أفضل 10 مواهب في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

أفضل 10 مواهب في الدوري الإنجليزي

أفضل 10 مواهب في الدوري الإنجليزي

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مشاركة عدد كبير من المواهب الشابة في الفرق الكبرى ويتوقع لها مستقبل بين الكبار، خصوصا أن أغلبها يشارك fرفقة فريقه بشكل أساسي.

ويعود الفضل في تألق لاعبين صغار لمدربين كبار منحوهم الفرصة في اللعب، رغم المنافسة الكبيرة من طرف لاعبين أكبر سنا وأكثر خبرة، وسيكون الموسم الجديد فرصة لبعضهم لإعطاء المزيد، خصوصا في ظل التحاق الإيطالي أنطونيو كونتي والإسباني بيب غوارديولا بالدوري الإنجليزي كمدربين، وتولي البرتغالي جوزيه مورينيو قيادة مانشستر يونايتد.

ونستعرض أبرز 10 لاعبين تحت 21 عامًا في الدوري الإنجليزي الممتاز:

1- الإنجليزي دايلي آلي (توتنهام): 20 سنة

يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز شارك الموسم الماضي في 40 لقاء وسجل 10 أهداف و12 تمريرة حاسمة، وأصبح عضوا أساسيا في تشكلة منتخب إنجلترا الأول وهو مرشح ليصبح أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم.

2- الفرنسي أنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد): 20 سنة

دفع فريق مانشستر يونايتد مبلغا ضخما لضم النجم الفرنسي الشاب صيف 2015 من موناكو، في صفقة أثارت الجدل، لكن الجناح الشاب تمكن من فرض نفسه في الفريق وسجل 15 هدفا الموسم الماضي ودخل تشكيلة المنتخب الفرنسي الأول.

3- النيجيري كيليتشي إيهياناتشو (مانشستر سيتي): 20 عاما

تمكن بسرعة من محو الظاهرة راشفورد، بعدما فرض نفسه نجما في ملعب الاتحاد برفقة مانشستر سيتي، سجل 17 هدفا لفريقه و7 تمريرات حاسمة، ويعتبر من العناصر الأساسية في منتخب نيجيريا الأول.

4- الإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد): 18 عاما

اعتبر ظاهرة الموسم الماضي، حين أشركه الهولندي لويس فان غال في الفريق الأول لمانشستر يونايتد، وتألق بشكل لافت ؛ ما دفع مدرب إنجلترا لضمه للمنتخب الأول، وحاول مورينيو إعادته لدكة البدلاء هذا الموسم، لكنه عاد ليفرض نفسه بقوة أساسيًا ويحاول فريقه تحصينه بعقد خيالي.

5- الألماني ليروي ساني (مانشستر سيتي): 20 عاما

أحد النجوم الصاعدة في كرة القدم الألمانية خطفه بيب غوارديولا ليجعل منه نجما للمستقبل في مانشستر سيتي، ما زال لم يشارك بشكل مكثف، لكن الجميع يتوقع أن يصبح أحد أبرز النجوم في العالم، وحتى مدرب منتخب ألمانيا الأول يستدعيه دائما.

6- النيجيري أليكس إيوبي (آرسنال): 20 عاما

تعود الفرنسي آرسين فينغر على صنع نجوم صغار وفتح الباب أمامهم للتألق، ويأتي النجم النيجيري من ضمنهم، حيث بدأ يفرض نفسه بشكل قوي في تشكلة الفريق وفي وسط ميدانه وشارك الموسم الماضي في 21 لقاء وسجل هدفين، كما اختار اللعب لمنتخب نيجيريا بعد بداية في منتخبات إنجلترا الصغرى.

7- الصربي ماركو غروجيتش (ليفربول): 20 عاما

ينتظر عشاق ليفربول الكثير من نجمهم الصربي الشاب، كما يأمل الألماني يورغن كلوب أن يتمكن الدولي الشاب من إضافة الكثير لفريقه الراغب للعودة للقمة مجددا، ويتنبأ الكثير من المتتبعين بمستقبل كبير لنجم كان ضمن اهتمامات فرق كبرى.

8- الإنجليزي روبن ليفتوس تشيك (تشيلسي): 20 عاما

يخوض النجم الإنجليزي الشاب 3 موسم له برفقة البلوز ويحاول فرض نفسه على المدرب الجديد أنطونيو كونتي، ويعتبر موهبة مميزة تحتاج للثقة ليكون من نجوم المستقبل ويلعب لفائدة المنتخب الأولمبي الإنجليزي.

9- الإنجليزي ديماراي غراي (ليستر سيتي): 20 عاما

سلط الهدف الجميل في مرمى مانشستر يونايتد الضوء على النجم الإنجليزي الشاب الذي التحق بليستر سيتي بداية سنة 2016 من بيرمنغهام وبدأ يأخذ طريقه نحو الفريق الأول.

10- الإنجليزي ريس أوكسفورد (ويستهام يونايتد): 17 عاما

تجاوز 17 سنة بقليل وشارك برفقة فريقه في 14 لقاء ويعتبر مدافعا مميزا يلعب في منتخب إنجلترا للناشئين، وتطلب وده الفرق الإنجليزية الكبرى، ما يؤهله ليصبح أحد نجوم دفاع المنتخب الإنجليزي مستقبلا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com