فينغر لا يستبعد تدريب المنتخب الإنجليزي

فينغر لا يستبعد تدريب المنتخب الإنجليزي
Football Soccer Britain - Hull City v Arsenal - Premier League - The Kingston Communications Stadium - 17/9/16 Arsenal manager Arsene Wenger Reuters / Russell Cheyne Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لوزان - إرم نيوز

ترك الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لنادي آرسنال، الباب مفتوحًا أمام احتمالات توليه القيادة الفنية للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم في الموسم المقبل.

وقال فينجغ بعد فوز فريقه على بازل السويسري في دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء: ”الأولوية للنادي وسأظل هنا حتى نهاية الموسم“.

وأمام إصرار الصحفيين، تحدث فينغر عن عدة احتمالات ولكنه لم يحدد ما سيحدث بدءا من نصف العام القادم، عندما ينتهي تعاقده مع النادي الإنجليزي: ”لم أقرر بعد، يجب أن أقيِّم الأمور في نهاية الموسم“.

واعتبرت الصحافة الإنجليزية آرسين فينغر أحد المرشحين البارزين لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب الوطني، بعد رحيل سام ألاردايس، حيث قالت صحيفة ”ذي تيليغراف“، أن المدرب الفرنسي هو المفضل بالنسبة للمسؤولين في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

يذكر أن اسم فينغر قد تردد بقوة عقب انتهاء بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة بفرنسا لخلافة روي هودجسون، المدير الفني السابق للمنتخب الإنجليزي، بيد أن ألاردايس كان من وقع عليه الاختيار في نهاية الأمر لتولي هذه المسؤولية.

وعلى خلاف فينغر، استبعد مدربون آخرون وبشكل قاطع إمكانية توليهم الإدارة الفنية لمنتخب إنجلترا، الذي يتولى تدريبه مؤقتًا غاريث ساوثغيت.

وكان الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، قد أكد عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ كذب الشائعات، التي ربطته بقيادة المنتخب الإنجليزي، وهو نفس الأمر، الذي شدد عليه الإسباني رافايل بنيتيز، الذي اعتبر أن إمكانية تحقق ذلك مستبعدة تمامًا.

وحتى يصل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لقرار نهائي بشأن المدرب الجديد، يتعين على ساوثغيت إعداد المنتخب على نحو سريع لخوض مباراته أمام مالطا في الثامن من أكتوبر المقبل، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ومن المقرر أن يظل ساوثغيت في منصبه خلال المباريات الأربع المقبلة لإنجلترا، رغم أن صحيفة ”ذي تايم“ كشفت أن المدرب الإنجليزي يرغب في الاستمرار لوقت أطول.

واضطر ألاردايس إلى ترك المنتخب الإنجليزي بعد 67 يومًا فقط من توليه منصب المدير الفني، عقب تورطه في فضيحة رصدتها كاميرات غير مرئية وتمثلت في حديث المدرب الإنجليزي عن طرق الالتفاف على قواعد انتقال اللاعبين.

وأظهر المقطع المصور، الذي نشرته ”ذي تيلغراف“ ألاردايس وهو يتحدث مع صحفيين، متنكرين في هويات رجال أعمال آسيويين، عن كيفية تجنب قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الخاصة بانتقال اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com