الروح الرياضية تنتصر في إنجلترا لإنقاذ حياة طفل

الروح الرياضية تنتصر في إنجلترا لإنقاذ حياة طفل

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

نجح مشجع سندرلاند الإنجليزي البالغ عمره خمس سنوات فقط في تحقيق هدفه بجمع 700 ألف جنيه استرليني للخضوع لعلاج السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكن للطفل برادلي لوري الآن السفر إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج بعدما وصلت حملة التبرعات التي نظمها على أحد مواقع الإنترنت بعد هدية نادي إيفرتون الضخمة التي بلغت 200 ألف جنيه استرليني والتي تم دفعها عقب مباراة الفريقين مساء الاثنين في ختام المرحلة الرابعة للبريميرليغ.

وكان برادلي المصاب بورم في الخلايا العصبية هو نجم مباراة سندرلاند وإيفرتون التي أقيمت يوم الاثنين ولفت أنظار الجميع خلال المباراة حينما دخل إلى جوار قائد سندرلاند للملعب.

وتمت معاملة برادلي معاملة مميزة في المباراة ودخل الملعب إلى جوار جيرمين ديفو – لاعبه المفضل – قبل مشاهدة المباراة من مقصورة كبار الشخصيات.

كما سمع اسمه تغنيه جماهير الفريقين قبل أن يعلن إيفرتون عبر الملعب بأنه سيتم التبرع بالمبلغ المتبقي لعلاج الطفل في الولايات المتحدة.

وقالت والدة الطفل المريض إن تبرع نادي إيفرتون بالمبلغ المتبقي لعلاج نجلها جاء بمثابة فوزها باليانصيب!

وقالت لصحيفة ديلي ميرور ”لم نعتقد بأن ذلك سيحدث. كنا في طريقنا إلى المنزل عندما اتصلت بي اختي وأبلغتني بخصوص تبرع إيفرتون. لم أصدقها في البداية وكان علينا الانتظار للتحقق من موقع التبرعات ما إذا كان الأمر صحيحا وعندما تأكندا صرخنا جميعا كأننا فزنا باليانصيب.“

lowery.jpg

واستمرت التبرعات منذ إقامة المباراة يوم الاثنين الماضي على موقع الطفل المريض ليصبح عدد الجهات المانحة أكثر من 5000 جهة مختلفة لتصل قيمة التبرعات منذ المباراة حتى مساء الأربعاء إلى 380 ألف جنيه استرليني بما فيها 200 ألف خاصة بإيفرتون، أي أن الطفل جمع أكثر مما كان يريد.

وقال إيفرتون في بيان ”نتمنى لبرادلي كل النجاح وله منا كل الدعم والحب“ ، وقال الهولندي رونالد كومان مدرب الفريق معلقا على قرار التبرع ”قرار عظيم من رئيس النادي.“

المثير في الأمر أن إيفرتون رفض تحمل قيمة طائرة خاصة لعودة لاعبيه البلجيكيين روميلو لوكاكو وكيفن ميرالاس سريعا من قبرص بعد خوض مباراة رسمية مع منتخب بلادهما بعدما استأجر لاعبو بلجيكا في أندية شمال غرب إنجلترا طائرة خاصة لعودتهم جميعا سريعا لخوض مباريات السبت الماضي.

إلا أن إيفرتون رفض ذلك بداعي أنه سيلتقي سندرلاند يوم الاثنين وليس السبت وليس هناك حاجة لدفع 13 ألف جنيه استرليني قيمة إيجار الطائرة للاعبين؛ ما دفعهما للعودة على نفقتهما الخاصة في الطائرة ذاتها ، لكنه دفع 200 ألف استرليني تبرعا لإنقاذ حياة طفل يشجع سندرلاند.

وقال برادلي عقب المباراة ”قابلت جيرمين ديفو، اللاعب المفضل لي والجميع قال اسمي. أشكر الجميع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com