فينغر يشعر بالسعادة بعد التخلص من عقدة تشيلسي – إرم نيوز‬‎

فينغر يشعر بالسعادة بعد التخلص من عقدة تشيلسي

فينغر يشعر بالسعادة بعد التخلص من عقدة تشيلسي
Britain Football Soccer - Arsenal v Chelsea - Premier League - Emirates Stadium - 24/9/16 Arsenal manager Arsene Wenger Reuters / Dylan Martinez Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

على مدار 5 سنوات كان تشيلسي يمثل عقدة لآرسنال، ولذلك جاء فوز فريق المدرب آرسين فينغر 3-صفر في قمة لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز ليمثل دفعة معنوية كبيرة للمدرب الفرنسي.

وقبل ذلك كان آخر انتصار لآرسنال على تشيلسي في الدوري يعود إلى أكتوبر تشرين الأول 2011، وعلى مدار 3 سنوات لم ينجح فريق فينغر في تسجيل أي هدف أمام غريمه، مع الأخذ في الاعتبار عدم احتساب الفوز 1-صفر في درع المجتمع العام الماضي.

وقال فينغر، الذي يحتفل بمرور 20 عاما على توليه قيادة آرسنال: ”قلت قبل المباراة إن هناك بعض الحقائق المزعجة بخصوص اللقاء وتتعلق بعدم الفوز على تشيلسي منذ سنوات“.

وأضاف: ”أعتقد أن الأمر المهم جدا بالنسبة لي بعدم وقوف أي عقبة نفسية في طريقنا.. لم يكن تركيزنا ينصب كثيرا على هذا الأمر لكن في الوقت ذاته لا يمكن تجاهل ذلك“.

وعندما أصدر هاتف أحد الصحفيين صوت اتصال قال فينغر ضاحكا ”إنه جوزيه“، في إشارة إلى غريمه جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي السابق.

وبدا في الماضي أن آرسنال يعاني نفسيا أمام تشيلسي، لكنه كان الطرف الأفضل منذ البداية، أمس السبت، وتقدم 2-صفر في أول ربع ساعة.

وفي الموسم الماضي كان دييغو كوستا، مهاجم تشيلسي، وراء طرد اثنين من مدافعي آرسنال في مباراتي الذهاب والإياب بالدوري.

لكن هذه المرة شعر كوستا بإحباط كبير بعد تعرضه لرقابة قوية من لوران كوسيلني وشكودران موستافي لينال أصحاب الأرض أفضلية كبيرة.

وقبل نهاية الشوط الأول كان آرسنال حسم المواجهة بعدما تبادل مسعود أوزيل الكرة مع أليكسيس سانشيز وسجل الهدف الثالث.

وأشاد فينغر بأداء لاعبيه في الشوط الأول ووصفه بأنه كان قريبا من المثالية وتحدث عن إمكانية المنافسة على لقب الدوري رغم البداية المذهلة لمانشستر سيتي بالفوز في أول 6 مباريات وتقدمه بخمس نقاط على آرسنال.

وقال فينغر: ”في الوقت الحالي يبدو مانشستر سيتي في الصدارة بفارق جيد، لكن إذا حافظنا على مستوانا.. وتحلينا بالثبات فربما تكون لدينا فرصة“.

وتعرض أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، بكل تأكيد لصدمة وشعر بحجم العمل المطلوب لإعادة بناء الفريق، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر بالدوري بعد إقالة مورينيو في منتصف الموسم.

ولم يحافظ تشيلسي على نظافة شباكه سوى مرة واحدة هذا الموسم، رغم أن كونتي يشتهر باللعب بأسلوب دفاعي قوي.

وقال كونتي: ”يجب أن أجد الحل المناسب للفريق لأنه في كل مباراة يستقبل مرمى الفريق هدفين على الأقل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com