سليماني: تواجد محرز حسم قراري باللعب لليستر سيتي

سليماني: تواجد محرز حسم قراري باللعب لليستر سيتي

المصدر: يوسف هجرس ووكالات – إرم نيوز

اعترف الدولي الجزائري إسلام سليماني أن مواطنه رياض محرز كان عاملا حاسما في انضمامه لنادي ليستر سيتي، مؤكدا أن اللعب لبطل الدوري الإنجليزي فخر كبير له ولعائلته.

وانضم سليماني الأربعاء الماضي، إلى نادي ليستر قادما من نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، بموجب عقد يمتد لخمس سنوات مقابل 30 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين يورو كحوافز إضافية.

وقال سليماني في حوار لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم نشر، مساء السبت، إنه يشعر بفخر كبير بعد انضمامه لنادي ليستر.

وأضاف: ”عندما كنت بصدد توقيع عقدي مع ليستر فكرت أولا في عائلتي، أمي وأبي وزوجتي وكل الذين ساعدوني خلال مشواري وحياتي.. الانضمام لليستر هو أيضا مكافأة جميلة لهم“.

وأوضح سليماني، أن تواجد مواطنه رياض محرز في ليستر كان عاملا حاسما في اللعب لهذا الفريق لأنه سيساعده كثيرا، مؤكدا أن أحسن لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حدثه كثيرا عن الفريق ومشجعيه، كما نوه أنه تابع العديد من مباريات نادي ليستر الموسم الماضي.

ودعا سليماني، اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الجزائري إلى التحلي بالثقة في النفس والعمل، مشيرا إلى أنه لا يمكن لأي شخص الذهاب بعيدا إذا لم يثق في إمكانياته ولا يعمل.

وتابع: ”ليسوا كثيرين من كانوا يراهنون على شخصي عندما كنت لاعبا في نادي شباب بلوزداد، لكن كنت أعلم أنه بإمكاني النجاح، كنت أثق بنفسي وأعمل كثيرا للوصول إلى ما أريد“.

وأكد سليماني، أن فلسفته تعتمد على تقديم أفضل مما قدمه في الموسم الماضي، سواء كان مع النادي الذي يلعب له أو مع منتخب بلاده، مشددا على أن ذلك هو الذي يسمح له بتقديم أفضل ما لديه.

وترصد ”إرم نيوز“، في التقرير الآتي، أبرز العوامل التي تساعد سليماني على النجاح مع ليستر سيتي.

قدرات سليماني

إسلام سليماني يملك قدرات هجومية متميزة، تدفعه للنجاح مع ليستر سيتي، بعد أن حقق طموحه مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.

سليماني انتقل من شباب بلوزداد إلى لشبونة عام 2013 بعد أن لمع نجمه مع الفريق الجزائري، وخطف اللاعب الأضواء على مدار تجربته مع الفريق البرتغالي.

ولعب سليماني 82 مباراة، وسجل 48 هدفًا مع الفريق البرتغالي، ويملك المهاجم الجزائري الخبرات والتأقلم مع أجواء أوروبا، كما أنه محطة متميزة لزملائه بالفريق.

وصنع سليماني 6 أهداف في الموسم الماضي لزملائه وسجل 31 هدفًا.

دويتو سليماني ومحرز

وجود رياض محرز في صفوف ليستر سيتي، وهو زميل لسليماني مع منتخب الجزائر.

سليماني ومحرز دويتو يراهن عليه المدير الفني الإيطالي كلاوديو رانييري، لتجديد هجوم الفريق حامل لقب البريميرليغ.

تراجع أوكازاكي

المهاجم الياباني شينجي أوكازاكي، يتراجع بشكل كبير مع ليستر، ولم يعد اللاعب السريع الذي يربك دفاعات المنافسين، وهو ما يؤثر على الدويتو بينه وبين المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي.

ويأمل رانييري، مدرب ليستر، أن يحقق دويتو جديدا بقيادة فاردي ومعه إسلام سليماني، الذي يعد أيضًا بديلًا مناسبًا للنجم الإنجليزي فاردي.

ولعب أوكازاكي 4 مباريات مع ليستر، ولم يسجل أو يصنع أي أهداف وكان مستواه ضعيفًا للغاية.

اقتناع رانييري

اقتناع المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، بقدرات سليماني، وتمسكه بالتعاقد مع النجم الجزائري، مؤشر جيد لمنحه الفرصة.

سليماني خطف إعجاب رانييري، والذي أكد أن المهاجم الجزائري لاعب مميز في تشكيلة ليستر، وسيحصل على الفرصة خلال المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com