4 أسلحة تحسم صدام ديربي مانشستر بين مورينيو وغوارديولا – إرم نيوز‬‎

4 أسلحة تحسم صدام ديربي مانشستر بين مورينيو وغوارديولا

4 أسلحة تحسم صدام ديربي مانشستر بين مورينيو وغوارديولا

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تتجه الأنظار، اليوم السبت، إلى ملعب ”أولد ترافورد“، لمتابعة الديربي المثير والمشتعل، بين فريقي مانشستر يونايتد، وضيفه مانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة الرابعة، لمسابقة الدوري الإنجليزي.

ويحمل ديربي السبت الرقم 172، وفاز يونايتد فاز في 71 مباراة، والسيتي في 49، وتعادلا 51 مرة.

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، نجحا بحصد النقاط التسع خلال الجولات الثلاث الماضية، وقدما بداية رائعة في مشوار البريميرليغ هذا الموسم.

ويتجدد الصدام التكتيكي بين الثنائي العبقري في مجال التدريب، البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للمانيو، والإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتيزنز.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأسلحة التي يعتمد عليها مورينيو وغوارديولا.

زلاتان إبراهيموفتش

اللاعب الأول والأبرز الذي تتجه إليه الأنظار، هو المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفتش، المنضم إلى مانشستر يونايتد مطلع هذا الموسم، والذي نجح في تقديم بداية قوية مع الرد ديفلز، ويعد الورقة الأهم في تشكيلة مورينيو.

إبراهيموفتش سجل 3 أهداف في 3 مباريات، واعتلى صدارة هدافي البريميرليغ، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، الذي يغيب عن 3 مباريات للإيقاف.

ويرى محمد شوقي، نجم ميدلسبروه الإنجليزي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن إبراهيموفتش فعلًا الورقة الأهم والأبرز في تشكيلة مورينيو.

وأضاف: ”إبرا يجيد اللعب كمهاجم بمفرده في الأمام، أو بجوار رأس حربة آخر ويملك جميع المقومات لهز الشباك، وهو الأمر الذي يمثل إزعاجًا للمدرب غوارديولا“.

دافع مهم يقود إبراهيموفتش للتألق أمام السيتي، أنه سيواجه عدوه اللدود بيب غوارديولا، الذي ساهم في رحيله عن برشلونة الإسباني، ودخل الثنائي من قبل في حرب كلامية شرسة.

دافيد سيلفا

الجناح الإسباني السريع والموهوب دافيد سيلفا، يعد الورقة الأخطر والأهم في تشكيلة السيتزينز، مع غياب أجويرو.

دافيد سيلفا، 30 عامًا، يراهن على خبراته الطويلة خلال مسيرته مع مانشستر سيتي، التي بدأت في موسم 2010 – 2011.

وخاض سيلفا 4 مباريات مع السيتي هذا الموسم، وأحرز هدفًا وصنع آخر.

وأكد محمد ناجي ”جدو“، مهاجم هال سيتي الإنجليزي الأسبق، أن سيلفا لاعب موهوب ومهم في تشكيلة مانشستر سيتي.

وقال جدو في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن المباراة خارج التوقعات، ولكن وجود لاعب بقيمة دافيد سيلفا في السيتي، يستطيع تعويض غياب سيرجيو أغويرو.

بول بوغبا

خطفت صفقة انتقال النجم الفرنسي، بول بوغبا، لاعب وسط فريق يوفنتوس الإيطالي، إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما تخطت حاجز 100 مليون جنيه استرليني.

بوغبا ظهر في المباراتين الماضيتين لمانشستر، ولعب اللقاءين كاملين، ولفت الأنظار بمردوده البدني وتمريراته الدقيقة، ومنح المانيو التوازن في وسط الملعب.

ويعول مورينيو الكثير على بوغبا لمنحه السيطرة على منطقة وسط الملعب وصناعة الفرص إلى زملائه.

نوليتو

يعتمد غوارديولا على المهاجم الإسباني نوليتو، الوافد من سيلتا فيغو من أجل هز شباك المانيو، وتقديم مستويات طيبة تساعده على الفوز بالديربي.

بداية نوليتو كانت جيدة مع السيتزينز، وسجل اللاعب 3 أهداف خلال 5 مباريات لعبها مع الفريق، كما أنه صنع هدفين وتألق في مركز الجناح الهجومي، بجانب دافيد سيلفا.

ويعد نوليتو من اللاعبين أصحاب اللمسة المهارية، الذين يعتمد عليهم غوارديولا في صناعة الفارق في هجوم السيتزينز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com