قوة بايرن ميونخ في اختبار ناري أمام أتلتيكو مدريد
قوة بايرن ميونخ في اختبار ناري أمام أتلتيكو مدريدقوة بايرن ميونخ في اختبار ناري أمام أتلتيكو مدريد

قوة بايرن ميونخ في اختبار ناري أمام أتلتيكو مدريد

ستكون البداية المثالية للمدرب كارلو أنشيلوتي مع بايرن ميونخ محل اختبار عندما يواجه أتلتيكو مدريد وصيف البطل غدا الأربعاء في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم في إعادة للقاء الدور قبل النهائي الموسم الماضي.

وفاز متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني بأول ثماني مباريات تحت قيادة المدرب الايطالي بجميع المسابقات وبينها خمس مباريات في الدوري وواحدة في كأس المانيا كما حصد لقب كأس السوبر الألمانية.

وسحق بايرن منافسه الروسي روستوف 5-صفر في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة في دوري الأبطال لكن لاعب الوسط تشابي ألونسو حذر من أن الفريق سيكون أمام اختبار صعب ضد أتلتيكو الذي اهتزت شباكه مرتين في سبع مباريات بجميع المسابقات.

وقال ألونسو لصحيفة ماركا الاسبانية أمس الاثنين "نحن سعداء ببدايتنا لكننا نعلم أن هذا أول فريق قوي نواجهه. كل ما حققناه حتى الآن يمكن أن ينهار في 90 دقيقة."

وتأهل أتلتيكو إلى النهائي الموسم الماضي بعدما تفوق على بايرن بقاعدة الهدف خارج الأرض في مواجهة مثيرة من مباراتي ذهاب وعودة ويتوقع ألونسو الكثير من فريق المدرب دييغو سيميوني.

وقال "أعتقد أنه فريق مشابه للغاية للموسم الماضي.. إنه فريق قوي ومجتهد ومنظم دائما. يملك نهجا إيجابيا ودائما ينافس إلى أقصى حد."

وأحرز أنشيلوتي ثلاثة ألقاب في دوري الأبطال ليتقاسم الرقم القياسي وجاء انتصاره في 2014 مع ريال مدريد على حساب المنافس المحلي أتلتيكو. كما قاد المدرب الايطالي ريال للاطاحة بأتلتيكو من دور الثمانية في الموسم التالي.

وبالنسبة لألونسو فإن أنشيلوتي الفائز باللقب مرتين مع ميلان لم يبدل الكثير منذ خلف المدرب بيب غوارديولا في الصيف.

وأضاف "الأساس كان هنا منذ الفوز بالثلاثية (الدوري وكأس المانيا ودوري الأبطال في 2013). هناك نواة مهمة للغاية في الفريق وكل من يأتي يعمل حولها."

وتابع "عندما تملك فكرة جاهزة ومشروعا فائزا تصبح الأمور أسهل. لم نغير الكثير."

وتغلب أتلتيكو 1-صفر على ديبورتيفو لاكورونيا الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين يوم الأحد لكن انتصاره الرابع على التوالي في كل البطولات تعكر بإصابة قوية في الركبة للاعب الوسط أوغوستو فرنانديز الذي سيغيب لسبعة أشهر.

كما سيغيب المدافع خوسيه خيمنيز بسبب مشكلة في ربلة الساق بينما يفتقد بايرن هولغر بادشتوبر ودوغلاس كوستا للإصابة أيضا.

وفي دوري الأبطال أيضا، يواجه بريندان رودغرز مدرب سيلتك معضلة في حراسة المرمى يجب عليه حلها قبل لقاء مانشستر سيتي في المجموعة الثالثة غدا الأربعاء.

وتلقت شباك بطل اسكتلندا سبعة أهداف أمام برشلونة في افتتاح مبارياته بالمجموعة ويحتاج رودغرز إلى أفضل حارس في مواجهة مجموعة من أفضل المهاجمين في كرة القدم الانجليزية.

وسجل سيتي أهدافا أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ويتصدر الترتيب بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه وفاز في كل مبارياته بجميع المسابقات حتى الآن تحت قيادة المدرب الجديد بيب غوارديولا.

وكان سوانزي سيتي أحدث ضحايا سيتي الذي انتصر 3-1 يوم السبت وسجل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هدفين.

وأول أهداف أغويرو في كرة القدم الانجليزية كان ضد سوانزي في 2011 عندما كان رودغرز مدربا للفريق الويلزي ولا يحتاج المدرب القادم من ايرلندا الشمالية لمن يذكره بموهبة اللاعب الأرجنتيني.

لكنه ربما يضع ثقته في رجل وصفه كريس سوتون مهاجم سيلتيك السابق الأسبوع الماضي فقط بأنه تم تدميره.

وتسببت الإصابة في خروج الحارس الهولندي غير المقنع دوروس دي فريس بعد نهاية الشوط الأول في فوز سيلتيك 6-1 على كيلمارنوك يوم السبت في الدوري الاسكتلندي الممتاز وشارك الحارس الاسكتلندي الدولي كريغ جوردون بدلا منه.

وقال رودغرز للصحفيين "دوروس أصيب في صدره عند سقوطه. كان يمكنه مواصلة اللعب لكن كريغ كان جاهزا بدنيا وقادرا على اللعب ولم أكن أرغب في المخاطرة لذا سنرى حالة دوروس في الأيام القليلة المقبلة."

وأكد رودغرز أنه لن يشعر بتأنيب ضمير حول إشراك جوردون ضد سيتي الذي انتصر 4-صفر على بروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الافتتاحية بفضل ثلاثة أهداف من أغويرو.

وأضاف عن الحارس الذي انتقده سوتون بعد مباراة ضد الوا في دور الثمانية لكأس رابطة المحترفين "هو أكثر من قادر. هو حارس رائع. يتطور مستواه وتحركه دائما."

وسيكون مستوى سيتي مختلفا تماما عن كيلمارنوك لكن سيلتيك لا يزال منتشيا بانتصار السبت.

وقال رودغرز "هذه مباراة رائعة لنا. المباريات على ملعبنا في دوري أبطال اوروبا استثنائية للغاية."

وسيشعر سيتي على الأرجح بغياب كيفن دي بروين لاعب وسط بلجيكا بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية لكن الفريق لديه العديد من الحلول مع وجود رحيم سترلينغ المستعد لمواجهة مدربه السابق في ليفربول.

وانتصار آخر سيجعل غوارديولا يعادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية لسيتي والتي تحققت بقيادة مانويل بليغريني المدرب السابق الموسم الماضي.

ومباراة الأربعاء هي المواجهة الأولى بين الفريقين في بطولة أوروبية لكن سيلتيك يملك العديد من لاعبي سيتي السابقين مثل كولو توري وسكوت سينكلير وباتريك روبرتس الذي يلعب مع الفريق الاسكتلندي على سبيل الإعارة.

وقال بابلو زاباليتا مدافع سيتي لصحيفة ميرور "يقول الناس إن سيلتك هو أضعف فريق في المجموعة لكن صدقوني نحن نعلم أن المباراة ستكون صعبة للغاية فهو فريق قوي عندما يلعب على ملعبه."

وتابع "لن نفكر فيما حدث لسيلتك أمام برشلونة."

في الإطار نفسه، قال المدرب لويس انريكي إن برشلونة سيسافر لمواجهة بروسيا مونشنغلادباخ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم دون ليونيل ميسي لكنه يملك حلولا كافية لسد الفراغ الذي تركه اللاعب الأرجنتيني.

وسيغيب ميسي ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في الفخذ لكن برشلونة لم يتأثر بغياب لاعبه البارز يوم السبت وانتصر بخمسة أهداف على سبورتنغ خيخون في دوري الدرجة الأولى الاسباني في إظهار لقوته قبل مباراته الثانية في المجموعة الثالثة.

وكانت المباراة الأولى للفريق الكتالوني في دوري الأبطال مذهلة إذ سحق سيلتيك 7-صفر ليتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الذي يقوده مدربه السابق بيب غوارديولا.

وسجل برشلونة 18 هدفا منذ الهزيمة 2-1 أمام ألافيس في الدوري في العاشر من سبتمبر/ أيلول ويقدم نيمار وسواريز أداء جيدا.

وقال لويس إنريكي "لدي أنواع مختلفة من اللاعبين ويمنحوني الكثير من الخيارات. بالنظر إلى من سنواجه والمجموعة الجاهزة سأختار التشكيلة الأساسية التي اعتقد أنها مناسبة لهذا الوضع."

وأضاف "فقدان ميسي خسارة لكرة القدم. بوجود ميسي نحن أكثر قوة لكننا سنستمر أقوياء."

وأراح المدرب العديد من اللاعبين في مباراة السبت من بينهم إيفان راكيتيتش واندريس انيستا وجوردي البا وخافيير ماسكيرانو.

وبالنسبة لحارس برشلونة مارك اندريه تير شتيغن فإنها ستكون عودة مشوبة بالعواطف إلى النادي الذي تركه في 2014.

وقال تير شتيغن "قضيت أوقاتا رائعة هنا ولعبت للفريق طيلة مسيرتي باستثناء آخر عامين."

وتابع "بروسيا هو حبي القديم وسيظل كذلك لكني انتمي لبرشلونة بنسبة مئة في المئة وعلى أرض الملعب ألعب لفريق واحد."

وسيحتاج برشلونة لهذا التركيز من أجل الحصول على النقاط الثلاث وإنهاء سلسلة انتصارات مونشنجلادباخ المتتالية على ملعبه البالغة 11 مباراة في كل البطولات بعد فوزه 2-صفر على انجولشتاد يوم السبت.

وسيرحب المدرب اندريه شوبرت بعودة البرازيلي رفائيل بعد تعافيه من الإصابة.

وبعد عودته للياقته من المتوقع وجود محمود داوود لاعب الوسط في التشكيلة الأساسية بعد مشاركته ضد انجولشتاد مع سعي مونشنغلادباخ لتجاوز الهزيمة 4-صفر أمام سيتي في افتتاح مبارياته بالمجموعة.

وقال المدافع أوسكار فيندت "نحن سعداء بمواجهة أحد أفضل أندية العالم. والأفضل أنهم سيأتون إلينا يوم الأربعاء."

وأضاف "لكننا لسنا مشجعين لبرشلونة ولا نريد لعب دور المساعد هذه الليلة. نريد تقديم أفضل ما لدينا وتحقيق نتيجة استثنائية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com