تشيلسي يطيح بليستر سيتي ويرافق ليفربول وآرسنال لدور الـ16 بكأس رابطة المحترفين – إرم نيوز‬‎

تشيلسي يطيح بليستر سيتي ويرافق ليفربول وآرسنال لدور الـ16 بكأس رابطة المحترفين

تشيلسي يطيح بليستر سيتي ويرافق ليفربول وآرسنال لدور الـ16 بكأس رابطة المحترفين
Britain Football Soccer - Derby County v Liverpool - EFL Cup Third Round - iPro Stadium - 20/9/16 Liverpool manager Juergen Klopp with his players at the end of the match Action Images via Reuters / Andrew Boyers Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

قلب تشيلسي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز كبير 4 / 2 على مضيفه ليستر سيتي بعد التمديد لوقت إضافي، يوم الثلاثاء، ليحجز مكانه في الدور الرابع (دور الستة عشر) لمسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

كما حجز فريقا ليفربول وآرسنال مقعديهما في دور الستة عشر للبطولة بجدارة خارج ملعبيهما حيث فاز الأول على مضيفه ديربي كاونتي 3 / صفر والثاني على نوتنغهام فوريست 4 / صفر ضمن منافسات الدور الثالث للمسابقة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم في الدور الثالث للمسابقة، فاز نيوكاسل على وولفرهامبتون 2 / صفر وليدز يونايتد على بلاكبيرن 1 / صفر ونورويتش سيتي على مضيفه إيفرتون 2 / صفر وريدينغ على مضيفه برايتون 2 / 1 .

كما تغلب بريستون نورث إيند على مضيفه بورنموث 3 / 2 بعد التمديد لوقت إضافي إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 .

على استاد ”كينغ باور“، معقل فريق ليستر حامل لقب الدوري الإنجليزي، لقن تشيلسي مضيفه درسا قاسيا وقلب عليه الطاولة ليطيح به مبكرا من مسابقة كأس رابطة المحترفين.

وتأهل تشيلسي بجدارة للدور الرابع (دور الستة عشر) كما نال دفعة معنوية هائلة قبل مباراته المرتقبة أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي مطلع الأسبوع المقبل.

وباغت ليستر ضيفه تشيلسي بهدفين متتاليين سجلهما الياباني شنغي أوكازاكي في الدقيقتين 17 و34 ولكن غاري كاهيل جدد أمل الضيوف بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل الإسباني سيزار أزبيليكويتا هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة 50 لكن تشيلسي فشل في ترجمة تفوقه الواضح في الشوط الثاني إلى مزيد من الأهداف لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

ومع بداية الوقت الإضافي، استغل الضيوف التفوق العددي بعد طرد اللاعب مارسن فاسيلوفسكي مدافع ليستر وسجل الإسباني الآخر سيسك فابريغاس هدفي الفوز لتشيلسي في الدقيقتين 92 و94 ليلحق تشيلسي بقافلة المتأهلين لدور الستة عشر.

واستعد آرسنال بشكل رائع لمواجهته المرتقبة مع تشيلسي مطلع الأسبوع المقبل في الدوري الإنجليزي حيث سحق مضيفه نوتنغهام فوريست برباعية نظيفة سجلها السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 23 ولوكاس بيريز مارتينيز في الدقيقتين 60 من ضربة جزاء و71 وأليكس تشامبرلين في نهاية المباراة.

وتغلب ليفربول على مضيفه ديربي كاونتي بثلاثية نظيفة أحرزها راغنار كلافان وفيليب كوتينيو وديفوك أوريجي في الدقائق 24 و50 و54.

ولم يجد نيوكاسل صعوبة كبيرة في التغلب على ضيفه ولفرهامبتون بهدفين سجلهما مات ريتشي ويوان جوفران في الدقيقتين 29 و31 .

كما تغلب نورويتش سيتي على مضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين سجلهما ستيفن نايسميث وجوش ميرفي في الدقيقتين 41 و74 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com