4 أزمات فنية تهدد مسيرة ليفربول مع كلوب

4 أزمات فنية تهدد مسيرة ليفربول مع كلوب
Football Soccer Britain - Tottenham Hotspur v Liverpool - Premier League - White Hart Lane - 27/8/16 Liverpool manager Juergen Klopp before the match Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مبكرًا، بدأ ليفربول الإنجليزي مسلسل المعاناة المتكررة في كل موسم، بعد أن استهل الريدز الدوري الإنجليزي بفوز مهم وكبير على حساب آرسنال بنتيجة 4/3، ولكن سرعان ما تراجع أداء الفريق وخسر أمام بيرنلي ثم تعادل مع توتنهام.

ورغم أن طموح المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، يتمثل في قيادة الريدز للمنافسة على بطولة الدوري، إلا أن الواقع يؤكد عدم قدرته على تحقيق أحلامه، بعد أن ظهرت المشاكل مبكرًا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز الأزمات الفنية التي تهدد مسيرة ليفربول مع يورغن كلوب، فإلى السطور القادمة:

أخطاء الدفاع
عانى ليفربول بشكل واضح من أخطاء الدفاع في المباريات الأخيرة وبشكل واضح، أثار استياء جمهور الريدز، الذي كان يراهن على قوة فريقه خاصة في الخط الخلفي، بعد التعاقد مع جويل ماتيب مدافع شالكة الألماني مقابل 15 مليون جنيه إسترليني، بجانب ضم رانار كلافان من أوغسبورج الألماني أيضًا لتدعيم الدفاع، والاستغناء عن العجوز كولو توريه بخلاف تجميد المدافع مامادو ساكو لعدم الانضباط.

ليفربول تلقى 6 أهداف في 3 مباريات، بواقع هدفين في المباراة الواحدة، وهو ما أثار مخاوف عشاقه وجمهوره من استمرار مسلسل الأداء الدفاعي الهزيل للفريق.

وكان دفاع ليفربول أيضًا نقطة ضعف واضحة في الموسم الماضي، بعد أن تلقى 50 هدفًا في 38 مباراة، وهو ما أثار استياء جمهور الريدز الذي حن لأيام الزمن الجميل في وجود المخضرم جيمي كاراغير نجم ليفربول الأسبق.

أزمة الظهير الأيسر
يعاني ليفربول من أزمة الظهير الأيسر بشكل واضح، خاصة بعد سوء مستوى اللاعب ألبرت مورينو، صاحب الـ 24 عامًا.

مورينو تسبب في هدف لآرسنال في مباراة ليفربول الأولى بالدوري الإنجليزي، وطالبت جماهير الريدز بضرورة التعاقد مع ظهير أيسر جديد ولكن كلوب رفض تمامًا.

أحمد حسام ”ميدو“ نجم توتنهام الإنجليزي الأسبق أكد في تغريدات له من قبل أن ليفربول عليه أن يضم ظهير أيسر بأقصى سرعة.

وأوضح أن أزمة الظهير الأيسر تمثل مشكلة بالنسبة للريدز، ويعاني منها الفريق بشكل واضح خلال المرحلة الماضية.

مشاكل ستوريدج
الأزمة الثالثة تتمثل في مشاكل المهاجم ستوريدج، الذي تحوّل إلى قنبلة موقوتة في صفوف الفريق.

وأبدى ستوريدج استياءه من مسألة بقائه بديلًا وتحوله للخيار الثالث في حسابات كلوب، بعد السنغالي ساديو ماني والبلجيكي ديفورك أوريغي.

ستوريدج بدأ الحرب على كلوب، بأنباء تتناولها الصحافة الإنجليزية حول رحيله عن الفريق وإمكانية انتقاله لمانشستر يونايتد، ورفض كلوب هذه التهديدات ومحاولة إثارة جمهور ليفربول ضده، بوصف أن ستوريدج أحد أكثر اللاعبين الذين تتعلق بهم جماهير الريدز.

ضعف لياقة كوتينيو وفيرمينو
الثنائي البرازيلي كوتينيو وفيرمينو صناع اللعب في تشكيلة يورغن كلوب وأهم الأوراق بالنسبة لفريق ليفربول، يعانيان من أزمة واضحة وهي ضعف اللياقة البدنية.

ولا يقدّم الثنائي الأداء المتوقع على نفس المنوال خلال مباراة واحدة، ويعاني الفريق بسبب تراجع مستوى أحد اللاعبين البرازيليين، وهو ما يمثل أزمة بالنسبة ليورغن كلوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com