كونتي يؤكد غياب تيري عن مباراة القمة ضد آرسنال
كونتي يؤكد غياب تيري عن مباراة القمة ضد آرسنالكونتي يؤكد غياب تيري عن مباراة القمة ضد آرسنال

كونتي يؤكد غياب تيري عن مباراة القمة ضد آرسنال

قال المدرب أنطونيو كونتي اليوم الجمعة إن جون تيري قائد تشيلسي سيغيب عن مواجهة الغريم اللندني آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد إخفاقه في التعافي من إصابة في الكاحل.

وأُصيب تيري (35 عامًا) - الذي شارك في التشكيلة الأساسية في أول 4 مباريات في الدوري هذا الموسم - في أربطة الكاحل خلال التعادل 2/2 مع سوانزي سيتي في وقت سابق هذا الشهر وكان من المتوقع أن يغيب ـ 10 أيام.

وأبلغ كونتي الصحفيين: "جون يعمل لكنه ليس جاهزًا لمباراة آرسنال. في هذه الحالة من المهم السماع لما يشعر به اللاعب والآلام التي يعاني منها".

وفي غياب تيري لعب ديفيد لويز أساسيًا لأول مرة منذ عودته إلى تشيلسي خلال الهزيمة أمام ليفربول في الدوري الأسبوع الماضي.

وقال كونتي: "نمتلك 3 مدافعين ومن الطبيعي أن نقوم باختيار. إنها مباراة كبيرة بين غريمين ومن المهم أن نقدم أداءً جيدًا".

واستقبل تشيلسي 6 أهداف في أول 5 مباريات بالدوري هذا الموسم بينها 2 ضد ليفربول باستاد ستامفورد بريدج ويرغب كونتي أن يتحسن فريقه دفاعيًا من أجل المنافسة على اللقب.

وتابع كونتي: "عندما نتلقى هدفًا فإن المسؤولية على الفريق بأكمله وليس المدافعين فقط. هذا معناه أننا يجب أن نعمل معًا لتحسين الموقف الدفاعي".

"يجب أن نبذل الكثير من الجهد لأنه إذا أردت تقديم بطولة رائعة فإن عليك عدم استقبال العديد من الأهداف".
ولم يستبعد كونتي إعطاء سيسك فابريغاس لاعب وسط آرسنال السابق فرصة المشاركة كأساسي لأول مرة في الدوري هذا الموسم باستاد الإمارات.

وشارك فابريغاس في 3 مباريات فقط بالدوري كبديل تحت قيادة كونتي لكن اللاعب الإسباني سجل هدفين في الوقت الإضافي ليمنح تشيلسي الفوز 4/2 على ليستر سيتي بطل إنجلترا في كأس رابطة المحترفين يوم الثلاثاء.

وقال كونتي: "إنها مباراة استثنائية بالنسبة لسيسك.. إنه يلعب جيدًا جدًا مع تشيلسي ويتحلى بالتركيز. هناك إمكانية لأن يبدأ غدًا (السبت) لكن لا يزال أمامي بعض الوقت لتحديد التشكيلة الأساسية".

ويحتل آرسنال المركز الرابع في الترتيب برصيد 10 نقاط من مبارياته الخمس الأولى بفارق الأهداف عن تشيلسي صاحب المركز الخامس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com