث إلى مساعدة روي فاريا قبل بداية المباراة عن دور بوغبا الذي بدا مرتبكًا قبل المباراة التي كان من المرجح عدم المشاركة فيها.

وقال مورينيو نفسه عقب المباراة عن هذه الواقعة: ”غيّرنا التشكيل وقبل المباراة وكان بول مرتبكًا بعض الشيء من التغيير وأردت من الفريق المساعد لي أن يهتموا أكثر بالتفاصيل الدقيقة باللاعبين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com