من هو الأفريقي المسلم الذي يريد شراء آرسنال؟ – إرم نيوز‬‎

من هو الأفريقي المسلم الذي يريد شراء آرسنال؟

من هو الأفريقي المسلم الذي يريد شراء آرسنال؟
THE TIMES CEO SUMMIT AFRICA. Spencer House, St James Champagne reception. Panel discussion, Doing Business in Africa. Alhaji Aliko Dangote President & CEO Dangote Group. By Chris Harris for The Times 21-3-11

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

كشف النيجيري إليكو دانغوتي عن نيته شراء نادي آرسنال الإنجليزي في غضون 4 سنوات مقابل قيمة حددها بنفسه وبلغت 8.3 مليار جنيه إسترليني.

لكن من هو دانغوتي الذي يشجع آرسنال منذ طفولته ويدير أعمال أسرته الثرية في نيجيريا؟

وللإجابة عن هذا السؤال رصدت صحيفة ”صن“ البريطانية تقريرًا يوم الخميس جاء فيه أن دانغوتي وُلد في أسرة غنية وبارزة للغاية في بلاده نيجيريا ولديها الكثير من الشركات التجارية الكبرى.

وهو حفيد الحاج الحسن داناتا الذي كان أغنى رجل في أفريقيا وقت وفاته في 1955 قبل ميلاد دانغوتي بعامين لعائلة مسلمة ثرية في ولاية كانو شمال نيجيريا.

بدايته
أسس دانغوتي شركة ”دانغوتي للأسمنت“ وهي أكبر منتج للأسمنت في القارة السمراء وتمتلك مصانع في الكاميرون وأثيوبيا وزامبيا وتنزانيا وبلده نيجيريا.

وتنتج شركة دانغوتي للأسمنت 30 مليون طن سنويا من الأسمنت وتخطط لمضاعفة هذا الرقم بحلول العام 2018، ومجموعة دانغوتي لها أعمال في 15 دولة أفريقية، في مجالات الملح والسكر والدقيق.

وقال دانغوتي العاشق لآرسنال منذ الصغر في العام الماضي إنه يريد شراء النادي الذي سانده طيلة عمره، ويرى أنه يجب تغيير ملكية النادي إذا ما أراد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف: ”النادي على ما يرام لكنه يحتاج لفكر إستراتيجي مختلف وتغيير الوضع الحالي القائم على تطوير اللاعبين الصغار ثم بيعهم، وأشار إلى أنه سيقيل آرسين فينغر في حال امتلاكه للنادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com